حمادة هلال: "قانون عمر" خليط من كل شيء

  • خبر
  • 12:58 صباحًا - 2 مايو 2018
  • 1 صورة



قانون عمر

عبر الفنان حمادة هلال عن سعادته بالتعاون مع الكاتب فداء الشندويلي والمخرج أحمد شفيق والمنتج صادق الصباح في مسلسل "قانون عمر"، و المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل، لافتا إلى أن اسم المسلسل جذبه وأن الكاتب يقصد منه مغزى محدد.

وقال "هلال" إن بطل المسلسل يتعرض للظلم منذ الحلقة الأولى للعمل، وهي صورة مشابهة للظلم الذي يتعرض له كثير من الناس في العالم العربي، عندما يظلم الشباب في دراستهم ومهنتهم .

وأضاف: "حاولنا توزيع حبكة الظلم على مدار 30 حلقة وبإيقاع سريع وجذاب، وهو إيقاع أسرع من أي مسلسل قدمه من قبل، ولأن للكاتب فداء الشندويلي بصمته الخاصة في عالم الرومانسية، فلن تغيب قصص الحب عن العمل".

وأشار إلى أن المسلسل هو المشاركة الثانية له مع إيمان العاصي، حيث يجمعهما تفاهم كبير لاحظه الجمهور سابقا عند قيامهما معا ببطولة فيلم سينمائي قبل بضعة أعوام، وسيلاحظها الجمهور أكثر في هذا العمل".

وتابع :" مسلسل قانون عمر يعتبر خليط من كل شئ، لكننا لا نقدم الكوميديا إلا في سياقها الطبيعي، ونعتمد على كوميديا الموقف، خصوصا أن معنا مجموعة من نجوم الكوميديا أمثال حجاج عبد العظيم ومصطفى أبو سريع وغيرهما، وهناك نماذج تمثل الشر في المسلسل يعبر عنها محسن منصور وإيهاب فهمي، وفاطمة ناصر ".

وحول معني قانون عمر وإذا المقصود به قانون البلطجة أو العنف، قال هلال :" لن نعلم الناس البلطجة، لكنه حول من تعرضوا للظلم وكيف يمكن له أن يستردوا حقوقهم ضمن توليفة ارتآها الكاتب وعبر عنها في هذا العمل ."

وأضاف هلال :" لدينا بالفعل جزء رومانسي ممتع عن حب من طرف واحد، حين تقع سارة الشابة الجميلة - والتي تجسد دورها الممثلة فاطمة ناصر - في حب عمر، وتخطط لأن يكون جزء من ممتلكاتها ، وفي هذا الوقت يتعلق قلب عمر بـ"مريم"، لكن قصة حبهما ستواجه عوائق كثيرة وسوء تفاهم يجعل أحدهما يرفض الآخر في بعض الأحيان"، واصفا الرومانسية بأنها موسيقى العمل ". من جانبها، عبرت إيمان العاصي عن سعادتها بعرض المسلسل خلال الماراثون الرمضاني المقبل، وأيضا بالتعاون مع حمادة هلال للمرة الثانية أمام الكاميرا، واصفة إياه بالشخصية العفوية.

وأضافت :" أجسد خلال أحداث المسلسل دور مريم، وهي شخصية قيادية، وتعيش تحديات طوال الوقت، هذا هو الظاهر عن الشخصية لكنها في الواقع طيبة ومنكسرة "، لافتة إلى أنها تحبّ الأدوار التي تحمل تحديًا لها، خاصة أن مريم مرت بظروف صعبة بعد وفاة والدتها".

من جهته، أوضح الكاتب فداء الشندويلي أن المسلسل يتناول فكرة العدل بشكل عام، وقد استنتج بعض الناس خطأ أن القصة هي انتقام وأخذ بالثأر أو بلطجة وأن البطل سيفرض قانونه على الناس، لكن في الواقع إن الحكاية مختلفة تماما عن ذلك"،لافتا إلى أن البطل سيتعرض للظلم بالفعل، لكن فكرة المسلسل والسطر الرئيسي فيه سيكون مفاجأة للمشاهد، حيث يتناول ما يشعر به الإنسان عندما يتعرض للظلم، محاولا استعادة حقه من دون اللجوء إلى فكرة الانتقام التقليدية التي نراها تتكرر دوما".

وأضاف الشندويلي :" إن الحالة هنا أننا لسنا أمام منتقم بل أمام إنسان قرر ألا يتعرض لظلم آخر مجددا وألا يعود للسجن مرة أخرى، ويستطيع من دون ذرف نقطة دم واحدة أن يستعيد كافة حقوقه،مشيرا إلى أنه يتفرع عن هذا الخط الدرامي مجموعة من القصص خلال المسلسل ، كل منها تعطينا معنى إنساني جديد مرتبط بالمعنى الأساسي للقضية المطروحة، ونخاطب فيها مختلف شرائح المشاهدين بكل انتماءاتهم".

وتابع:"حاولنا الابتعاد عن الاصطناع، لنقدم طرحا عميقا بأحداث متلاحقة وسريعة الإيقاع ضمن مسلسل تشويقي بامتياز، وبكلمة واحدة أقول قانون عمر هو قانون يبحث فيه البطل عن العدالة".

من جانبه، قال المخرج أحمد شفيق إن تسمية العمل بهذا الاسم مستوحاة من السياق الدرامي للأحداث، حيث يتعرض حمادة هلال إلى الظلم ، ويتم الحكم عليه وفق مستندات ملفقة أثبتت أنه مذنب، ثم تعرض لظلم آخر سنرى كيف سيواجهه البطل ضمن حلقات المسلسل".

"قانون عمر" تأليف فداء شندويلى، وإخراج أحمد شفيق،ويعد العمل التعاون الثاني بين المنتج صادق الصباح وحمادة هلال،بعد أن قدما سويا مسلسل "طاقة القدر"، الذى عرض في رمضان 2017 ، ويشارك في بطولته محسن منصور وفتوح أحمد وإيهاب فهمى وفاطمة ناصر ومصطفى أبو سريع ومحمد أبو الوفا وليلى حسين، وآخرون.



تعليقات