تقرير: 10 مسلسلات أجنبية عملاقة تجدد مواسمها في 2019

  • مقال
  • 03:46 مساءً - 24 يناير 2019
  • 5 صور
  • 34,073 مشاهدة



يشهد عام 2019 مجموعة من المسلسلات الأجنبية والعالمية، أغلبها أجزاء جديدة من سلسلة حلقات ناجحة لاقت اعجاب العديد من الجمهور سوا علي التيلفزيون أو على شبكة نتفليكس أو أي شبكات أخرى.

في البداية استكمالًا لسلسلة أجزاء مسلسل الرعب الشهير The Walking Dead والذي بدأ انتاجه منذ عام 2011 في موسمه الثاسع والذي سيبدأ عرضه في شهر فبراير المقبل، وهو من انتاج شركة Amc وسوف يشهد الجزء الجديد الظهور الاول للممثلة العالمية الشهيرة سامنتا مورتون والتي سوف تلعب دور الفا قائدة جماعة الهامسون.

و المسلسل مقتبس من سلسلة الموتي السائرون لروبرت كيركمان وتوني مور ويشارك في بطولته نخبة من النجوم الامريكيين ومنهم أندرو لينكولن وستيفين بون تشاندلي ولوريان كوهان. وتدور احداثه حول ريك غرايمر والذي يعمل ظابط شرطة يستيقظ في يوم بعد عدة أشهر من الغيبوبة ليجد العالم قد تم اجتياحه من قبل الموتي الاحياء، و هو الناجي الوحيد ويعود إلى منزله ليجد زوجته وابنه مفقودين وعليه أن يواجه الموتى الأحياء وتتوالى الأحداث.

كما تعرض قناة نتفليكس موسم ثالث من مسلسل The crown في وقت لاحق من العام الجاري، خاصة بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا في العام الماضي، وتم ترشيحه لعدة جوائز جولدن جلوب، وهو مسلسل درامي من انتاج شركة ليفت بانك ومقتبس من مسرحية The audience للكاتب بيتر مورجان وتدور أحداثه حول الملكة اليزابيث الثانية أثناء تحضيرها لتولي العرش وهى في الخامسة والعشرين من عمرها وتقع في حب رئيس وزراء بريطانيا وينستون شرشيل وأصبح يجب عليها التوفيق بين حياتها الشخصية والسياسية. وتدور أحداث الجزء الجديد في الفترة ما بين عام 1964 وحتى أوائل السبعينات وينضم إلى هذا الموسم محموعة جديدة من النجوم ومنهم هيلينا بونهام والتي تلعب دور مارجريت شقيقة الملكة وانتوني ارمسترونج جونز والذي يلعب دور زوج مارجريت.

كما تعرض شبكة History موسم جديد من المسلسل التاريخي والمغامرة Vikings وهو من انتاج شركة history والذي تم تصويره في أيرلندا وتم عرضه في كندا وأمريكا عام 2013. وهو من تأليف مايكل هيرست وتدور أحداثه بعد مقتل البطل ترافيس فيميل صاحب شخصية راجنار لوثيروك، والذي نجح أولاده في الانتقام لموته من بعده وسرعان ما شهدوا انقسامًا بينهم ليذهب بورين بطل الأحداث إلى اكتشاف بلاد البحر المتوسط وصولًا للمغرب وهو من بطولة كاثرين وينيك واليكساندر لودويك وترافيس فييمل.

و بعد أن حصل النجم مايكل دوجلاس على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن مسلسل The kominsky method في مهرجان الجولدن جلوب قررت شركة Warner bros انتاج جزء جديد من المسلسل علي أن يتم اذاعته على شبكة نتفليكس في وقت لاحق من العام الجاري وتدور أحداثه حول ممثل شهير متقاعد يقرر تدريب الممثلين الجدد ويشارك مايكل دوجلاس البطولة نانسي ترافز.

كما قررت شبكة Hbo عرض أجزاء جديدة لمجموعة من مسلسلاتها وعلى رأسها مسلسل Silicon valley والذي سوف يتم عرض الموسم السادس له في شهر مارس من العام الجاري. بعد أن حقق جماهيرية كبيرة في وقت عرضه، وهو من تأليف مايكل جودج واليك بيرج، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب المبدع في مجال التقنية يذهبون للإقامة في مدينة وادي السيليكون، تلك المدينة التي تحتوي علي أفضل الشركات في مجال التقنية، ومن خلال المسلسل يرصد حياة هؤلاء الشباب ومعاناتهم مع الآخرين، المسلسل من بطولة توماس ميدالديدج ومارتين ستار وأماندا كرو ووج برينر.

