أصل وصورة .. أبرز الاختلافات بين مسلسل "Game of Thrones" والروايات

  • مقال
  • 06:55 صباحًا - 13 اغسطس 2022
  • 11 صورة



في السابع عشر من أبريل عام 2011، كانت بداية انطلاقة واحد من أشهر أعمال الدراما العالمية، وبداية الطريق إلى الشتاء المظلم الدموي في عالم الممالك السبع. استطاع مسلسل "Game of Thrones" على مدار أكثر من 8 سنوات الحفاظ على مكانته في نسب المشاهدة بعالم التلفاز، ,وعلى الرغم من انخفاض مستوى المسلسل منذ الموسم الخامس وبشكل تدريجي وانتهائه بحلقة ختامية وصفت ضمن الأسوء في تاريخ التلفاز، يظل العمل في قائمة أنجح وأفضل المسلسلات على الإطلاق. قدم كلا من ديفيد بينوف ودي. بي. وايس رؤية مثالية في بداية المسلسل وحتى الموسم الرابع وفقًا للروايات، واختلفت بعد الأفكار ووجهات النظر عن روايات المؤلف الأصلية جورج آر آر مارتن بداية من الموسم الخامس، وعلى الرغم من الاتفاق في الكثير من التفاصيل في المسلسل والرواية، إلا أن العديد من الاختلافات والشخصيات برزت بشكل كبير بينهما.

1- مصير تاليسا المأساوي:

كانت لحلقة "الزفاف الأحمر" أصداء واسعة وصدمة كبيرة لمحبي سلسلة "Game of Thrones" خاصة بعد مقتل روب ستارك أمل عائلته الأخير بجانب طعن زوجته تاليسا بشكل وحشي، ولكن اختلف الأمر تمامًا في الروايات، حيث لم يحضر روب - زوجته معه خلال الزفاف وانتهى الأمر بوفاته فقط ونجاة الزوجة. بجانب ذلك ظهر روب وتاليسا بشكل غير رومانسي على الإطلاق في الروايات بعكس المسلسل.

2- ليدي ستونهارت:

في حلقة "الزفاف الأحمر" وبعد مقتل كاتلين ستارك وروب ستارك وجيشهما الذي يتجاوز 3000 جندي، ظهرت شخصية غامضة تُدعى ليدي ستونهارت وهي قاتلة وامرأة دموية متعطشة للدماء، وبمرور الوقت يتضح أنها كاتلين ستارك العائدة للحياة' فبعد إلقاء جثتها في النهر، نجح هاروين مرود الأحصنة في وينترفيل في العثور على جثتها وتوسل إلى ثوروس لإعادة إحيائها، وبالفعل نجحت الخطة فعادت كاتلين وأقسمت على الانتقام من كل من تسببوا في مقتلها هي وابنها. اختلف الأمر تمامًا في المسلسل حيث لم تظهر شخصية ليدي ستونهارت، ولكن تم الاعتماد على شخصية آريا ستارك في تنفيذ الانتقام من الجميع لصالح عائلة ستارك.

3- زواج سانسا من رامزي بولتون:

خلال الموسم الخامس من السلسلة، أجبرت سانسا على الزواج من رامزي بولتون الحاكم الجديد لوينترفيل من قبل لورد بيليش من أجل المصلحة العليا وفقًا لرؤيته الخبيثة، ولكن اختلف الأمر تمامًا في روايات جورج آر آر مارتن، حيث تزوجت جيني بول من رامزي، ذلك بعد أن نجح والد رامزي في إقناع الجميع أنها آريا ستارك على أمل إضافة شرعية لحكم آل بولتون للشمال.

4- مصير مانس رايدر:

أمر ستانيس براثيون خلال أحداث المسلسل بحرق مانس رايدر قائد الهمج لرفضه الطاعة، فوضع جون سنو سهمًا بقلبه في سبيل الموت الرحيم، ولكن قدمت الروايات رؤية مختلفة عن ما تم عرضه بالمسلسل، حيث تعرض مانس للمصير ذاته، ولكن نجحت الساحرة الحمراء ميليساندرا في إنقاذه اعتقادًا منها أنه سيكون مفيدًا للجميع ولها في المقام الأول بالمستقبل.

5- تحكم آريا ستارك بالحيوانات:

في الموسم الخامس، بدأت مغامرة آريا مع الآله متعدد الوجوه على أمل اكتساب قدرات خارقة تساعدها على القضاء على الأعداء، ولكنها لم تمتلك أبدًا القدرة على التحكم بالحيوانات مثل ما حدث في الروايات، حيث امتلكت آريا القدرة على التحكم بالذئاب والتجسس على أعدائها.

6- جيندري وإيدرك ستورم:

ظهر جيندري خلال أحداث المسلسل بصفته لقيط وابن غير شرعي لروبرت براثيون حاكم الممالك السبع الراحل، وخلال رحلته بالسلسلة تغيرت الأمور تمامًا في الروايات، حيث تم منح العديد من التفاصيل والأحداث لشخصيته عبر شخصية إيدرك ستورم والتي لم تظهر في المسلسل من الأساس.

7- تطور شخصية دينيرس تارجريان:

على مدار السلسلة بأكملها، تطورت شخصية دينيرس من فتاة ضعيفة بلا أي مميزات إلى امرأة قوية تنتقم من أعدائها وتسير بخطى ثابتة وغاضبة نحو العرش الحديدي، وهو ما اختلف تمامًا في الروايات، حيث تظهر دينيرس بشكل أكثر هدوء وحكمة، كما تمتلك الكثير من الصفات التي لا تجعلها تبدو بعقلية الانتقام والعنف ذاتها التي بدت عليها بالمسلسل، بجانب اختلاف قدراتها بين المسلسل والرواية، ففي النص الأدبي لا تمتلك دينيرس القدرة على تحمل الحرق والنار عكس المسلسل.

8- قائد جيش الوايت واكرز الغائب:

امتلكت شخصية نايت كينج في سلسلة "Game of Thrones" مكانة كبيرة وغموض غير طبيعي للمشاهدين، وهو قائد جيش الوايت واكرز، وعلى العكس تمامًا لم تظهر الشخصية حتى الآن في الروايات، وتم الإشارة في أحد الفصول إلى شخصية ملك الليل وهو الحاكم الثالث عشر للحراسة الليلية والذي تزوج امرأة من جيش الوايت واكرز وتسبب في العديد من الكوارث بالحراسة الليلية.

9- ستانيس براثيون وقتله لابنته:

ظهر ستانيس في المسلسل بلا رحمة حينما قرر تنفيذ نبوءة ميليساندرا وحرق ابنته شيرين في سبيل الحفاظ على جيشه واستكمال رحلته نحو العرش، ولكن في الروايات يظهر ستانيس بشكل أكثر حكمة وطيبة وعلى استعداد تام لفقدان كل شيء في سبيل ابنته، بينما يستغل ميليساندرا فقط لتنفيذ خطته.

10- أعمار الأبطال بين المسلسل والروايات:

اختلفت أعمار الأبطال تمامًا بين الروايات والمسلسل، حيث ظهرت دينيرس في الكتاب الأول بعمر 13 بينما 18 في المسلسل، وجون وروب في عمر 14 عامًا بينما في عمر ال16 عامًا بالمسلسل، كذلك ظهر بران ستارك في عمر 8 بينما يظهر في العاشرة من عمره بالموسم الأول، بينما ظهرت شخصية ميساندي في العشرينات من عمرها على الرغم من كونها طفلة تبلغ 11 عامًا بالرواية.




تعليقات