صور | اﻹعلان عن مشروعات الأفلام الفائزة بـجائزة مؤسسة "روبرت بوش" 2017

  • خبر
  • 04:49 مساءً - 13 فبراير 2017
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
أعضاء لجنة التحكيم
صورة 2 / 4:
المنتجة ماريان خوري، عضو لجنة التحكيم
صورة 3 / 4:
أصحاب المشروعات الفائزة وأعضاء لجنة التحكيم
صورة 4 / 4:
أصحاب المشروعات الفائزة وأعضاء لجنة التحكيم

أعلنت مؤسسة روبرت بوش أمس الأحد عن مشروعات الأفلام الفائزة بـجائزة الفيلم، لتكون جائزة فيلم التحريك من نصيب "Night" للمخرج أحمد صالح، فيما فاز فيلم "The Trap" للمخرجة والمؤلفة ندى رياض بجائزة الفيلم الروائي القصير، وفاز فيلم "وراء الباب" للمخرجة ياقوت الحبابي بجائزة الفيلم الوثائقي، وقد جاء هذا الإعلان ضمن فعاليات الدورة الـ67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وتتمثل الجوائز في 3 منح إنتاجية تبلغ قيمة كل منها 60 ألف يورو، في مجال الإنتاج السينمائي المشترك بين صُناع الأفلام العرب والألمان.

فيلم التحريك "Night" من إخراج أحمد صالح، الفائز بـجائزة أفضل فيلم تحريك قصير ناطق بلغة أجنبية ضمن جوائز أوسكار الطلبة، عن فيلمه القصير "عيني"، وتدور أحداث فيلمه الجديد "Night" حول أم لا تنام لسنوات طويلة، تقابل حكاءً يعالج بحكاياته أرواحها القلقة.

الفيلم القصير "The Trap" من تأليف وإخراج ندى رياض، وتدور أحداثه في منتجع بحري مصري منعزل، حيث "آية" التي تنتمي للطبقة العاملة وتجد نفسها محاصرة بشكل متزايد من صديقها المتسلط "إسلام"، فإلى أي مدى سوف تحتمل لتصبح حرة؟

ويحكي الوثائقي "وراء الباب" قصة عائلة تعمل في الزراعة وتعيش في واحدة من أكثر المناطق المهمشة بالمغرب، وهي جبال الريف، حيث يكسب الناس رزقهم من خلال زراعة نبات الكيف.

وضمت لجنة تحكيم جائزة الفيلم من فينشنزو بونيو، مدير مشروعات صندوق السينما، وجورج ديفيد، مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والأديبة دوريس هيب، مدير تحرير شركة ZDF/Arte، وإلك كاشل موني، المدير الإقليمي لـمعهد غوته بالعالم العربي، وماريان خوري، مدير شركة أفلام مصر العالمية، وهانيا مروّه، مؤسِسة ومديرة جمعية متروبوليس السينمائية ببيروت، والمنتج ألكساندر فادو.



تعليقات