تقرير بالصور| 2019.. العام الذهبي للنسخ الحية من أفلام الأنيميشن

  • مقال
  • 09:50 مساءً - 21 يناير 2019
  • 13 صورة



أصبحت أفلام الرسوم المتحركة، أو أفلام الأنيميشن غير مقتصرة فقط علي الأطفال بل أصبح أشد معجبيها من فئة الكبار أيضًا، لما تحمله من متعة بصرية وألوان مبهجة بخلاف الموسيقي والاستعرضات والقصص الطريفة المشوقة.

وفي ظل التطور الكبير في كتابة هذه المواد الإبداعية والإخراج المتميز لهذه الأفلام كثرت نوعية أفلام الرسوم المتحركة فمنها من يتحدث عن حب العائلة، والارتباط الأسري، ومنها ما تكون رياضية مليئة بروح التنافس والمغامرة، ومنها أيضا ما يتحدث عن علاقة الحيوانات ببني البشر.

وفي السطور القادمة سنحاول من خلال موقع "السينما.كوم" التعرض ﻷهم أفلام الرسوم المتحركة لهذا العام 2019.

تعود إلينا ديزني هذا العام في قمة توهجها محملة بالكثير من المفاجات السارة لمحبي أفلام الرسوم المتحركة، وهي إعادة إنتاج لبعض أفلام الطفولة المحببة لدينا، وإنتاج أجزاء جديدة لبعض الأفلام التي تم عرضها من قبل ومنها:

The Lion King

إعادة تخيل لقصة (ديزني) الكلاسيكية الأسد الملك، والبطل (سيمبا) ولي العهد المنتظر وخطط عمه في إبعاده عن العرش محاولًا نفيه عقب وفاة والده الملك، فيتعرف (سيمبا) على (تيمون) و(بومبا) اللذين يحاولان مساعدته في استعادة عرشه، والتغلب على عمه الشرس واتباعه من الذئاب.

الأداء الصوتي بالفيلم سيكون لـ دونالد جلوف في دور (سيمبا)، سيث روجان، جيمس في دور (بومبا) و بيونسيه نولز في دور (نالا)، والإخراج لـ جان فافريو .

Frozen 2

بعد نجاح الجزء الأول لفيلم Frozen) 2013) يسير إلسا وآنا وكريستوف وأولاف بعيداً في الغابة لمعرفة الحقيقة حول لغز قديم لمملكتهم، وتبدأ المغامرة من جديد مع احتفاظ (إلسا) بقوتها الخارقة والفريدة من نوعها حيث بإمكانها خلق الثلج والجليد.

الفيلم من بطولة كريستين بيل وإدينا منتز وإخراج جينيفر لي.

Toy story 4

عندما تنضم لُعبة جديدة تدعى (فوركي) إلى فريق (وودي)، تحدث معهم مغامرة على جانب الطريق، فيكتشف كلٌ من الأصدقاء القدامى، والجدد كم من الممكن أن يصبح العالم كبيرًا جدًا على لعبة.

الفيلم من بطولة توم هانكس وجوردي بينسون باتريشيا أركيت ومن إخراج جوش كولي.

كما تعيد ديزني إنتاج الفيلم العائلي Dumbo بشكله الجديد بصورة حية، وقد نال إعجاب المشاهدين بعد نشر الإعلان الدعائي الأول له وهو من بطولة إيفا جرين، مايكل كيتون وكولين فاريل ومن إخراج المبدع تيم بيرتون.

الذي يدور قصته حول هولت فارير نجم سيرك سابق تنقلب حياته رأسًا على عقب بعدما يعود من الحرب، ثم يقوم مالك السيرك ماكس ميديسي بانتقاء (هولت) لرعاية فيل حديث الولادة ضخم الأذنين بشكل مبالغ فيه لدرجة تجعله أضحوكة للعديدين.

وبينما يتأثر ربح السيرك بقصة أذني دامبو، يكتشف أطفال (هولت) أن (دامبو) لديه القدرة على الطيران؛ وهو الأمر الذي يتغير بعده كل شيء.

