بالصور: جوائز "المهرجان الدولي للفيلم بمراكش" في دورته الـ 15

  • خبر
  • 08:48 مساءً - 14 ديسمبر 2015
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
ختام فعاليات المهرجان
صورة 2 / 5:
المهرجان الدولي الـ15 للفيلم بمراكش
صورة 3 / 5:
رضا الجاي
صورة 4 / 5:
توزيع الجوائز
صورة 5 / 5:
حفل ختام المهرجان

اختتم " المهرجان الدولي للفيلم بمراكش" فعالياته التي أقيمت في الفترة من 4 إلى 12 ديسمبر الجاري، بإعلان جوائز الدورة الـ15.

وقد حصد الفيلم اللبناني "كثير كبير" للمخرج اللبناني ميرجان بوشعيا جائزة أفضل فيلم، هو إنتاج مشترك بين لبنان وقطر. وذهبت جائزة أفضل إخراج للبرازيلي "جابرييل ماسكارو" عن فيلمه "ثور النيون"، وهو إنتاج مشترك بين البرازيل والأوروغواي وهولندا. أما جائزة أفضل ممثل فذهبت إلي "كونار جونسون" عن فيلم "الجبل البكر"، للمخرج داكور كاري، وهو من إنتاج دنماركي-إيسلندي. وفازت الفرنسية "كالاتيا بيلوجي" بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "كيبر" للمخرج غيوم سينيز، وهو من إنتاج بلجيكي-سويسري-فرنسي.

ولأول مر في تاريخ المهرجان قررت لجنة التحكيم منح جائزة لجنة التحكيم لكل المخرجين الذين شاركوا بأفلامهم في المسابقة الرسمية للمهرجان، تقديرًا منهم للسينما، بينما حصل علي جائزة سينما المدارس الفنان الشاب رضا الجاي بطل فيلم "الفتاة المجهولة".

وقد ضمت لجنة تحكيم المهرجان كلًا من المخرج والسيناريست والمنتج الأمريكي فرانسيس فورد كوبولا " رئيس اللجنة"، والممثلة المغربية أمل عيوش، والممثل والسيناريست والمنتج الإيطالي سيرجيو كاستيليتو، والممثلة الهندية ريشا شادا، ومدير التصوير والمخرج الهولندى أنطون كوربين، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي جان بييرجوني، والمخرجة وكاتبة السيناريو اليابانية ناعومي كاوازي، والممثلة والمنتجة الأوكرانية أولغا كوريلينكو، والمخرج وكاتب السيناريو الدينماركى طوماس فينتربرك.



تعليقات