"الأقصر للسينما الإفريقية" يوقّع بروتوكول لتدريب شباب السينما في ساحل العاج

  • خبر
  • 11:54 مساءً - 18 نوفمبر 2018
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
عزة الحسيني
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:

وقعت عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اتفاق تعاون و شراكة وتدريب مع مهرجان فيستيلاج، كما ترأست لجنة تحكيم الدورة السابعة لمهرجان فيستيلاج FESTILAG الذي تترأسه الفنانة الإيفوارية الكبيرة ناكي سي سافانا.

يشارك في المهرجان 30 فيلم ما بين الطويل والقصير والتسجيلي والروائي تمثلت الأفلام في مشاركة 13 دولة مختلفة من افريقيا و خارجها وفي اطار فعاليات المهرجان تم تكريم ارديوما سوما مدير مهرجان فيسباكو بدولة بوركينا.

يتضمن الاتفاق بين الأقصر و فيستيلاج تعاون عمل ورش لتدريب الشباب الايفواري في الكتابه والإخراج والتمثيل بإدارة سينمائيين مصريين خلال العام القادم بالتعاون مع وزارة الثقافة والخارجية ونقابة السينمائيين في مصر وذلك ضمن خطة مهرجان الاقصر لزيادة الانشطة علي مدار العام بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي بدأ من فبراير 2019.

كما رحب السفير المصري بدولة كوت ديفوار السفير محمد فاروق الحمزاوي بضيوف المهرجان والذي تم فيه اعتبار مصر دولة ضيف الشرف وتم عرض فيلم المصير اخراج يوسف شاهين انتاج شركة مصر العالمية في ختام فعاليات فيستيلاج وقد احتفي سيادته بالحضور من فائزين ومكرمين ووفود من دول بوركينا والسنغال وتونس و مصر والمشاركين من كوت ديفوار.



تعليقات