المخرج العراقي "محمد الدارجي" يشارك بفيلمه "الرحلة" في مهرجان فجر السينمائي الدولي 36

  • خبر
  • 01:03 مساءً - 4 ابريل 2018
  • 1 صورة



يشارك المخرج العراقي محمد الدراجي بفيلمه الرحلة في قسم "ملامح الشرق" بمهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته السادسة والثلاثين.

فيلم "الرحلة" سيتنافس خلال الدورة المقبلة لمهرجان فجر السينمائي الدولي على جائزة أفضل فيلم آسيوي في قسم ملامح الشرق، ووفقاً لآخر المستجدات سيحضر المهرجان مخرج الفيلم "محمد الدراجي" إلى جانب اثنين من الممثلين الرئيسيين للفيلم.

يذكر أن الفيلم عرض سابقا في الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي وفي مهرجانات أخرى، والفيلم إنتاج مشترك بين العراق وبريطانيا وفرنسا وهولندا.

وتدور قصة الفيلم في بغداد عام 2006 حول سارة، وهي امرأة غامضة تجاوزت عقدها الثاني، تحاول التسلل إلى داخل محطة القطارات بصورة غريبة وإخفاء نفسها بين زحمة المسافرين للقيام بعملية انتحارية، ثم يتوقف الزمن فجأة، لتجد نفسها في مواجهة غير متوقعة مع طبقات المجتمع العراقي.

لابد من التنويه إلى أن المخرج "محمد الدراجي" هو المؤسس المشارك لشركة HUMAN FILM للإنتاج السينمائي، التي حازت على جوائز عديدة ويقع مقرها في بريطانيا وهولندا.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي بدورته السادسة والثلاثين في ١٩ أبريل وتستمر حتى ٢٧ أبريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید "رضا ميركريمي" في برديس "جارسو" في طهران العاصمة.



تعليقات