بعدما اتهمته بالنصب في محضر رسمي.. القصة الكاملة لأزمة علا غانم ومنتج "أبو البنات"

  • مقال
  • 10:31 صباحًا - 17 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



علا غانم

فجأة ودون سابق إنذار تفاقمت الأزمة بين الفنانة علا غانم وتامر مرسي، رئيس شركة "سينرجي"، منتج مسلسلها الأخير "أبو البنات"، والذي عُرض في موسم رمضان 2016، حيث اتهمته "علا" بالنصب في محضر رسمي بقسم الشرطة، وذلك بعد قيامه هو الآخر بتحرير محضر ضدها يتهمها فيه بالتسبب في خسارته مبلغ 750 ألف جنيه.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة ببعض التصريحات الساخنة من قبل علا غانم، لعدد من المواقع والصحف، والتي قالت فيها إن المنتج تامر مرسي يماطلها في دفع مستحقاتها المالية رغم مشاركتها في المسلسل وتحقيقه لنجاح كبير عند عرضه، ما يعني وجود إعلانات للمنتج، ورغم وجود نص في عقد الاتفاق يلزمه بدفع كل دفعاتها خلال أربعة أشهر على الأكثر من عرض المسلسل.

الشركة: علا غانم خسرتنا 750 ألف جنيه

وردًا منها على تصريحات "علا"، أصدرت شركة "سينرجي" بيانًا صحفيًا ترد فيه على اتهامات "علا"، وقالت فيه: "الفنانة علا غانم، منذ بداية تصوير المسلسل كانت تتأخر على مواعيدها بشكل غير طبيعي، وعندما تأتي لموقع التصوير تكون غير مذاكرة لمشاهدها، وأدخلت الجهة المنتجة فى مشاكل عديدة خلال فترة تصوير دورها، ما بين تأخيرها المستمر على أوردرات التصوير، وبين عدم تركيزها في المشاهد التي تصورها".

وأضافت الشركة: "في آخر أيام تصوير المسلسل، جاءت الفنانة علا غانم، وجلست في الكرفان، وعندما جاء موعد مشاهدها، لم يجدها أحد، وظل فريق الإخراج بالكامل يتصل بها، وهي لا ترد على الهاتف، وظل المخرج المنفذ خيري سالم، يرسل لها رسائل هاتفية، يناشدها بالحضور ورغم ذلك لم تحضر".

وأشارت الشركة إلى أن أفعال علا غانم خسرت الشركة المنتجة حوالي 750 ألف جنيه، وتم الاتفاق مع الدكتور أشرف زكي وقتها، أن يخصم المنتج تامر مرسي، دفعتها الأخيرة، رغم أنه لم يتبقِ لها سوى مبلغ قليل، وخصمه لن يعوض خسارة الشركة.

سينرجي تحرر المحضر الأول

وقالت شركة "سينرجي"، إن المنتج الفني للعمل حازم شفيق، تحدث وقتها إلى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، هو والفنان أحمد صيام عضو مجلس إدارة النقابة، كي يخبرهما بما حدث، وأن الاثنين قاما بدورهما بمحاولة التواصل مع علا غانم عبر الهاتف، لكنها لم ترد عليهما أيضًا، فاضطر لتحرير محضر ضدها بقسم أول شرطة أكتوبر حمل رقم 14 أحوال، بتاريخ 17/6/2016.

وأوضحت الشركة أن كل العاملين في المسلسل من فريق إخراج ومكياج وإنتاج وإكسسوار، يشهدون على أفعال علا غانم أثناء تصوير المسلسل، و"ضربها" ليوم التصوير الأخير.

علا غانم تحرر محضرًا

ويبدو أن الأزمة لم تنتهِ على الاتفاق بخصم الدفعة الأخيرة من تعاقدها، إذ قامت "علا" بتحرير محضر رقم 2379 لسنه 2016 إداري قسم ثالث أكتوبر، واتهمت المنتح بالنصب عليها في مستحقاتها التي كان من المفترض أن يقوم بسدادها في غضون 4 أشهر من تاريخ عرض المسلسل.

وقالت "علا" في بيان صحفي حصلت "السينما.كوم" على نسخة منه: "لم أكن أتوقع أن يقوم منتج بحجم تامر مرسي بالتهرب من سداد مستحقاتي بالعمل الذي تم عرضه في رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا، مع العلم أنه قام بالمماطلة كثيرًا في دفع المبلغ وأيضًا قام بإعطائي مواعيد كثيرة للسداد وفي النهاية تهرب مني حتى لا يعطيني مستحقاتي بدون سبب، مما جعلني أحرر محضر بالواقعة لكي أعيد حقي المسلوب".

يذكر أن مسلسل "أبو البنات" عُرض حصريًا في موسم رمضان 2016 على قناة MBC مصر 2، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، ومدير تصوير وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة مصطفى شعبان وعبدالرحمن أبو زهرة وهشام إسماعيل وإدوارد والراقصة صافيناز والمغربية سميرة مقرون.



تعليقات