صور | ماريان خوري تكشف تفاصيل الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 12:04 صباحًا - 20 اكتوبر 2016
  • 12 صورة



صورة 1 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 2 / 12:
ماريان خوري
صورة 3 / 12:
ممثل الاتحاد اﻷوروبي
صورة 4 / 12:
يوسف الشاذلي
صورة 5 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 6 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 7 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 8 / 12:
ماريان خوري
صورة 9 / 12:
ماريان خوري خلال المؤتمر
صورة 10 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 11 / 12:
جانب من المؤتمر
صورة 12 / 12:
جانب من الحضور الصحفي بالمؤتمر

انتهى قبل قليل داخل سينما كريم، بوسط البلد، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة التاسعة من بانوراما الفيلم اﻷوروبي، حيث بدأ المؤتمر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بكلمة لرئيس البانوراما المُنتجة ماريان خوري.

ثم استعرض منظمو البانوراما أقسام الدورة الجديدة على شاشة السينما، من خلال مجموعة من بروموهات الأفلام المقرر عرضها خلال الدورة التاسعة، التي ستنعقد فعالياتها في الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر المُقبل.

وتشمل الدورة الجديدة 8 أقسام وهي: "الأفلام الأوروبية، ضوء مسلط على برلين، أفلام العمل الأول، ملتقى الطرق، الأفلام الوثائقية، بانورانميشين، علامات سينمائية، كلاسيكيات البانوراما".

وقالت "ماريان" إن الدورة الجديدة قد واجهت العديد من الصعوبات قبل ظهورها للنور بفضل عدد كبير من الشركاء من ضمنها بعض الوزارات والمؤسسات الإعلامية والسفارات المختلفة لدول أوروبا والمهتمين بالثقافة والفن الأوروبي.

وأوضحت "ماريان" في كلمتها أن البانوراما هذا العام ستشهد تواجد كبير للأفلام، حيث سيُعرض أكثر من 60 فيلمًا متنوعًا، كما ستشهد أيضًا إضافة قسمين جديدين لأول مرة، وهما قسما "الأفلام المُتحركة، والمدن".

وأكدت "ماريان" تسعى دائمًا لنمو وانتشار البانوراما لتُعرض في مدن ومحافظات جديدة ومُختلفة في كل عام مقارنةً بما سبقه، حيث عبرت عن سعادتها لانضمام محافظتي "بورسعيد والإسماعيلية" للدورة الجديدة، حيث ستشهد المحافظتان عدد من عروض البانوراما.

بعدها أعرب ممثل الاتحاد الأوروبي عن سعادته بالحدث الكبير الذي يعكس البعد الثقافي والفني للدول المشاركة في فعاليات الدورة الجديدة من البانوراما.

وأضاف أن هذا العام تم اختيار مدينة برلين لعرض أفلام عنها في القسم الجديد "مدن" الذي تم إضافته حديثًا لبرامج البانوراما، وعن سبب اختيار برلين هذا العام، أوضح أنها تعد نموذجًا للتكامل الأوروبي، لافتًا إلى أنه سيتم اختيار دولة أخرى في كل دورة من الدورات المُقبلة.

وأكد يوسف الشاذلي، المدير التنفيذي للبانوراما، في كلمته أن الدورة الجديدة ستشهد نظامًا جديدًا للكارينهات الخاصة بالصحفيين والسينمائيين والطلبة، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث سيسجل كل هؤلاء بياناتهم الشخصية على موقع البانورما للحصول على الكارنيه الخاص بكل فئة بعكس السنين السابقة.

أما "ملك مقار"، أحد المنظمين، فقالت إن البانوراما ستشهد في دورتها التاسعة حضور صٌناع وممثلي بعض الأفلام المعروضة للمناقشة والتفاعل مع المهتمين، كما سيتم الاهتمام بورش العمل، وأضافت "ملك" أن قسم "علامات سينمائية" يعرض 3 أفلام من اختيار 3 مُخرجين مصريين، أثرت هذه اﻷفلام في تجربتهم السينمائية بشكل أو آخر، وأنه سيتم إعلان أسماء هؤلاء المخرجين واختياراتهم في وقت لاحق.

وأوضحت "ملك" أماكن عروض البانوراما هذا العام وهي: داري عرض "زاوية" و"كريم" بوسط البلد، وسينما بلازا بالشيخ زايد، وسينما بوينت 90 بالتجمع، ومراكز ثقافية بالقاهرة وهي معهد جوتة بالدقي والمعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك والمعهد الفرنسي بالمنيرة.

وفي ختام المؤتمر أوضحت "ماريان" أن الدورة الجديدة ستشهد لأول مرة ميزة هامة، وهي النشرة اليومية الخاصة بفعاليات البانوراما لمدة 10 أيام.



تعليقات