8 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم جيمس بوند الجديد "Spectre"

  • مقال
  • 12:51 مساءً - 3 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



Spectre

في السادس من نوفمبر سيتم طرح الفيلم رقم 24 من سلسة جيمس بوند الشهيرة " Spectre". وفي التقرير التالي جمع موقع السينما.كوم 8 أسباب مثيرة للاهتمام، تدفعك لمشاهدة الفيلم..

دانيال كريج

بلا أدنى شك أن الممثل البريطاني دانيال كريج حاز على جماهيرية وشعبية عالية، بسبب أدائه لشخصية "جيمس بوند" مقارنةً بأقرانه الذين قدموا الشخصية من قبل.

الفيلم هو الرابع لـ"كريج" الذي يقدم من خلاله شخصية "جيمس بوند"، ليتساوى بذلك مع مواطنه البريطاني " بيرس بروسنان". وقد انتشرت شائعات في الآونة الأخيرة بأن هذا العمل ربما قد يكون العمل الأخير لـ"كريج" الذي يجسد فيه شخصية جيمس بوند. وازدادت أكثر في الفترة الأخيرة تصريحات غير رسمية بترشيح عدد من الممثلين للقيام بدور جيمس بوند مستقبلًا أبرزها ترشيح النجم الإنجليزي الأسمر "إدريس إلبا"، وهو الترشيح الذي استقبله الكاتب البريطاني أنتوني هورويتز باستهجان خلال إحدى اللقاءات الصحفية، معتبرًا أنه غير مناسب للدور، قائلًا "Idris Elba is too street to play 007"، وهو التصريح الذي قوبل بالاستياء الشديد ووُصف بالعنصري.

كريستوف فالتز

من إيجابيات العمل هي مشاركة الممثل النمساوي العبقري كريستوف فالتز بالفيلم. وسيلعب "كريستوف" دور الشرير أمام بوند وتشير التكهنات إلى أنه سوف يلعب دور شقيق جيمس بوند في واحدة من مفاجآت السيناريو.

ومن المعروف أن "كريستوف" نال جائزة الأوسكار مرتين كأفضل ممثل مساعد عامي 2010 و2013 لأدائه الفذ في فيلمي " Inglorious Basterds" و" Django Unchained".

وكان مرشح للدور قبل "كريستوف" النجم الأمريكي كيفين سبيسي، ولكنه اعتذر لانشغاله بأعمال أخرى.

رقم قياسي جديد Bond girl

دخلت الإيطالية الجميلة مونيكا بيلوتشي التاريخ بمشاركتها بالفيلم، لتصبح أول Bond Girl يتخطى عمرها الخمسين عامًا. ومن المفارقات أن "مونيكا " كانت مرشحة للعب نفس الدور لنسخة جيمس بوند عام 1997 " Tomorrow Never Dies"، ولكن الدور ذهب في النهاية إلى الأمريكية " تيرى هاتشر".

أعلى ميزانية في تاريخ سلسلة جيمس بوند

بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلم بوند الأخير " Skyfall"، قرر المنتجون والقائمون على العمل أن يسيروا على نفس نهج ونمط الفيلم الأخير، وبالفعل أسندوا مهمة الكتابة لنفس كتاب السيناريو وبالفعل نالت الحبكة الجديدة إعجابهم بشدة لدرجة أنه تم رصد ميزانية ضخمة للفيلم الجديد وصلت إلى 350 مليون دولار.

صراع المخرجين الكبار

بعد إعلان المخرج البريطاني المميز سام ميندز نيته عن عدم إخراج فيلم آخر للسلسلة بوند رغم نجاح فيلم "Skyfall" الذي قام بإخراجه، كان مواطنه كريستوفر نولان قاب قوسين أو أدنى من إخراج الفيلم الجديد، نولان، صاحب ثلاثية "Batman" الأخيرة وأفلام أخرى ناجحة مثل " Inception" و" Interstellar"، اختياره كان بمثابة الحلم لعشاق ومعجبين بوند.

لكن تراجع المخرج سام ميندز الحائز على جائزة الأوسكار من قبل عام 1999، عن قرار انسحابه بعد ضغوط من شركة Sony، خاصةً أن ميندز أضاف دراما وعمق أكثر للسلسة، لتصبح أكثر من مجرد أفلام جاسوسية مسلية، ومن هنا جاء تمسك الشركة المنتجة بميندز.

آستون مارتن

كعادة أفلام العميل السري 007 جيمس بوند، يجب أن يقود سيارة فارهة من طراز "Aston Martin"، ووفقًا لتغريدة على موقع "تويتر"، صرح المدير التنفيذي لشركة "Aston Martin" أن السيارة الجديدة التي ستظهر ضمن أحداث الفيلم الجديد، صُنعت خصيصًا للفيلم، وأنه سيتم طرح عشر سيارات فقط منها في الأسواق التجارية.

السيارة موديلها DB10 وسعرها يتراوح ما بين الخمسمائة والستمائة ألف دولار، لتصبح هي الأغلى في فئتها.
فيديو توضيحي للسيارة:
link]

Spectre

المنظمة الإجرامية "Spectre" أو الشبح ستظهر لأول مرة في أفلام جيمس بوند منذ آخر ظهور لها بنسخة جيمس بوند عام 1971 " Diamonds are forever"، وسيشهد الفيلم أول لقاء بين جيمس بوند وأعضاء المنظمة الإجرامية العالمية لأول مرة بتاريخ أفلام جيمس بوند.

سام سميث

سيقوم بغناء أغنية الفيلم المطرب البريطاني سام سميث، وتحمل اﻷغنية عنوان "Writing`s on the wall"، وبذلك ينضم "سام" لمصاف كبار المطربين الذين قدموا أغاني أفلام جيمس بوند من قبل مثل بول مكارتني و تينا ترنر و مادونا و أليشيا كيز و أديل. وكان المغني الشاب صاحب الـ23 عامًا، قد حقق نجاحًا كبيرًا وملفت في الآونة الأخيرة، ما يرفع من آمال محبي السلسلة.

أغنية الفيلم:
link]

وصلات



تعليقات