"Finding Dory" يحقق افتتاحية إيرادات وصلت إلى 136 مليون دولار

  • خبر
  • 12:37 مساءً - 21 يونيو 2016
  • 1 صورة



Finding Dory

بعد ثلاثة أيام من عرضه، تصدر فيلم الرسوم المتحركة "Finding Dory" شباك التذاكر الأمريكي بإيرادات بلغت 136 مليون دولار، بفارق 100 مليون دولار عن المركز الثاني، ومتفوقًا بذلك على "Finding Nemo"، والذي حقق في افتتاحيته 70 مليون دولار، محطمًا بذلك العديد من الأرقام القياسية.

وفي يوم افتتاحه حقق الفيلم إيرادات 55 مليون دولار، وهو أعلى رقم يحققه فيلم رسوم متحركة في يوم عرضه الأول، كما بلغت إيرادات الفيلم خارج أمريكا 50 مليون دولار، ليكون مجموع إيرادات الفيلم في جميع أنحاء العالم 186 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول السمكة الزرقاء واسعة العينين "دوري"، التي تمتلك ذاكرة ضعيفة تجعلها تنسى كل ما يمر بها بعد مرور 10 ثواني فقط، ولكن هناك شيء لا يمكن أن تنساه، وهو انفصالها عن والديها منذ كانت صغيرة، ومن هنا تبدأ دوري رحلة بحثها عن والديها بمساعدة الصديقين نيمو ومارلين، لتجدهما في النهاية محتجزين في معهد لدراسة الحياة البحرية الذي يحتفظ بجميع أنواع الأسماك من المحيط.

الأداء الصوتي لشخصية "دوري" تقوم به مقدمة البرامج الساخرة إلن ديجينيريس، وقام بكتابة سيناريو الفيلم أندرو ستانتون الحاصل على جائزة الأوسكار مرتين عن فيلمي WALL·E وFinding Nemo، واشترك في الإخراج مع أنجوس ماكلين الذي قدم سابقًا فيلم UP.

ومن المقرر أن ينطلق فيلم Finding Dory في دور العرض المصرية من خلال شركة Allied for Distribution موزع أفلام شركات والت ديزني في مصر.

وصلات



تعليقات