"المهن السينمائية" و"جبهة اﻹبداع" تتضامنان مع محمد دياب

  • خبر
  • 01:40 مساءً - 22 مايو 2016
  • 1 صورة



لقطة من فيلم اشتباك

أعلنت نقابة المهن السينمائية تضامنها مع المخرج الشاب محمد دياب، وذلك بعد الهجوم الحاد، الذي شنه عليه التليفزيون المصري، إذ بث تقريرًا يتهمه فيه بالترويج لما أسماه "أفكار مضادة لمعظم مؤسسات الدولة".

وأصدرت "المهن السينمائية" بيانًا إعلاميًا بالاشتراك مع الاتحاد العام للنقابات الفنية وجبهة اﻹبداع المصرية، جاء فيه:

"نقابة المهن السينمائية والاتحاد العام للنقابات الفنية وجبهة اﻹبداع، يعلنون دعمهم وفخرهم بفريق عمل فيلم اشتباك، وحقهم في العمل والتعبير اﻹبداعي الحر، كما نعلن رفضنا الكامل لما أذيع في برنامج أنا مصر لمقدمته أماني الخياط، والذي أذيع خلال تقريرًا قام بعمله محمد الحكيم. هذا التقرير تعرض بالتشهير واﻹساءة للزميل محمد دياب، المخرج والكاتب السينمائي، الذي اختير فيلمه اشتباك ليشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي. واتهامه جزافًا بكلام مرسل وإهانته على شاشة تليفزيون بلاده. ونحن نربأ أن يستخدم اﻹعلام كوسيلة هدم للمصداقية، مخالفًا الدستور المصري، الذي كفل حق حرية التعبير والرأي واﻹبداع. ونعلن التضامن والمساندة لزملائنا الذين رفعوا اسم بلادنا عاليًا بصناعة فيلم مصري يستطيع المنافسة في المحافل الدولية."

فيلم "اشتباك" كان قد قوبل بموجة واسعة من الاحتفاء واﻹشادة في عدد من المطبوعات السينمائية والمواقع اﻹلكترونية الهامة في العالم.



تعليقات