Screen Buzz تختار 9 مشاريع تلفزيونية للمشاركة في ورشتها الافتتاحية بعمّان

  • خبر
  • 11:28 مساءً - 29 ابريل 2018
  • 1 صورة



صورة أرشيفية

أعلنت ورشة Screen Buzz عن اختيار 9 مشاريع تلفزيونية عربية ليشارك كُتابها في الدورة الأولى من سلسة ورش العمل الاحترافية المقرر انطلاقها اليوم في العاصمة الأردنية عمّان بالاشتراك مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

Screen Buzz هي سلسة ورش عمل إبداعية مدعومة من منظمة AAM وتعمل على جلب كبار كُتّاب ومخرجي ومنتجي هوليوود إلى العالم العربي لدعم رواة القصص المحليين في إنشاء محتوى مبتكر وذي هدف لجمهور عالمي.

وسيحظى المشاركون في الورشة بفرصة تطوير نصوص مشاريعهم عبر التفاعل المباشر مع ثلاثة خبراء من هوليوود: المنتجة التنفيذية ليندزي غوفمان (The Good Doctor) والكاتب والمنتج مارك غوفمان (Bull | The West Wing) والكاتب والمنتج دانييل ناف (Supernatural | Spartacus: Blood and Sand) الذين حققوا نجاحاً عالمياً في صناعة الترفيه.

كما يتمرس أصحاب المشاريع أيضاً على كيفية تسويق مشاريعهم للخبراء من خلال اجتماعات فردية، حيث تعتمد ورش Screen Buzz على الحوار مستمر بين المشاركين وخبراء هوليوود كأحد جوانبها الأساسية، وهو ما يمتد إلى ما بعد ورش العمل ويساعد على ضمان المزيد من التطوير لمشاريع المشاركين وخلق فرص للتعاون وإنتاجات مشتركة محتملة.

سمو الأميرة ريم علي، وهي عضو في مجلس AAM الاستشاري لمنطقة الشرق المتوسط في العالم العربي وعضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عبرّت عن أهمية الورشة قائلة "تقع رواية القصص في قلب كل شيء: وكمراسلة صحافية سابقة، أدرك أن إجادة هذه المهارة تحتاج إلى سنوات من التدريب والممارسة. سلسلة ورش Screen Buzz التي يشترك في تقديمها بعض من أفضل خبراء الصناعة عالمياً، هي فرصة كبيرة لصناع الأفلام والدراما التلفزيونية لمواصلة النمو والتعلم مع تطور صناعة السينما والتلفزيون محلياً في الأردن وإقليمياً في العالم العربي".

وسيُقام مساء اليوم حفل استقبال في عمّان، في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بمناسبة إطلاق Screen Buzz، التي ستركز هذا العام على حرفة كتابة السيناريو للتلفزيون.

المشاريع التلفزيونية والكتاب المشاركون في ورشة Screen Buzz عمّان المشروع: بيت جدو الكاتب: رامي دلشاد

المشروع: محتجزه الكتاب: ريما صعوب، يزن جمعة

المشروع: وسط البلد عمان الكاتب: زينة ديب

المشروع: بنات عمان الكاتب: منال سحيمات

المشروع: الذئاب الكتاب: محمد الحشكي، عماد المحتسب

المشروع: المصدر الكاتب: سامية عايش

المشروع: البلاط الملكي الكاتب: عبدالله بن زيد، كريم بسيسو

المشروع: فلافل الشيخ الكاتب: شريف نخلة

المشروع: قصص أردنية الكاتب: احمد الخطيب

وستُعقد النسخ التالية من ورش Screen Buzz، المكرسة لتنمية مهارات كتّاب السيناريو من جميع أنحاء العالم العربي، في مدن رئيسية عربية خلال 2018. وتُقام الورش تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط، والذي يضم 7 من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتلفزيون، وهم: معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات؛ سمو الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني (الأردن)؛ المخرجة والممثلة نادين لبكي (لبنان)؛ الممثلة والمنتجة صبا مبارك (الأردن)؛ الممثلة يسرا (مصر)؛ الممثلة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC (الإمارات العربية المتحدة).

ولتحقيق هذه المبادرة في العالم العربي، تعاونت AAM مع شركة MAD Solutions كما انضمت إلى شركاء مركز السينما العربية ACC، الذي انطلق كمبادرة من خلال MAD.

عن منظمة AMM: تناصر منظمة AAM رواية القصص العالمية من خلال قوة الترفيه. تتمثل رؤية AAM في الجمع بين أفضل مواهب هوليوود والمجتمع الإبداعي في الشرق الأوسط لتمكين جيل جديد من رواة القصص في المنطقة لإنتاج محتوى مبتكر يعزز التغيير الإيجابي والقيم العالمية المشتركة.

عن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام: تأسست الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في تموز 2003، وهي هيئة عامة ذات استقلال اداري ومالي تهدف للمساهمة في تنمية وتطوير قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الأردن على مختلف أنواعه. تنظم الهيئة ورشات عمل وعروض أفلام وتقدم خدمات انتاج.

عن شركة MAD Solutions:

تُعد شركة MAD Solutions أول ستوديو عربي مستقل واستشاري يقدم خدمات التسويق المتكاملة للسينما العربية وصناعة الترفيه. تحت مظلة MAD Solutions، تقف خمس دعامات هي: MAD Content، MAD Marketing،MAD Distribution، MAD Culture وMAD Celebrity. وتساهم كلها في الترويج لجيل جديد ومثير للاهتمام من السينمائيين العرب ومواهب عالم الترفيه.

وتشارك MAD Solutions سنوياً في أكثر من عشرين حدثاً تتنوع بين المهرجانات السينمائية العربية والدولية، المؤتمرات وورش العمل، ومن بينها مهرجانات كان، برلين، أبوظبي، دبي والعديد غيرهم.

وبجانب نهجها العصري المفعم بالحيوية خلال تعاونها مع شركائها، تفخر MAD Solutions بامتلاك أوسع وأحدث قاعدة بيانات عن صناعة السينما العربية، يتجاوز حجمها العشرين سنة من التراث الغني الذي يستمر في النمو إلى يومنا هذا، رغم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ومع استيعابها لاحتمالات النمو في صناعة السينما بدول الخليج والفرص في إبداع استراتيجية إقليمية جديدة، توسعت MAD Solutions بافتتاح فرعها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، والعالم العربي عموماً. التواجد في أبوظبي، سمح لـ MAD Solutions بأن تصبح شريكة لمؤسسة Twofour54 في مجال صناعة السينما، وهي منطقة صانعي الإعلام التي تقوم بدور حاضنة للإبداع والمواهب بالمنطقة. رؤية Twofour54 هي تمكين التنمية في الإعلام والمحتوى الترفيهي العربيين حتى يصلا لمستوى عالمي، بواسطة العرب ومن أجل العرب، وهو ما يترادف مع مهمة ورؤية MAD Solutions.‎.

وصلات



تعليقات