"القاهرة السينمائي" يختار محمد عاطف مديرًا لمسابقة "سينما الغد"

  • خبر
  • 11:25 مساءً - 8 اغسطس 2017
  • 1 صورة



محمد عاطف

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على الناقد السينمائي محمد عاطف، ليتولى إدارة مسابقة "سينما الغد" الدولية للأفلام القصيرة.

وصرح "عاطف" بأنه سعيد بثقة الدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان، والناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، كما لفت إلى أنها ليست المرة الأولى له في العمل مع واصف ورزق الله، مؤكدًا أنه تعلم، وما زال يتعلم منهما الكثير لذلك فهو يطمح أن يؤدي مهمته على أكمل وجه مشرف، ويتناسب مع تاريخ المهرجان العريق.

وأضاف "عاطف" أنه سيسعى لإثراء المسابقة من خلال الاهتمام بزيادة عدد الأفلام المشاركة وتقديم أفضلها فنيًا وأحدثها إلى جمهور المهرجان، قائلًا أن فرصة التقدم ما زالت مفتوحة أمام الجميع وحتى تاريخ 24 سبتمبر 2017، عبر موقع المهرجان على الانترنت.

يذكر أن "عاطف" كان شغل منصب المدير الفني لمهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشر، وشغل أيضًا المدير الفني لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية في دورته الرابعة، وخرجت التجربتين بنجاح فني كبير من حيث جودة اختيار الأفلام ولجان التحكيم، فضلًا عن تقديم نموذج متميز للتعامل مع محدودية الوقت وضعف التمويل، كما عمل "عاطف" في لجان مشاهدة واختيار الأفلام.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة بين 21 إلى 30 نوفمبر القادم.



تعليقات