تفعيل قرار مدينة الإنتاج الإعلامي بمنح تصاريح تصوير الأعمال الأجنبية

  • خبر
  • 10:40 صباحًا - 19 فبراير 2018
  • 1 صورة



أكد أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أنه تم وضع خطة لتطبيق قرار الحكومة ومنح الصلاحيات للمدينة مرتبطة بالعمل على تسويق مناطق التصوير المصرية، مؤكدًا التسهيلات في الإجراءات إلى جانب إنهاء أية معوقات لوجستية مرتبطة بمواقع التصوير الخارجي، والتصاريح مع الوزارات المعنية، التي كانت تتطلب سابقًا حصول الصانعين على موافقات منها قبل الوصول إلى مصر.

وأضاف أن مدينة الإنتاج الإعلامي بموجب القرار الصادر من مجلس الوزراء أصبحت مسؤولة عن منح تصاريح تصوير الأفلام الأجنبية في مصر، وطبيعة عملها ستكون أشبه بدور الوكالة لصانعي الأفلام الأجنبية، مؤكدًا عدم وجود شرط موافقة الرقابة، وهي نقطة جرت مراعاتها منذ سنوات وليس ضمن القرار الأخير.

وأوضح "هيكل" أن ثمة خطة تسويق للتسهيلات التي ستمنح لصانعي السينما العالمية مع وضع أسعار التصوير وامتيازات، تسهل مهمة صناعة الأفلام في حملات ترويجية ستنظّم خلال الفترة المقبلة، مستهدفة أسواقًا سينمائية عدة في مقدمها السينما الأميركية والأوروبية والروسية، بالإضافة إلى صانعي السينما العربية في الخليج الذين يمكنهم الاستفادة من الاستديوهات ومن الأماكن الطبيعية.

وذكر أن خطة الترويج ستكون بالاشتراك مع مكاتب التمثيل المصري في الخارج، خصوصًا أن جزءً من أهدافها تغيير الصورة السائدة عن معوقات التصوير في مصر التي كانت نتيجتها لجوء صانعي السينما إلى دول أخرى للتصوير فيها، مشيرًا إلى مفاوضات لإنهاء أية عقبات محتملة بهذا الشأن، ومن ثم لن يعود التصريح يستغرق وقتًا طويلًا، بالإضافة إلى حل مشكلات الجمارك.

وأضاف إن خطة الترويج ستستغرق بعض الوقت، خصوصًا أن اللقاءات ستعقد مع المسؤولين في الخارج وستظهر ثمارها على المدى المتوسط والبعيد، وستكون مصدرًا للاستثمار بشكل جيد يوفر العملة الصعبة.

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي قد أعلنت بدء تفعيل قرار يعطيها حق منح تصاريح لتصوير الأعمال الأجنبية خلال الفترة المقبلة، وسط ترحيب من الصانعين بهذه الخطوة.

وصلات



تعليقات