ماجدة واصف تُعلن تفاصيل الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي

  • خبر
  • 04:18 مساءً - 2 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



ماجدة واصف

عقدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤتمرًا صحافيًا ظهر اليوم، للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة والثلاثين والتي تُقام في الفترة من 21 نوفمبر الجاري حتى 30 من نفس الشهر.

وحضر المؤتمر هشام سليم رئيس شبكة قنوات DMC، ورئيسة المهرجان الدكتورة ماجدة واصف، ويوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، وعدد كبير من الصحافيين والإعلاميين ومراسلي القنوات التليفزيونية.

وقالت ماجدة واصف، إن ميزانية المهرجان محدودة، ويصعب عليه جلب نجوم عالميين، وهو ما ستقوم به القناة الراعية للمهرجان، حيث اعلن عن وجود 8 نجوم عالميين وسيتم تحديد اسمائهم عقب التأكد من وجودهم، مؤكدة أن حفل الافتتاح سيكون فى قصر المنارة بالتجمع الخامس.

واشارت إلى أن الافتتاح والختام لن يكون في الأوبرا، ولكن سيكون في قصر المؤتمرات بجوار مسجد المشير طنطاوي.

وقال هشام سليمان "واجهتنا عدد من المشاكل في استضافة بعض الضيوف، منها رغبتهم في النزول في غرف فنادق غير قابلة للحرق، أما الفنان العالمي آل باتشينو فطالب طائرة خاصة ولكن تكلفتها كانت تفوق الميزانية بدرجة كبيرة.

وطالب هشام سليمان من النجوم المصريين بالوقوف بجانب مهرجان بلادهم ودعمه بوجودهم.

وفي كلمة السفير الاسترالي بالقاهرة، قال "توقفوا عن التساؤل عن الضيوف الأجانب وحضور الضيوف الأجانب.. افتخروا بفنانيكم وحضور فنانيكم".

أما يوسف شريف رزق الله؛ المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، أعلن عن غياب الأفلام المصرية في المسابقة الرسمية بالدورة الـ39 للمهرجان، معلقًا: "للأسف لا توجد أفلام مصرية بسبب ظروف السينما لدينا".

ومن جهتها: أعلنت ماجدة واصف؛ رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أن فعاليات الدورة الـ39 ستفتتح فيلم The Mountain Between U للنجمة العالمية كيت وينسلت، وذلك بحضور مخرجه الفلسطيني هاني أبو أسعد.

كما أعلنت منح 3 نجوم مصريين جائزة "فاتن حمامة للتميز" هم: ماجد الكدواني وهند صبري وسمير غانم.

وعن الأفلام المشاركة في مسابقة "سينما الغد"، التي تقام ضمن فعاليات المهرجان، قال محمد عاطف، إن المنافسة هذا العام ستكون بين 29 فيلمًا، من بينهم ثلاثة أفلام مصرية هم: "كل الطرق تؤدي الى روما"، و"حاجة ساقعة"، و"ريد فيلفيت".



تعليقات