فيديو | التليفزيون المصري يهاجم محمد دياب رغم الاحتفاء العالمي بفيلمه

  • خبر
  • 01:02 مساءً - 20 مايو 2016



في برنامجها "أنا مصر" عبر القناة اﻷولى بالتليفزيون المصري، بثت اﻹعلامية أماني الخياط تقريرًا عن المخرج الشاب محمد دياب، بمناسبة عرض أحدث أفلامه "اشتباك" ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي.

واتهمت الخياط خلال التقرير دياب بأنه تعمد تشويه صورة المجتمع المصري في أفلامه، مدللةً على ذلك بفيلمه "678"، الذي تطرق فيه لقضية التحرش الجنسي، المسيطرة على الشارع المصري.

كما اتهمه التقرير أيضًا بتعمد الإساءة إلى البلد وإلى وزارة الداخلية في مقابلاته التليفزيونية، وأنه اعتاد الترويج لما أسماه التقرير بـ"أفكاره المضادة لمعظم مؤسسات الدولة".

وتساءلت الخياط خلال الحلقة عن السبب وراء الاحتفاء العالمي واهتمام مهرجان "كان" بالفيلم، قائلة "كان، اللي إحنا عارفين إنها عمرها ما بتحتفي باللي زيينا، إلا ﻷسباب"!

فيلم "اشتباك" كان قد افتتح مسابقة قسم "نظرة ما" بمهرجان كان في دورته الـ69، والمنعقدة حاليًا، وقد حظى الفيلم بإشادات نقدية واسعة، في عدد من المطبوعات والمواقع الإلكترونية السينمائية حول العالم، كما اختاره موقع "هوليوود ريبورتر" مؤخرًا ضمن أفضل 10 أفلام عُرضت بالمهرجان.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين، بينهم نيللي كريم وهاني عادل وطارق عبدالعزيز وأحمد مالك، والفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب.

وصلات



تعليقات