إعلان جوائز مهرجان المسرح القومي في دورته الحادية عشر

  • خبر
  • 11:16 مساءً - 3 اغسطس 2018
  • 2 صورتين



اختتمت منذ قليل فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح القومي المصري بحضور عدد كبير من النجوم ورجال المجتمع.

وحصل باسم عادل على جائزة أفضل مقال نقدي، بينما فاز حمدي زيدان بجائزة أفضل تأليف نص درامي معد عن جنس آخر غير مسرحي.

وذهبت جائزة أفضل مؤلف صاعد لعرض ستوديو وتسلمها المؤلف علاء الكاشف.

واتجهت جائزة أفضل نص درامي كتب خصيصًا للمسرح لعرض سر العودة للمؤلف محمود جمال الحديني؛ وأفضل ممثلة صاعدة للفنانة رنا خطاب عن عرض "دراما الشحاتين".

وفاز بجائزة أفضل ممثل صاعد الفنان محمد ناصر عن عرض "دراما الشحاتين"، أفضل ممثل دور أول للفنان علاء قوقة عن عرض "مسافر ليل"، أفضل ممثلة دور أول للفنانة مروة عبدالمنعم عن عرض "سنو وايت"، أفضل ممثل دور ثاني للفنان أمجد الحجار عن عرض "سلم نفسك".

واتجهت جائزة أفضل ممثلة دور ثاني للفنانة سامية عاطف، جائزة أفضل تعبير حركي واستعراضي لعرض "قلعة الموت" وتسلمها مناضل عنتر، أفضل تصميم إضاءة عن عرض قلعة الموت وحصل عليها عمرو عبدالله، أفضل ديكور عن عرض "قلعة الموت" وتسلمها عمرو عبدالله، أفضل تصميم أزياء للفنانة نعيمة عجمي عن عرض "سنو وايت".

وفاز بجائزة أفضل تأليف موسيقي عن عرض "الأليزا" وتسلمها الموسيقار وليد الشرقاوي، كما حصل الماكيير إسلام عباس على شهادة تميز عن مسرحية "الأليزا"، كما حصل رضا صلاح على شهادة تميز عن نفس العرض لتميز المؤثرات السمعية، كما حصل خالد الشيباني علي شهادة تميز عن أشعار سنو وايت، شهادة تميز لعرض "مسافر ليل" لإتقان اللغة العربية وتسلمها محمد دسوقي مدير مسرح الهناجر، أفضل مخرج صاعد حصل عليها المخرج محمد الرف عن دراما الشحاتين إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل علي جائزة أفضل إخراج مسرحي للمخرج محسن رزق عن عرض "سنو وايت".

وصلات



تعليقات