فيلم A Season in France يشارك في أيام قرطاج السينمائية

  • خبر
  • 10:28 صباحًا - 31 اكتوبر 2018
  • 1 صورة



يشارك فيلم A Season in France للمخرج محمد الصالح هارون في فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية (من 3 وحتى 10 نوفمبر - تشرين الثاني)، حيث يشارك في قسم الأفلام الروائية في الاختيار الرسمي للمهرجان خارج المسابقة الرسمية.

ويعد أيام قرطاج السينمائية أحد أهم وأعرق وأقدم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، ويضم في دورته الحالية أكثر من 200 فيلم من 47 بلداً في مختلف أقسام المهرجان، وهي من إنتاج سنتيّ 2017 و2018، من ضمنها 54 فيلمًا عربيًا.

ويحكي الفيلم قصة عباس، مدرس ثانوية عامة في جمهورية إفريقيا الوسطى، يهرب مع طفليه من طاحونة الحرب التي تعيشها دولته، ويذهب إلى فرنسا، ليعمل في سوق للخضروات، بينما يسير في الوقت نفسه في إجراءات اللجوء السياسي. وفي فرنسا يتعرف عباس على الفرنسية كارول، التي تقع في حبه وتوفر له ولأسرته سكنًا؛ وحين يتم رفض طلب عباس للجوء السياسي، يواجه الجميع قرارًا مصيريًا.

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي ضمن قسم عروض خاصة، كما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان إسطنبول السينمائي الدولي.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد الصالح هارون، وبطولة إريك إبواني وساندرين بونير وآلايانا ليز، ومن إنتاج شركات Pili Films بالتعاون مع Arte France Cinéma وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيع الفيلم في العالم العربي.



تعليقات