سينما "زاوية" تستضيف فيلم "الأطلنطي" لمدة أسبوع

  • خبر
  • 11:06 مساءً - 5 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



الأطلنطي

تطلق شركة MAD Solutions فيلم " الأطلنطي" للمخرج الهولندي يان فيليم فان إيفايك، في قاعة "زاوية" بسينما أوديون بوسط البلد يوم الأربعاء 18 نوفمبر، ولمدة أسبوع واحد فقط.

"اﻷطلنطي" فيلم مغامرة بحرية حول مغربي يخوض وحده رحلة عبر المحيط الأطلنطي، شاركت في إنتاجه 4 دول، هي هولندا وبلجيكا وألمانيا والمغرب.

ويقول المخرج يان فيليم فان إيفايك "أشعر ببالغ الشرف والإثارة لانتقال مغامرة فتاح في المحيط من المغرب إلى مصر، وأتمنى بصدق أن يتفاعل الجمهور المصري مع قصتنا العالمية نحو الحرية وتحقيق الأحلام".

الأطلنطي من بطولة الفنان المغربي فتاح لعمارة وتكلا روتن ومحمد مجد وجان ويليم فان إيويك، ويحكي الفيلم خلال 94 دقيقة قصة "فتاح" الصياد المغربي الذي يقرر السفر إلى هولندا لزيارة شابة هولندية كان مرتبطًا بها أثناء وجودها في المغرب ولحبه للصيد وركوب الأمواج ينطلق من قريته الصغيرة على شواطئ المحيط الأطلسي بقارب صغير مواجهًا البحر وأمواجه العاتية.

وقد شارك الأطلنطي في عدد من المهرجانات الدولية، من بينها مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ومهرجان مراكش السينمائي الدولي، وقبل أن يرى الفيلم النور حصل على منحة تطوير من مهرجان هولندا السينمائي، وأخرى من شركة FILMMORE.

وصلات



تعليقات