تقرير| تعرف على قائمة برامج ومسلسلات قناة "SBC" السعودية الجديدة

  • مقال
  • 07:56 مساءً - 11 مايو 2018
  • 8 صور



صورة 1 / 8:
صورة 2 / 8:
صورة 3 / 8:
صورة 4 / 8:
صورة 5 / 8:
صورة 6 / 8:
صورة 7 / 8:
صورة 8 / 8:

انطلاقا من رؤية التطوير، وفتح مجالات فنية وثقافية وترفيهية أوسع في المملكة العربية السعودية، والتي تبناتها الهيئة العامة للترفيه، وتحت قيادة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، "داوود الشريان"، سيتم إطلاق قناة تلفزيونية ترفيهية جديدة في المملكة تحت اسم "SBC"

وستبدأ قناة "SBC" في الانطلاق وبث برامجها مع بداية شهر رمضان المقبل، وذلك بتقديم فقرات متنوعة وبرامج ومسلسلات درامية مختلفة.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع السينما البرامج والمسلسلات، التي من المقرر أن تعرض في شهر مضان المبارك على قناة "SBC". وتم عرضها ونشرها على الصفحة الرسمية للقناة بموقع التدوينات الشهير "تويتر"

قائمة المسلسلات:-

مسلسل بدون فلتر

بطولة الفنان السعودي عبدالله السدحان، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الشاشة الخليجية منهم الفنان سعد الفرج، وسعد خضر، وفاطمة الحوسني.

يقدم المسلسل رؤى مختلفة لقضايا اجتماعية مختلفة في قالب الكوميديا السوداء، وذلك من خلال ثلاثين حلقة متصلة منفصلة، وهو من إخراج هند الفهاد، وتأليف عبدالله المقرن.

مسلسل طايع

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي (طايع) خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

مسلسل "طايع" يشارك في بطولته إلى جانب عمرو يوسف كل من عمرو عبدالجليل وصبا مبارك وسهير المرشدي، ومها نصار وتأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج عمرو سلامة وإنتاج شركة "ماجنوم" للمنتجين هشام تحسين ورامي إمام.

مسلسل عوالم خفية

يُعد مسلسل "عوالم خفية" التعاون الأول بين الزعيم عادل إمام مع ابنه رامي إمام كمنتج، بعد 5 سنوات من التعاون مع شركة "سينرجي" لمؤسسها تامر مرسي، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته مي سليم وهبة مجدي وفتحي عبدالوهاب.

تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

مسلسل اختفاء

المسلسل تدور أحداثه حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

المسلسل من بطولة نيللي كريم، هشام سليم، محمد ممدوح، إسماعيل شرف، ومن تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج جمال العدل.

مسلسل شير تشات

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول عدد من القضايا الاجتماعية الجديدة بعد التحول الذي شهدته المملكة العربية السعودية مؤخرًا، ومن بينها الانفتاح الثقافي.

مسلسل "حكايا 94" الرياضي

يستعرض المسلسل مسيرة المنتخب السعودي في عام 94، وأبرز المواقف التي تعرض لها فريق الأخضر في تلك البطولة.

مسلسل بالحجم العائلي

من بطولة النجم يحيى الفخراني وميرفت أمين ويسرا اللوزي وشيماء سيف ومن تأليف محمد رجاء ومن إخراج هالة خليل.

تدور الأحداث حول ‎السفير السابق (نادر)، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في فندق بإحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، لكن يبدو أن زوجته لها رأي أخر.

مسلسل الرسوم المتحركة "درر"

مسلسل رسوم متحركة للكبار يقدم كل حلقة منه بلهجة مختلفة، من لهجات الدول العربية، وذلك من خلال سائق سيارة أجرة ، يركب معه شخص يحكي له مشكلة بحياته اليومية، ويقوم سائق الأجرة بالحكم عليه ومساعدته عن طريق سرد أساطير تتماشي مع حل مشكلته.

مسلسل "أبو ملحة" الكرتوني

"أبو ملوح وأبو سهل" يعودان بشخصيتهما الكرتونيتين اللتين أحبهما الجمهور، كاشفين عن عمق الحياة البسيطة بأسلوب كوميدي.

قائمة البرامج:-

برنامج منارات

برنامج ثقافي يقدم رحلة إيمانية، يسلط الضوء بها على جمال، وروحانية بيوت الله في مناطق مختلفة من العالم.

برنامج بالمقلوب

تقديم ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع.

برنامج "حالتنا حالة"

الذي يقدمه نجم "السوشيال ميديا" خالد الفرج، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم

برنامج السديس

برنامج ديني يقدمه الشيخ "عبدالرحمن السديس" يعكس به أهمية الشهر المقبل وروحانيته، ويناقش به الاخلاقيات الصحيحة والمثلى للتعامل مع الناس في المجتمع.

برنامج "لقمة وبسمة"

الذي تقدمه نجمة مواقع التواصل الاجتماعي بسمة الخريجي معنيا بمخاطبة النساء في جانب مهم من اهتماماتهن في رمضان.

برنامج "مع القرآن"

من تقديم الشيخ صالح المغامسي، ويقدم من خلاله دروسا في تفسير آيات من القرآن الكريم

برنامج"منارات"

الذي يقدمه أحمد الرماح، ويعرض تقارير ميدانية مصورة وحية عن 30 مسجدا من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.

برنامج "تالي الليل"

برنامج حواري يقدمه الإعلامي أحمد الحامد مع شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقش فيه مختلف المواضيع والقضايا عبر برنامج.

برنامج ""كفو"

برنامج يسلط الضوء على إمكانيات ونجاحات الشباب السعودي.

وصلات



تعليقات