Game of Thrones (الحلقة 7): العائدون يصنعون الحدث!

  • نقد
  • 04:22 مساءً - 10 يونيو 2016
  • 7 صور



الموسم السادس - الحلقة السابعة
(تحذير: المقال يحتوي على كشف لأحداث الحلقة)

صدرت الحلقة السابعة من الموسم السادس من Game of Thrones بعنوان The Broken Man أو "الرجل المكسور"، في إشارة إلى "الهاوند" الذي عاد إلى المسلسل مرة أخرى بعد آخر ظهور له في ختام الموسم الرابع.

"الرجال المكسورون" هو مصطلح يُطلق على المجندين الإلزاميين الذين يهربون ويصبحون قطاع طرق بؤساء يعيشون كل يوم وكأنه الأخير.


برافوس
كنا نتوقع مواجهة عادلة بين الفتاة المجهولة "الويف" وآريا، لكن الأولى أبت بكل جبن أن تمنحنا وإياها ذلك الأمر؛ فغدرت بها وطعنتها ثلاث طعنات في بطنها. تخلصت آريا منها بسرعة وألقت بنفسها في البحر، ثم خرجت إلى البر وهي تنزف من جروحها بشدة وسط الناس دون أن يمد أحد لها يد العون.

الطعنات ليست قاتلة لحسن الحظ، لكنها في حاجة إلى إسعاف فوري كي تنجو. أتوقع أن تقابل آريا تلك الممثلة التي أنقذت حياتها كي ترد لها الصنيع هي الأخرى.


ريفرلاندز
موت الهاوند لم يتأكد عندما تركته آريا يحتضر بعد أن هزمته بريين هزيمة نكراء. عودته للمسلسل مرة أخرى كانت احتمالًا جائزًا بالفعل، لكن التوقيت كان هو المفاجئ في الأمر.

عثر الهاوند على سلامه النفسي في مساعدة تلك المجموعة من الفقراء، ويبدو أنه كان يُفضل البقاء هكذا للأبد؛ لكن القدر لم يمهله الكثير من الوقت. اصطدمت "الأخوية" بجماعته وقتلت الجميع بينما هو كان يقوم بالتحطيب في مكان بعيد عنهم نسبيًا. وتنتهي الحلقة عليه وهو ذاهب لمقاتلتهم والانتقام لجماعته. لقد أيقظت الأخوية الوحش الذي كان بداخله مرة أخرى.

أعتقد أن صناع المسلسل ربما استجابوا إلى ندائي ونداء الكثيرين من الجماهير الذين وجدوا هبوطًا حادًا في الخط الدرامي لآريا عندما اجتمعت مع جاكين هجار بعد أن كانت تشكل ثنائيًا مذهلًا مع الهاوند قبل ذلك. شارفت آريا على إنهاء مهمتها في برافوس، ويبدو أنها ستجتمع قريبًا مع صديقها اللدود الهاوند مرة أخرى.


كينجز لاندينج
الملك والملكة تومين ومارجري تم تجنيدهما بنجاح تحت عباءة العصفور الأكبر، وهو ما أثار حفيظة الجميع في البلاط الملكي وخاصة أم الملك سيرسي وجدة الملكة أولينا. ويتضح لنا أن هدف العصفور الأكبر القادم هو أولينا، ويصارح مارجري بالأمر على استحياء. ما أظنه هو أن العصفور الأكبر فعل ذلك ليس لأنه يريد القبض عليها، وإنما كي تحذرها مارجري وتجعلها ترحل من كينجز لاندينج في أسرع وقت ممكن؛ وهو ما حدث بالفعل.

مناولة مارجري لجدتها رسالة في الخفاء عليها الوردة التي تمثل شعار بيتهم تايريل توضح أن ولاءها ما يزال لبيتها، وأن كل ما يظهر لنا في تعاملاتها مع العصفور الأكبر ما هو إلا دهاء وكيد على المدى الطويل. فهل تكون مارجري هي من يقضي على العصفور الأكبر في نهاية الأمر؟

الآن أولينا راحلة إلى موطنها، وجيمي رحل إلى ريفيران في ريفرلاندز في مهمة عسكرية، ولم يتبق من أعداء العصفور الأكبر في كينجز لاندينج سوى سيرسي وحيدة بلا أي داعم من أي نوع.

في الموسم الخامس، جاءت أولينا لمقابلة سيرسي ولومها على القبض على مارجري ولوراس، بينما سيرسي كانت تتظاهر بكتابة خطاب وترد عليها بكل تكبر وغطرسة. في هذه الحلقة، ردت أولينا لها ذات الموقف بحذافيره، بل زادت الصاع صاعين في الحقيقة. سيرسي كانت كاتمة لغضبها الشديد بصعوبة بالغة، رغم أن ما قالته أولينا كان صحيحًا تمامًا.


فولانتيس
يارا وثيون وأسطولهما في فولانتيس كمحطة وسطى قبل ذهابهما إلى الكاليسي كما توقعنا من قبل. لا جديد يحدث في ذلك الخط سوى التأكيد على وجهتهما، ورجاء يارا لثيون أن يستعيد رشده بأسرع وقت لأنها في أمس الحاجة إليه.


ريفيران
شخصية أخرى تعود إلى المسلسل من ضمن شخصيات كثيرة عادت في هذا الموسم، ألا وهو بريندين تالي أو الشهير بالحوت الأسود، وآخر ظهور له قبل ذلك كان في نهاية الموسم الثالث.

لقاء مثير وجهًا لوجه بين جيمي والحوت الأسود على باب قلعة ريفيران، والذي ينتهي على لا شيء سوى استمرار الحصار إن استطاع جيمي التواجد هناك لعامين كاملين.

قلعة ريفيران من أصعب القلاع اختراقًا في ويستروس نظرًا لموقعها شديد الخصوصية وسط مياه النهر. جيمي لديه مهمة صعبة، وبريندين يبدو داهية لا يستهان به.

سانسا كانت قد أرسلت بريين وبودريك للقاء الحوت الأسود وحثه على الانضمام إلى جيش ستارك في مواجهة رامزي بولتون واسترداد وينترفيل والشمال. مما يعني أننا سنرى لقاء حتميًا بين جيمي وبريين قريبًا جدا. وهو لقاء منتظر بشدة نظرًا للتوتر المعقد بين الاثنين.


الشمال
العاقل هو من أدرك سريعًا أن المعركة القادمة بين ستارك وبولتون هي أهم معركة قبل مواجهة ملك الليل والسائرين البيض. شاركت فيها أم لم تشارك؛ سيأتي السائرون البيض في أثرك لا محالة. لذا عليك أن تختار، وتختار بحكمة؛ لأن رامزي بولتون وجون سنو لن يرحما المهزوم أمامهما بأي شكل من الأشكال.

يضمن جون سنو انضمام الهمج إلى صفه في المعركة بمساعدة تورموند ومباركة العملاق وان وان، ثم ينضم إلى جيشه 62 مقاتلًا باسلًا من بيت مورمونت بمساعدة سير دافوس في إقناع سيدة "جزيرة الدب" ليانا مورمونت بموالاة بيت ستارك في المعركة القادمة.

ليانا مورمونت تبلغ من العمر 10 سنوات فحسب، وسجلت ظهورًا قويًا وملفتًا حاز على إعجاب معظم المشاهدين. نتمنى أن نشاهدها طرفًا أساسيًا في الأحداث القادمة قدر الإمكان.


وصلات



تعليقات