صور | صناع "يوم للستات" يحتفلون بعرضه في "دبي السينمائي"

  • خبر
  • 09:35 مساءً - 9 ديسمبر 2016
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صناع الفيلم يناقشون عملهم مع الحضور بالمهرجان
صورة 2 / 2:
نيللي كريم تتحدث عن دورها في الفيلم

أقيم أمس الخميس العرض اﻷول بالخليج العربي لفيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري ضمن فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث يُعرض ضمن برنامج "ليالٍ عربية"، وذلك بحضور أبطال الفيلم إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي ونيللي كريم وأحمد داود، إضافةً إلى ناهد السباعي التي حصلت مؤخرًا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

برنامج "ليالٍ عربية" هو منصة للمخرجين العرب والعالميين، لنقل تصوّرات ووقائع وقصص العالم العربي، معالجة ومصورة نزاعاته المثيرة للجدل، وقضاياه ومشكلاته، مثل الحب والحروب والهوية وصراع الأجيال والثقافات.

كان"يوم للستات" قد حظى بعرضه العالمي الأول في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، كما نافس مؤخرًا في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي.

تقع أحداث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.



تعليقات