إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تهنئ فريق عمل الفيلم السوداني الروائي الطويل "ستموت في العشرين"

  • خبر
  • 07:23 مساءً - 30 يوليو 2019
  • 1 صورة



مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - الدورة الثامنة

أصدرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بيان صحفي تهنئ فيه فريق عمل الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد ابو العلا وانتاج حسام علوان ، والفيلم مستوحى من قصة "النوم عند قدمي الجبل" للكاتب الروائي حمور زيادة .

حيث تم اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان فينسيا في دورته الـ 76 ضمن برنامج أيام فينسيا ، ويعد هو الفيلم الروائي الطويل الثاني من الانتاج السوداني خلال العشرين عاماً الماضية بعد فيلم " كاشا " للمخرج حجوج كوكا .

وقد حصل الفيلم على منحة صندوق " اتصال " التابع لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للتطوير في بداية صناعة الفيلم 2016 على أن يعرض الفيلم عرض مصري أول بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ، وكان من المفترض أن يتم عرض الفيلم في الدورة الماضية من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ولكن حالت أعمال المونتاج والصوت غير المكتملة دون تحقيق ذلك .

ويعمل صندوق اتصال على دعم الأفلام الإفريقية وبخاصة أفلام الشباب ويشجع على الانتاج المشترك وقد قدم صندوق " اتصال " الدعم أيضاً لفيلم " رحمة الأدغال " من رواندا والذي حصل على العديد من الجوائز من مهرجان شيكاغو وميلان وواجادوجو والأقصر وقرطاج ، إلى جانب سبعة أفلام قصيرة من 6 دول أفريقية .



تعليقات