ذكريات الأوسكار: والت ديزني في صدارة أكثر الفائزين بالتاريخ بحفل أوسكار

  • خبر
  • 11:48 مساءً - 12 مارس 2023
  • 1 صورة



مع اقتراب بدء حفل أوسكار في دورته رقم 95 والإعلان الفائزين بالجوائز الكبرى عن عام 2022، يمتلك العديد من الفنانين أرقامًا قياسية لم يسبق تحطيمها حتى الآن، ضمنها عدد مرات الفوز بالأوسكار، فعلى الرغم من صعوبة الحصول على هذه الجائزة ونذكر العديد من الفنانين الكبار وعمالقة السينما الذين رحلوا أو ما زالوا على قيد الحياة ولم يُحفر اسمهم على تماثيل الأوسكار، يمتلك آخرين أرقامًا قياسية في عدد مرات الفوز والصعود على منصة التتويج.

يمتلك رجل الأعمال الشهير ديزني وأحد أشهر الشخصيات السينمائية حتى الآن الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بـ22 مرة، وتنوعت هذه الجوائز ما بين الإنتاج وغيرها، وكانت أغلبها في فئة الرسوم المتحركة القصيرة تحديدًا. على الرغم من رحيل رجل الأعمال والمنتج الشهير ديزني منذ ما يقرب ال57 عامًا، ما زالت أعماله وجوائزه حديث الجماهير حتى الآن في عالم الفن والسينما.

تنوعت أرقام عدد الفوز بعد ديزني، حيث حصد الملحن ألان مينكين الجائزة 8 مرات، وفنان المؤثرات البصرية دينيس مورين 6 مرات، ومصممة الأزياء إديث هيد 8 مرات، والممثلة كاثرين هيبورن 4 مرات، والمخرج جون فورد الأوسكار 4 مرات، والممثلة ميرل ستريب 4 مرات، والمخرج بونج جون هو 4 مرات.



تعليقات