العرض العالمي الأول لفيلم "عيار ناري" في مهرجان الجونة السينمائي

  • خبر
  • 09:53 صباحًا - 30 اغسطس 2018
  • 1 صورة



أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن إقامة العرض العالمي الأول لفيلم عيار ناري للمخرج كريم الشناوي والمؤلف هيثم دبور في البرنامج الرسمي خارج المسابقة بالدورة الثانية من المهرجان في الفترة (20 - 28 سبتمبر - أيلول)، وذلك في مؤتمر صحافي أقيم أمس الثلاثاء 28 أغسطس للإعلان عن تفاصيل برنامجه.

وقال المنتج أحمد فهمي العضو المنتدب لرئاسة شركة iProductions: "سعداء بانطلاق الفيلم في جولته بالمهرجانات من خلال عرض خاص ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، وواثقين أنه سيكون إضافة متميزة للمهرجان، خاصة أنه يقدم فيلم جريمة من نوعية خاصة اختفت منذ فترة طويلة من على الساحة السينمائية المصرية".

وأكد المخرج كريم الشناوي أنه سعيد بمشاركة "عيار ناري" أول فيلم روائي طويل له في مهرجان متميز مثل الجونة السينمائي، مضيفًا أن "الفيلم استغرقت صناعته مدة طويلة حتى يخرج بأفضل شكل فنيًا وجماهيريًا ولمنح الجمهور المتعة السينمائية التي يستحقها".

وقال المؤلف هيثم دبور " أشعر بالقلق دائمًا مع اقتراب أي عرض، لكن ما يطمئني هو تواجد الفيلم في عرضه العالمي الأول في مهرجان ولد كبيرًا ومحل أنظار الجميع، خاصة وأني محظوظ بالمشاركة للمرة الثانية في مهرجان الجونة على التوالي".

الفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة.

وتبدأ أحداث الفيلم في اشتباكات لاظوغلي حيث تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره كثير من الهوس الشعبي والإعلامي، وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحافية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين بما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى قرار.



تعليقات