وبعيدا عن ديزني أصدرت أهم شركات الإنتاج كشركة Laika ،Warner Bros وParamount Animation وغيرها من شركات الإنتاج الكبري العديد من الأفلام المنتظر صدورها هذا العام وهي:

Missing Link

يعتبر السيد (ليونيل فروست) نفسه المحقق الأول في الأساطير والوحوش في العالم. المشكلة أنه يبدوا أن لا أحداً من أقرانه من المجتمع الراقي يدركون ذلك. فرصته الأخيرة للانضمام لنخبة المغامرين هي السفر عبر الهادئ إلى الشمال الغربي لأمريكا لإثبات وجود مخلوق إسطوري. هو البقية الحية من الإنسان البدائي وهو (الحلقة المفقودة).

البطولة لكلا من هيو جاكمان، زوي سالدانا وإيما تومسون ومن إﺧﺮاﺝ كريس باتلر.

Pokémon Detective Pikachu

بدأت القصة عندما يذهب المتحري (هاريجودمان) في ظروف غامضة، يحرك ذلك ابنه (تيم) ذو الواحد وعشرون عامًا بتحقيق في الأمر، ويساعد في التحقيقات (هاري) الشريك السابق للبوكيمون. الأداء الصوتي لكل من رايان رينولدز، سوكي ووترهاوس وبيل ناي ومن ﺇﺧﺮاﺝ روب ليتر.

Spies in Disguise

عندما يقع حدث ويجعل العالم بأسره عُرضة للخطر، يصبح لزامًا على لانس ستيرلينج ويل سميث، أفضل جاسوس خارق في العالم، أن يتحد مع مخترع الأدوات والتر توم هولاند لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، من إخراج تروي كوان.

The Lego Movie 2: The Second part

بعد مرور 5 سنوات على أحداث الفيلم الأول، والحياة المسالمة التي يحياها أهل البلدة، يكتشفوا أنهم في مواجهة خطر جديد، وهم غزاة ليجو دوبلو القادمين من الفضاء الخارجي، والذين يدمرون كل شيء بوتيرة أسرع مما يستطيعون بنائه. الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ: مايك ميتشل، ومن بطولة جونا هيل، تشانينج تاتوم وإليزابيث بانكس.

The Secret Life of Pets 2

يكمل الفيلم أحداث الجزء الأول من قصة ماكس وأصدقائه بعدما يتركهم أصحابهم من أجل العمل والمدرسة كل يوم. الفيلم من بطولة باتون أوزوالت، إريك ستونيستريت وكيفن هارت ومن ﺇﺧﺮاﺝ كريس رينواد.

Wonder Park

جون فتاة متفائلة ومقبلة على الحياة، تكتشف وجود حديقة ترفيهية متوارية في الغابة، وهى حديقة يسكنها حيوانات متكلمة طريفة، وبعدها تكتشف لاحقًا أن الحديقة من صنع خيالها، وهى الوحيدة التي تستطيع إصلاح شأنها وتعيد البهجة من جديد عليها.

طاقم العمل: ميلا كونيس وجينيفر‎ جارنر.

How to Train Your Dragon: The Hidden World

في الوقت الذي يحقق فيه (هيكوب) حلمه بإنشاء يوتوبيا للتنانين تنعم بالسلام، يتسبب الاكتشاف الغير فاعل في رسم ليلة مليئة بالغضب، وعندما يتصاعد الخطر في الداخل، ويخضع عهد (هيكوب) كرئيس للقرية للاختبار، يصبح على كل من التنين والفارس اتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ نوعهم،

الفيلم منﺇﺧﺮاﺝ دين ديبلوس وطاقم العمل:كيت بلانشيت وجيرارد باتلر

Ugly Dolls

مغامرات ثلاث دُمى مفعمة بالحيوية يواجهون المعنى الحقيقي لأن تكون مختلفًا، ويناضلوا من أجل أن يكونوا محبوبين، ثم يكتشفون أنه لا يجب أن تكون كاملًا لكى تصبح رائعًا، مايهم هو ما أنت عليه فعلًا. الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كيلي اسبوري ومن بطولة واندا سايكس وإيما روبرتس.

Arctic Justice

(سويفتي) ثعلب قطبي يعمل في غرفة خدمات تسليم البريد الخاصة بالقطب الشمالي. لكن فجأة تنحصر أحلامه في أن يكون كلبًا قطبيًا أجش الصوت، ولكي يبرهن على استحقاقه لهذا الدور، يقوم سويفتي بسرقة إحدى الزلاجات سرًا وينطلق لتسليم حزمة إلى موقع غامض، من بطولة جيمس فرانكو وجيريمي رينر وإﺧﺮاﺝ آرون وودلي.




تعليقات