صور | نجوم الفن والإبداع في حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

  • خبر
  • 07:31 مساءً - 18 مارس 2016
  • 12 صورة



صورة 1 / 12:
منة شلبي
صورة 2 / 12:
حفل افتتاح مهرجان الأقصر
صورة 3 / 12:
نجوم الفن المصري
صورة 4 / 12:
احتفالات حفل الافتتاح
صورة 5 / 12:
تكريم منة شلبي
صورة 6 / 12:
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
صورة 7 / 12:
حلمي النمنم ودرة
صورة 8 / 12:
وزير الثقافة يكرم إلهام شاهين
صورة 9 / 12:
حفل افتتاح مهرجان الأقصر الدورة الـ5
صورة 10 / 12:
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الدورة الخامسة
صورة 11 / 12:
تكريم نجوم الفن والإبداع
صورة 12 / 12:
حفل المهرجان

افتتح يوم أمس الخميس، وزير الثقافة حلمى النمنم، الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمعبد حتشبسوت، والذي حضره موريس باندمان وزير ثقافة ساحل العاج والفرانكوفونية ووزير الثقافة السوداني سعيد هارون وعدد من السفراء والفنانين، ووقع الاختيار على فيلم ( نوارة) ليكون فيلم افتتاح المهرجان.

ومن هؤلاء النجوم الفنان محمود حميدة و فاروق الفيشاوى و إلهام شاهين و هالة صدقي و درة و منة شلبى و أحمد عبد العزيز و فتحى عبد الوهاب و منال سلامة والمخرج عمر عبد العزيز والمخرج مجدي أحمد علي والمخرج عمرو عابدين.

بدأ المهرجان، بتعليق صوتى من الفنانة سلوى محمد على باللغة العربية ومترجم إلى اللغة الفرنسية بصوت الإعلامية هالة الماوى، بعدها قدمت الدكتورة منال محى الدين عازفة الهارف عددًا من المقطوعات الموسيقية وعزف لفرقة "داجار أبيكان" من دولة ساحل العاج، ثم رقص شعبي مصري لفرقة رضا للفنون الشعبية.

أهدت إدارة المهرجان هذه الدورة إلى روح كل من الفنان المصري الراحل عمر الشريف، والناقد المغربي مصطفى المسناوي، والمخرج هنري لوبارك من ساحل العاج، وأصدر المهرجان كتابًا بعنوان "عمر الشريف في عيون العالم" تضمن ترجمة لمجموعة من المقالات التي نُشرت عن الفنان العالمي الراحل في مختلف المواقع الصحفية العالمية.



تعليقات