دعوات لمقاطعة مسلسل محمد منير "المغني"!

  • خبر
  • 01:51 مساءً - 13 يونيو 2016
  • 1 صورة



"المغني"

حالة من الغضب الشديد اجتاحت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مسلسل "المغني"، الذي يعرض حاليًا عبر قناة "الحياة"، ويقوم ببطولته المطرب محمد منير، ويتناول سيرته الذاتية، ومسيرته الطويلة منذ أن كان طفلًا في الجنوب، مرورًا بقدومه إلى القاهرة وبداية رحلته الغنائية، ووصولًا إلى كونه حاليًا واحدًا من أشهر فناني مصر.

وطالب عدد من أبناء النوبة عبر صفحات موقع "فيسبوك" بمقاطعة المسلسل، وذلك بعد إذاعة الحلقة الخامسة من المسلسل التي تناولت "تهجير النوبيين" بعد بناء السد العالي خلال فترة حكم الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وظهر النوبيون في المسلسل مبتسمين حاملين صور عبد الناصر خلال التهجير، وهو ما فجر غضب عدد من أبناء النوبة، والذين رأوا أن ما نقله المسلسل في هذه الحلقة منافي للحقيقة، حيث كان هناك غضب شديد تجاه الحكومة المصرية في هذا الوقت من قبل سكان النوبة.

كما أكد بعض النوبيين أن المسلسل شوه اللهجة النوبية، ولم يستعن بمتخصص في اللهجة النوبية لنطقها بشكل سليم فخرجت لهجة صعيدية لا تمت للنوبة بصلة، كما أن النوبيين لم يكونوا يتحدثون العربية قبل التهجير بل اللغة النوبية فقط.

من جانبها أعلنت صفحة "النوبة" على "فيسبوك"، عن مقاطعة كل أخبار وتفاصيل العمل على الصفحة، وإطلاق هاشتاج "#المغنىلايمثل_النوبة"، للتعبير عن رفضهم للعمل.

"المغني" بطولة محمد منير ورانيا فريد شوقي وساندي وميريهان حسين وجمال عبدالناصر، وهو من تأليف محمد محمدي وأحمد محي وأخرجه شريف صبري.

وصلات



تعليقات