أحمد عاطف يهاجم لجنة تحكيم "القومي للسينما" بسبب "قبل الربيع"!

  • خبر
  • 11:46 مساءً - 17 اكتوبر 2015
  • 1 صورة



"قبل الربيع"

استنكر المخرج أحمد عاطف التجاهل التام الذي واجهه فيلمه " قبل الربيع" من قبل لجنة تحكيم المهرجان القومي للسينما، والذي اُختتمت فعالياته يوم أمس فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وأُعلنت جوائزه، وخرج منه فيلم "قبل الربيع" خالِ الوفاض، وهو ما أثار غضب عاطف خاصة أن الفيلم قد شارك فى العديد من المهرجانات العالمية وحصل على جوائزة كثيرة على حد وصفه.

وكتب عاطف عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" مهاجمًا المهرجان: "لم تر لجنة تحكيم المهرجان القومي في فيلمنا ما يستحق التقدير. لا القضية ولا الأسلوب ولا أيا من العناصر الفنية ولا ما نتكبده من مشقة مالية لإنتاج أفلام من هذا النوع وكأنه فيلم لم يوجد قط. أو كأنه أُنتج وخلاص. ومش مهم الناس تعبت فيه قد إيه".

وأضاف عاطف: "3 جوائز عالمية. 13 مهرجان دولي من بينها مونتريال المصنف من أهم مهرجانات العالم السبع. ترشيح نهائي لجوائز الفرانكفونية الموازية للأوسكار. مطلوب عرضه في 17 مهرجان قادم منها مفاجأت. عرض للفيلم في الجامعات العالمية ومراكز الأبحاث. نقد إيجابي للفيلم في وسائل الإعلام العالمية. و..... ولا جائزة في المهرجان القومي للسينما المصرية اليوم، بس ما تقولش قومي".

وتابع عاطف: "هي جوايز الأوسكار أو سيزار أو بافتا كانت فيها لجان تحكيم من 9 أفراد؟ أم استفتاء بين أهم رجال الصناعة يصل عددهم لـ 200 شخص لاختيار أهم الأفلام المحلية؟".

"قبل الربيع" يشاك في بطولته حنان مطاوع و أحمد وفيق و هنا شيحة و عمرو ممدوح و سلمى الديب و أحمد عبدالله محمود و ثراء جبيل، ويتطرق الفيلم إلى أحداث الثلاثة أشهر السابقة لاندلاع ثورة 25 يناير، وشباب الثورة الحقيقيين الذين قاموا بها.



تعليقات