بالصور.. انطلاق الدورة الـرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية

  • خبر
  • 11:52 مساءً - 31 يناير 2016
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
بوسي خلال حفل الافتتاح
صورة 2 / 6:
لبنى عبدالعزيز وسميحة أيوب وسلوى خطاب بين الحضور
صورة 3 / 6:
نجلاء بدر
صورة 4 / 6:
بوسي ومحمود حميدة أثناء حفل الافتتاح
صورة 5 / 6:
جانب من الحفل
صورة 6 / 6:
كلمة الرئيس الشرفي للمهرجان الفنانة لبنى عبدالعزيز

أقيم مساء أمس السبت حفل افتتاح مهرجان اﻷقصر للسينما العربية واﻷوروبية في دورته الرابعة، وسط حضور وزير الثقافة وعدد من الفنانين.

وبدأ الحفل بصعود الكاتب الصحفي جمال زايدة، الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون، التي تُقيم المهرجان، إلى مسرح الحفل، ليلقي كلمة رحب فيها بضيوف الحفل، قبل أن يدعو الناقدة ماجدة واصف، رئيس المهرجان ﻹلقاء كلمتها، التي أكدت أن إدارة المهرجان بذلت أقصى جهدها للخروج بهذه الدورة إلى النور، واعتذرت واصف عن غياب ضيوف الدورة من السينمائيين الأوروبيين، موضحة أن الكثيرين منهم قد اعتذروا عن المشاركة بسبب حادث الطائرة الروسية.

بعدها ألقت النجمة الكبيرة لبنى عبدالعزيز، الرئيس الشرفي للمهرجان، كلمتها، والتي شددت فيها على مدى سعادتها وفخرها بهذا التكريم الشرفي، كما أشارت لسعادتها الشديدة بالتواجد بمحافظة اﻷقصر، قائلة "أنا بعتبرها أم مصر".

وشهد الحفل تكريم عدد من الفنانين على إسهاماتهم الفنية، ومن بينهم النجمة الكبيرة بوسي والمخرج الكويتي عامر الزهيري.

وقام مقدم الحفل المذيع فادي غالي بعد ذلك بدعوة أعضاء لجنة تحكيم المهرجان للصعود إلى خشبة المسرح، وفي مقدمتهم الدكتور رمسيس مرزوق، رئيس اللجنة، واﻷعضاء الموسيقار راجح داوّد والفنانة السورية كارمن لبس والكاتبة الإماراتية نجوم الغانم وعُرض بعدها الفيلم الفلسطيني " 3000 ليلة" للمخرجة مي المصري.



تعليقات