ليلى علوي تحضر عرض "المصير" في افتتاح "كان"

  • خبر
  • 12:21 صباحًا - 6 مايو 2018
  • 1 صورة



ليلى علوي

تسافر النجمة ليلى علوي إلى فرنسا، اليوم الأحد، لحضور افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الحادية والسبعين (8-19 مايو)، ويعرض في الافتتاح النسخة المحدثة الجديدة لفيلم المخرج يوسف شاهين "المصير" ضمن برنامج "العروض على الشاطئ".

وأكدت "ليلى" أن حضورها العرض بعد ترميم النسخة هو أقل شئ ترد به الجميل، للمخرج المبدع يوسف شاهين والذي قدمت معه واحدا من أحب أدوارها حيث كان تجربة مختلفة في مسيرتها.

النسخة الجديدة من الفيلم تم تحديثها بجودة 4K فائقة الدقة على يد معمل "كلير إيمدچ"، بتمويل من شركة مصر العالمية وستوديو "أورانج" والسينماتك الفرنسي بدعم من المركز السينمائي الفرنسي، ويأتي عرضه في "كان" تمهيدًا لبرنامج استعادي كبير لسينما يوسف شاهين من المقرر إطلاقه في السينماتك الفرنسي خلال شهر أكتوبر المقبل.

فيلم "المصير" كان قد شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان عام 1997، وحضر وقتها فريق العمل إلى جانب "شاهين" وهو نفس العام الذى نال يوسف شاهين فيه جائزة المهرجان الخاصة بدورته الخمسين تكريما عن مجمل أعماله، لكنها لم تكن المشاركة الأخيرة لشاهين في المهرجان، فقد شارك بفيلم "الآخر" عام 1999 فى قسم "نظرة ما، وبفيلم "إسكندرية نيويورك" عام 2004 في القسم نفسه.



تعليقات