"أبلة فاهيتا" تتخلى عن مراسلها بعد مطالبات بمقاطعة البرنامج

  • خبر
  • 05:18 مساءً - 26 يناير 2016
  • 1 صورة



"أبلة فاهيتا"

أصدرت أسرة برنامج " أبلة فاهيتا"، بيانًا نفت من خلاله علاقتها بالفيديو الذي نشره مراسلها شادي أبو زيد، ووظهر فيه برفقة النجم الشاب أحمد مالك وهما يسخران من قوات اﻷمن بميدان التحرير أمس في ذكرى ثورة يناير.

وأكدت "أبلة فاهيتا"، إن الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تضمن ما لا يمكن قبوله من محتوى مسيء ينافي الآداب والأخلاقيات العامة ولا يتحلى بالمسؤولية والاحترام.

وأضحت أسرة البرنامج والشركة المنتجة في بيانهما أن مواقف شادي الشخصية لا تمثل البرنامج، وأن دوره كان ينحصر في كونه مراسلاً خارجيًا يعمل وفق إطار محدد وأن الشركة مسؤولة فقط عما يعرض من محتوى في البرنامج الذي تنتجه، وأنها تعتبر الفيديو المذكور بكل ما تضمنه من إساءات أمرًا مرفوضًا جملةً وتفصيلا.

وجاء ذلك بعد مطالبات بمقاطعة برنامج "أبلة فاهيتا من الدوبلكس"، مبررة أن الفيديو المتداول أساء لقوات الشرطة، حيث دشن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الرافضين لما جاء بالفيديو، هاشتاج "#قاطعوا_برنامج_ابله_فاهيتا".

وفور نشر بيان صناع برنامج "أبلة فاهيتا" على صحفتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، قرر المتعاطفون مع شادي أبو زيد استخدام نفس الهاشتاج للدعوة لمقاطعة البرنامج لما اعتبروه تخلي من جانب صناع البرنامج الساخر عن أحد العاملين به.



تعليقات