و كذلك مسلسل Barry وهو أيضًا من انتاج شبكة Hbo هو من تأليف اليك برج وبيل هادر، وتدور أحداثه حول باري القاتل المأجور والذي ينتقل إلى لوس أنجلوس في مهمة قتل، وأثناء المهمة يلتقي بالعديد من ممثلي المسرحيات وعروضهم المسرحية، ويبدأ باري في التعلق بهم ويحاول اكتشاف موهبته في التمثيل ويحاول الانضمام إليهم بحثًا عن حياة جديدة، وهو من بطولة بيل هادر وهنري وينلي وسارة جولدبر.

كما أكدت شبكة Hbo انتاج الجزء الثامن والأخير من المسلسل الشهير Game of thrones والذي حاز على أعلى نسبة مشاهدة في جميع أنحاء العالم على أن يتكون الجزء الجديد من 6 حلقات فقط وهو ينتمي إلى نوعية الدراما الخيالية والفانتازيا، وسوف يقوم باخراج الجزء الجديد كل من دافييد بيينوف ودانيال وايز، ويدور المسلسل حول تصارع 9 عائلات من أجل السيطرة علي الاراضي الاسطورية لويستروس بينما يعود عدو جديد بعد أن ظل خامدًا منذ الاف السنين. ويقوم ببطولة المسلسل اميليا كلارك وبيتر دينكليدج وكيت هارينغتون ولينا هيدي.

وأيضًا مسلسل الدراما والإثارة Instinct، وهو مقتبس عن رواية "ألعاب القتال" ومن المنتظر طرحه في شهر مارس من هذا العام علي قناة CBS، وهو من تأليف مايكل روش، وتدور أحداثه حول عميل سابق في المخابرات الأمريكية استطاع أن يغير حياته من الجاسوسية ليبدأ حياة جديدة ناجحة ويعمل كأستاذ جامعي أو كاتب متخصص. ويتم تكليفه من قبل شرطة نيويورك من أجل إيقاف قاتل متسلل خطير يستخدم أحد كتاباته كدليل ارشادي للتخلص من ضحاياه وهو من بطولة الان كومينج ودانيال انغز وبوجانا نوفاكوفيش.

كما أعلنت شبكة نيتفليكس عن طرح مواسم جديدة لمسلسلات حققت نجاحًا كبيرًا، ومنها المسلسل الدرامي الشهير 13 Reasons why وهو مسلسل امريكي شهير حاز علي اشادات كبيرة من النقاد وهو من انتاج شركة Universal pictures، مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب جاي اشر,، وتدور أحداثه حول مراهق يعود إلى منزله بعد انتهاء يومه الدراسي ليجد صندوق أمام منزله باسمه ليكتشف أن بداخله مجموعة من الشرائط المسجلة بواسطة زميلته التي انتحرت منذ اسبوعين، وتكشف تلك الشرائط عن الاسباب التي دفعتها إلى الانتحار والاشخاص الذين ساهموا في ذلك، يقوم ببطولة المسلسل كاثرين لانغفورد وديلان مينيت واليشا بو.

و كذلك مسلسل Chilling adventures of Sabrina وهو مسلسل أمريكي مبني علي سلسلة الكتب الهزلية التي تحمل نفس الاسم والتي تم انتاجها من شركة Warner brothers للانتاج التليفزيوني، وتدور أحداثه حول سابرينا التي تحتفل بعيد ميلادها ال16 وعليها الاختيار بين عالمين: عالم السحر الخاص بعائلتها وعالم الأحياء الخاص بأصدقاءها وهو من بطولة كيرنان شيبكا وروس لينش ولوسي ديفييس وميشيل قوميز.

كما تقوم شبكة نتفليس بعرض الموسم الجديد من مسلسل الرعب الشهير Stranger things في شهر يوليو المقبل وهو من انتاج THe Duffers brothers وينتمي إلى دراما الخيال العلمي وأدب الخوارق، وهو من تاليف وإخراج مات وروز دافر، وتدور أحداثه في مدينة هوكينز الخيالية في ولاية انديانا في الثمانينات من القرن العشرين ويركز الجزء الاول على اختفاء صبي صغير وسط أحداث خارقة ومريبة تحدث في جميع أنحاء الولاية، ويشهد الجزء الثاني ظهور فتاة خارقة تساعد أصدقاؤه في البحث عنه، ويعرض المسلسل محاولات جميع الشخصيات للعودة إلى الحياة الطبيعية والعواقب التي يتعرضون إليها، ويعتبر المسلسل مزيج من الدراما الاستقصائية إلى جانب عوامل خارقة للطبيعة مصورة بمشاعر طفولية، وهو من بطولة دايفيد هاردر ووينونا رايدر وميلي بوبي براين.



تعليقات