أفلام موسم إجازة نصف العام وانتعاشة قوية في السينما المصرية

  • مقال
  • 08:50 صباحًا - 2 يناير 2019
  • 10 صور
  • 9,113 مشاهدة



مع بداية العام الجديد وإجازة نصف العام، تستقبل دور العرض المصرية ما يزيد عن 9 أفلام جديدة منهم من تأجل عرضه سابقا؛ بسبب تكدس مواسم الأعياد، ومنهم من انتهى مؤخرا تصويره للحاق بالمارثون من بدايته، وتشهد الأعمال الفنية هذا العام مشاركة عدد كبير من النجوم والنجمات للتنافس علي قمة شباك التذاكر وأعلى والإيرادات.

وفي هذا التقرير تعرف علي أهم الأفلام التي سيتم عرضها خلال إجازة نصف العام، مع الاخذ في الاعتبار خروج بعض هذه الأفلام من القائمة أو انضمام غيرها حسب خطط شركات التوزيع:

نادى الرجال السري

يجتمع مجددا كل من النجم كريم عبدالعزيز، والنجمة غادة عادل في فيلم كوميدي جديد بعنوان نادى الرجال السري الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه "نادي الرجال السري"، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم (كريم عبدالعزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.

122

من الأفلام التى من المقرر أن تعرض فى السينما للنجم طارق لطفي وأمينة خليل بعدما خرج من موسم عيد الأضحى بسبب تكدس الموسم بعدد كبير من الأفلام التى حجزت مكانها فى المنافسات، وكشف صناع الفيلم عن أسباب التأجيل وقال منتج العمل: "لقد حرصنا ومنذ اللحظة الأولى من بدء مشروع فيلم 122 على أن نقدم كل الإمكانيات المتاحة من أجل الخروج بالنتيجة الأفضل لعمل سينمائي يرتقى لمستوى تطلعات الجمهور، وكون أن فيلم 122 أول فيلم مصرى يعرض بتقنية الـ4DX لذا يجب أن تكون جميع عمليات ما بعد الإنتاج منفذة بالشكل الأمثل والأفضل".

الكنز 2

بعد نجاح الجزء الأول من الكنز قرر صناع الفيلم عرض الجزء الثاني هذا العام استكمالا لأحذاث الجزء الأول الذي قام ببطولته عدد كبير من الفنانين، منهم "محمد سعد، روبى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل، هاني عادل، الشحات مبروك، عباس أبو الحسن"، ويظهر في الثاني عدد من الفنانين أبرزهم أحمد صيام ونهى عابدين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

ساعة رضا

تدور الأحداث في إطار كوميدي داخل حي شعبي، حيث (رضا) وهو شاب بسيط يعمل ميكانيكي بورشة يقع في حب إحدى الفتيات وهي (نور)، يجد منبه قديم يحتوي على تعويذة تجعله يعود بالزمن إلى الوراء، وهنا يجد ضالته لكي يفوز بقلب الفتاة التي يحبها، لكن هذا يجعله يدخل في العديد من المواقف نتيجة المفارقات التي تقع له، الفيلم من بطولة أحمد فتحي ، محمد ثروت، هالة فاخر، دينا فؤاد ، شيماء سيف وطاهر أبو ليلة.

.

قرمط بيتقرمط

من جديد يقدم أحمد آدم شخصية القرموطي الشهيرة من جديد بعد تحقيقه نجاحات كبيرة من خلالها، حيث قدمها لأول مرة فى حلقات برنامجه التليفزيونى الشهير "سر الأرض" عام 1994، ورغم النجاح الساحق للشخصية وانتشارها بشكل كبير وظهر بها في السينما للمرة الأولى فى فيلم "معلش إحنا بنتبهدل" عام 2005، وبعد 12 عامًا أعاد تقديمها مرة أخرى في فيلم "القرموطي في أرض النار" الذي عرض في يناير الماضي.

فيلم "قرمط بيتمرمط"، بطولة أحمد آدم، مي سليم وانتصار ودينا فؤاد وبيومي فؤاد وآخرين، ومن تأليف الراحل عبدالله حسن وإخراج أسد فولاد كار.

عمر خريستو

يسيطر على أحداث الفيلم الإثارة والتشويق، حيث يسلط الضوء على الأيدي الخفية التي ترغب في تخريب الوطن، وإيقاع الفتن، وكيفية التعامل معها، الفيلم من بطولة دومينيك حوراني وأحمد السلكاوي.

الضيف

تدور الأحداث في إطار درامي حول شاب ينزل ضيفًا على العشاء لدى أسرة الدكتور يحيى حسين التيجاني بدعوة من ابنته التي تحب هذا الفتى، لكن الدكتور يعيش اسوأ أيامه بعد تعيين حراسة عليه بسبب تهديدات تلاحقه بسبب آرائه الجريئة، ويتحول العشاء إلى نقاش مثير بين الضيف واﻷب.

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، وشيرين رضا، وأحمد مالك، ومن إخراج هادي الباجوري.

جريمة الإيموبيليا

(كامل حلمي) هو كاتب مشهور، في أواخر الأربعينيات، يعيش في القاهرة، في بناية (الإيموبيليا) الشهيرة، بعد وفاة زوجته، ورحيل أولاده من المنزل. ويعاني من الوحدة و إنفصام الشخصية . وفي يومٍ ما يدعو إلى منزله فتاة تدعى (سماح) كانا قد تصادقا على الفيس بوك، في محاولة لتخفيف عزلته، ولكن بعد وصولها، تحدث حادثة ما و يكتشف هو وجاره و صديقه المقرب(حبيب) أنها تقوم بإستغلاله.

من إخراج وتأليف خالد الحجر، وبطولة ناهد السباعي، وطارق عبدالعزيز.

سبع البرمبة

الفيلم بطولة الفنان رامز جلال، والذي صور عدد من مشاهده في أحد الديكورات الخارجية بشوارع القاهرة، وهى المشاهد التي تجمعه بكل من بيومي فؤاد ومها أبو عوف.

كان آخر الأعمال السينمائية التي قدمها رامز جلال فيلم "رغدة متوحشة" الذي طرح بالسينمات في موسم إجازة نصف العام 2018، وحقق نجاحا كبيرا وتصدر إيرادات شباك التذاكر.

قصة حب

الفيلم بطولة أحمد حاتم، والذي يقدم شخصية شاب يتعرض لحادث يفقده بصره تربطه قصة حب رومانسية مع الفنانة هنا الزاهد، ويتعرض لعدة مشاكل بينهم بسبب عدم التكافؤ المادي والاجتماعي وتتوالى أحداث الفيلم.



تعليقات

أرسل