أفضل 10 أفلام صنعت اسم روبرت باتينسون بجانب “Twilight”

  • مقال
  • 10:58 صباحًا - 11 اكتوبر 2020
  • 11 صورة



يتربع الممثل البريطاني روبرت باتينسون، على عرش الأدوار المميزة، فكل شخصية لعبها باتينسون على الشاشة تختلف تماماً عن السابقة، وبكل دور جديد يفاجئنا باتينسون بأدائه وتجسيده لكل شخصية باحترافية شديدة لا نظير لها، الأمر الذي جذب انتباه العديد من المخرجين المخضرمين أجددهم هو كريستوفر نولان، حيث اختاره للعب دور بفيلمه الجديد (Tenet )، وهكذا المخرج المتطور مات ريفزالذي اختاره للعب دور باتمان في السلسلة الجديدة.

وبالرغم من موهبة باتينسون الفريدة من نوعها وأدواره المتعددة، يبقى الفضل في نجاحه وشهرته الحالية لدوره بسلسلة أفلام Twilight حيث أن شخصية (إدوارد) هي أول ما يخطر ببال الجميع عند ذكر باتينسون، لكن للأسف لم توفي سلسلة Twilight موهبة باتينسون حقها، لذا جمعنا لك عشرة من أفضل أفلام باتينسون لتساعدك في التعرف على الأدوار المختلفة للممثل الشاب.

Harry Potter and the Goblet of Fire عام 2005

يعد دور باتينسون في الفيلم الرابع من سلسلة أفلام هاري بوتر أول دور مهم له بالرغم من ظهوره المحدود على الشاشة. فقد عرف المخرج مايك نيويل أنه بحاجة إلى ممثل يمكنه كسب عاطفة الجمهور بأقل قدر من الوقت على الشاشة حتى يكسر قلوبنا عندما يُقتل. وأداء باتينسون يترك ذاكرة سيدريك يتردد صداها في بقية السلسلة

الفيلم بالطبع من بطولة دانيال رادكليف وإخراج مايك نوييل. يلعب باتينسون دور سيدريك ديجوري، ويواجه سيدريك هاري بوتر وساحرين أخرين في مسابقة السحرة السنوية.

Water for Elephants عام 2011

يلعب باتينسون هنا دور البطولة أمام ريز ويذرسبون، ومن إخراج فرانسيس لورانس. يسافر طالب سابق بكلية الطب البيطري يُدعى جايكوب (باتينسون) مع السيرك ويقرر العمل به موئقتاً حتى يقع بحب زوجة مالك السيرك.

Cosmopolis عام 2012

يلعب باتينسون هنا دور بليونير شاب (إريك باكر). في طريقه للحلاق يواجه إريك أحداث خيالية تهدد سلام حياته الشخصية. الفيلم من بطولة سارا جادون وإخراج دايفيد كرونينبيج. الجدير بالذكر أن باتيسنون مثل في "Maps to the Stars" فيلم أخر من إخراج كرونينبيرج.

كان أول تعاون لباتينسون مع ديفيد كروننبرج، وهو فيلم مقتبس من رواية Don DeLillo وتدور أحداثه في يوم واحد.

The Rover عام 2014

أول دور يلعبه باتينسون بعد سلسلة تويلايت، والفيلم من إخراج ديفيد ميشود، تحدث القصة بعد عشرة سنوات من انهيار اقتصادي عالمي، وتتبع رجل يبحث عن مجموعة من اللصوص سرقوا شيء مهم منه.

Good Time عام 2017

تضع محاولة سرقة فاشلة الأخ الأصغر لكوني نيكاس (باتينسون في السجن)، فينطلق كوني في رحلة للجانب المظلم لنيويورك ليجد طريقة لإخراج أخيه من السجن. الفيلم من إخراج الأخوان بيني وجوش صفدي

وهو أداء تم اختياره بشكل مثالي، استدعى باتينسون كل الموهبة والسحر والمخاطرة والالتزام في دور سارق البنك كوني نيكاس في فيلم الإثارة المثير للقلق.

The Lost City of Z عام 2016

يلعب باتينسون هنا دور مهم وهو دور هنري كوستين مساعد السيد فوسيت المخلص، وينقذه عدة مرات من الموت خلال رحلتهم للبحث عن مدينة مفقودة بغابات الأمازون بالبرازيل. الفيلم من بطولة تشارلي هونام وتوم هولاند، ومن إخراج جايمس جراي.

Damsel عام 2018

يعد الفيلم أول فيلم كوميدي من بطولة باتينسون، لكن بالطبع بما أن الفيلم من بطولة باتينسون فالكوميديا هنا غير اعتيادية بالمرة. تقع أحداث الفيلم سبعينيات القرن التاسع عشر بالغرب الأمريكي، يلعب باتينسون دور صاموئيل ألباستر الذي يذهب للبحث عن حبيبته بينولبي (ميا واسيكوسكا) بعد حبسها. من إخراج دايفيد ونايثان زيلنار.

High Life عام 2019

يلعب هنا روبرت دور (مونتي) وقد يكون مونتي أكثر الشخصيات التي لعبها باتينسون دراما وتعقيداً. يذهب مونتي ومثله من الآخرين المحكوم عليهم بالإعدام برحلة للفضاء، ينتهي المطاف بمونتي النجاة وجيداً مع ابنته وعليهما الاستمرار بالنجاة في الفضاء. الفيلم من إخراج كلير دينيس.

The Lighthouse عام 2018

الفيلم من إخراج روبرت إيجرز، وباتينسون تواصل مع إيجرز بسبب شدة حبه لفيلم "The Witch" وطلب منه الظهور بأحد أفلامه وكانت تلك البداية لفيلم "The Lighthouse" وولادة شخصية توماس هاوارد، حارس بفنار على جزيرة مهجورة يحاول الحفاظ على ما تبقى من عقله. الفيلم من بطولة ويليم دافو، فاليريا كرمان و لوجان هوكس.

The King عام 2019

للمرة الثانية يعمل باتينسون مع المخرج دايفيد ميشود، ويلعب بالفيلم دور دوفين فرنسا أثناء الحرب مع ولي عرش إنجلترا ووريث هنري الخامس (هال) يقوم بدور هال تيموثي شالاميت.




تعليقات