"هيبتا" في بانوراما الفيلم بـمهرجان "سيلك رود" الدولي بالصين

  • خبر
  • 12:37 صباحًا - 29 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



هيبتا: المحاضرة الأخيرة

يُعرض فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" للمخرج هادي الباجوري ضمن عروض بانوراما الفيلم في الدورة الرابعة من مهرجان "سيلك رود" السينمائي الدولي المقام في الفترة من 28 نوفمبر حتى 3 ديسمبر بالصين، وذلك أيام 30 نوفمبر و1 و3 ديسمبر.

مهرجان "سيلك رود" السينمائي الدولي بالصين يقام سنويًا ويهدف إلى تشجيع التبادل الثقافي والتعاون بين دول "طريق الحرير" وتوفير منصة دولية لتبادل الأفلام والتجارة وزيادة التعاون بين الصين والدول المشاركة في مجال صناعة الأفلام.

وخلال هذا العام، حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة، منها 10 في حفل جوائز السينما العربية و6 جوائز في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بجانب 4 جوائز من مجلة ديرجيست، كما نال جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن، كما حقق الفيلم أيضًا أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه.

وشارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، ومهرجان الكاميرا العربية روتردام، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، وأسبوع السينما العربية بنيويورك.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي.



تعليقات