رأس السنة.. وأفلام الهنا

  • مقال
  • 11:23 مساءً - 29 ديسمبر 2017
  • 7 صور



"يا تري أشوف فيلم إيه في ليلة رأس السنة؟ ممكن ترشحلي فيلم؟"

السؤال السنوي اللطيف الذي نسأله دومًا لنفسنا أو نسأل عنه من أحد الأصدقاء، ومثلما تكون أجواء احتفالات رأس السنة ممتعة ولامعة، فالتركيز الأكبر يكون علي الافلام المبهجة النابضة بالألوان وبالامتاع البصري التي يصاحبها جو من المغامرة الكوميدية في إطار رومانسي او اطار عائلي.. أفلام يتواجد فيها المحبين والعائلة وشجرة الكريسماس والثلج القطني ناصع البياض صباحًا الذي يتحول ليلًا إلى سجادة من الذهب بفعل الأنوار والأضواء الذهبية في الشوارع والميادين.

إليك عزيزي القارئ مجموعة متنوعة من بعض الاختيارات التي قد تساعدك في قضاء امسية ممتعة بكل نجاح:

1- Love Actually

فيلم إنجليزي من الدرجة الاولي، ممتع ونابض بالألوان والكوميديا يتحدث عن علاقات الحب في الحياة بين ثنائيات من مختلف الأعمار ومختلف الطبقات الاجتماعية، سواء الحب الرومانسي أو الحب الأخوي، أو حب الأبناء خلال موسم عيد الميلاد في إنجلترا، يبدأ الفيلم قبل خمسة أسابيع من عيد الميلاد ويتقدم أسبوعًا بعد أسبوع حتى تأتي الخاتمة في آخر شهر من السنة، الفيلم من بطولة نخبة مميزة من النجوم منهم هيو جرانت، إيما تومسون، كولين فيرث، ليام نيسون، آلان ريكمان وكيرا نايتلي.

2- The Holiday

فيلم خفيف وظريف جدًا ومناسب للاجواء، يجمع بين نجوم أمريكا ونجوم انجلترا من بطولة النجمات كاميرون دياز، كيت وينسلت، بصحبة الانجليزي اللامع جود لو وخفيف الظل جاك بلاك واحداثه تدور حول فتاتان تمران بنفس الأزمة العاطفية ولكن في بلدين مختلفين يلتقيان عن طريق موقع لتبادل المساكن في عطلات الأعياد فتذهب كل منهما بيت الآخرى، وتقابل حب حياتها في إطار كوميدي ورومانسي لطيف يخفف ثقل الحياة.

3- It's a wonderful life

فيلم يجعلك تشعر حقًا أن الحياة رائعة، وأن الأحلام التي تخليت عنها من أجل إسعاد غيرك سوف ترتطم بك عن طريق هؤلاء الناس كي تسعد قلبك وتجعلك تشعر أن القرارات تجاه الخير والانسانية هي الرابحة دائمًا. فيلم من بطولة النجم الكبير جيمس ستيورات، ويحكي قصة جورج بايلي الذي تخلى عن جميع أحلامه ليكون في خدمة الآخرين، الأمر الذي وصل به إلى حد محاولة الانتحار في ليلة عيد الميلاد، والذي أنقذه كان ملاكه المنقذ كليرانس أودبودي (هنري ترافيرس) الذي قام بعرض حياة جميع من ساعدهم وكيف أن حياتهم كانت ستكون لو أنه لم يكن موجودًا

4- Home alone بجميع أجزائه

فيلم الطفولة المحبب لدينا جميعًا، الملئ بالمغامرات والكوميديا و بأجواء الكريسماس السعيدة الذي تدور احداثه حول عائلة مكاليستر التي تستعد للذهاب لقضاء عطلة عيد الميلاد في فرنسا، وأفراد الأسرة يستعجلون في حزم الحقائب وكل شيء، والمغادرة، بالخطأ تنسى العائلة كيفين مكاليستر (ماكولي كولكن)، وهو صبي في الثامنة، في المنزل. عندما يستيقظ كيفين يكتشف أن أسرته قد نسيت ايقاظه، وأن البيت أصبح كله له الآن - وهذا الذي أراده دائمًا وهو الشعور بالحرية، فيستمتع كيفين بوقته كثيرًا حتي يظهر زوج من اللصوص الاغبياء الذين يحاولون سرقة المدينة أثناء العطلة، فيتصدى لهم كيفين في محاولات كوميدية الي ان يتم القبض عليهم.

5- Elf

فيلم أمريكي ظريف من بطولة الممثل الكوميدي ويل فاريل الذي يؤدي دور (بادي) الطفل الصغير الذي اختبأ في كيس سانتا كلوز وهو صغير لينتهى به المطاف في القطب الشمالي في منزل الاقزام السبعة وعندما كبر بادي الذي تمت تربيته بواسطة الأقزام، سمح له سانتا بالعودة إلى مدينة نيويورك للبحث عن والده والتر هوبس، والذي لم يكن على علم بأن بادي موجود من الأساس، بينما يتأثر بادي بأضواء المدينة الصاخبة وثقافة البشر التي لم يعهدها.

Serendipity -6

حيث تجمع الصدفة الجميلة بين جون كوزاك وكيت بيكنسل ( جونثان وسارة) في إحدى محلات القفازات ويسترجعان الذكريات الجميلة، وعلاقتهما العاطفية السابقة، ولكنم يفترقا مرة اخرى علي أمل أن يجمعهم القدر بدون وسيلة إتصال حتي يتأكد لكل منهما أنه الحب الحقيقي للآخر، وفي جو ملئ بالمغامرات اللطيفة، يلتقيان في أمسية الميلاد ويجتمعان إلى الأبد.

Bridget Jones diary -7

فيلم إنجليزي رائع، بطولة النجوم رينيه زيلوجر، هيو جرانت وكولين فيرث.

بريدجيت جونز امرأة عادية تكافح ضد سنها ووزنها وعملها، تفتقد للرجال في حياتها لعيوبها الكثيرة. كقرار في بداية العام الجديد تقرر بريدجيت أن تتحكم في حياتها، وأن تقوم بكتابة مذكرات يومية عن حياتها لا تذكر إلا الحقيقة بها. تبدأ الأمور بالاضطراب حينما يبدأ دانييل (زير النساء) الاهتمام بها، وفي الوقت ذاته، تجد اهتمامًا من جهة (مارك دارثى)، لتقع في الحيرة والاختيار بينهما حتي تختار من يحب فيها كل شي حتي عيوبها.

وبلا شك هناك الكثير والكثير من الأفلام ولكن تعد هذه الأفلام ال7 من أجمل أفلام الاعياد، وفي النهاية نتمنى لكم سهرة سعيدة وعامًا سعيدًا ملئ بالبهجة والمتعة.


وصلات



تعليقات