الشيخة عهود سالم العلي: مشاركة (فو) في إنتاج فيلم (شيابني هني) ترسيخ لدورها في دعم الإبداع.

  • خبر
  • 08:59 مساءً - 13 اغسطس 2023
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

أكدت رئيسة مجلس إدارة منصة (فو) الشيخة عهود سالم العلي على أن مشاركة منصة (فو) في إنتاج الفيلم الروائي الكويتي الجديد (شيابني هني) يأتي ترسيخًا لدور (فو) في دعم الإبداع الشبابي الكويتي، والأخذ بيد الشباب إلى آفاق إبداعية عالية المستوي.

وأشارات الشيخة عهود سالم العلي إلى أن فيلم (شيابني هني) للمخرج المتميز زياد الحسيني يمثل نقلة في صناعة ومسيرة السينما الكويتية الجديدة ورهانًا تحتذي به الأجيال الجديدة للسينما الكويتية.

وقالت : آمنت بالفيلم منذ مراحله الإنتاجية الأولى لمضامينه الإبداعية وطروحاته وأيضًا مناقشته الجريئة لعدد من القضايا الحساسة بأسلوب فني عميق ومتطور. بالإضافة إلى فريق العمل الرائع الذي ضم كوكبة من العناصر الفنية والتقنية العالية المستوى التي تجمع بين الكوادر الكويتية الشابة والخبرات السينمائية العالمية. وتابعت: إن فوز فيلم (شيابني هني) بجائزة الجمهور في مهرجان البحر الأحمر السينمائي يأتي تأكيدًا على مكانته الفنية والجماهيرية وترسيخًا للاختيارات المتميزة لـ(فو) فنيًا وانتاجيًا. وأشارت إلى أنه تمت برمجة عرض الفيلم الكويتي الجديد (شيابني هني) في صالات العرض في الكويت في نهاية شهر آب – أغسطس الجاري كما سيجد الفيلم طريقه إلى صالات العرض في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وفي ختام تصريحها قالت الشيخة عهود سالم العلي رئيسة مجلس إدارة منصة (فو) إن منصة (فو) ماضية في نتاجاتها ونهجها في دعم واحتضان الشباب الكويتي المبدع في مختلف المجالات الإبداعية. وجدير بالذكر أن فيلم (شيابني هني) الذي تم تصوير كثير من مشاهده داخل الكويت إلى جانب جزء في المكسيك، يصنف على أنه روائي طويل ذو طابع درامي و(أكشن) ولا يخلو من روح الكوميديا وهو باللغتين العربية و الإنجليزية، ومن تأليف وإخراج وإنتاج د.زياد الحسيني، و قام بالمشاركة بإنتاجه كل من منصة (فو) والمنتج الكويتي عبدالعزيز الياقوت، والمنتج الكويتي في هوليوود مشاري المطوع، والمخرج والمنتج السعودي حمزة جمجوم. و يشارك في بطولته عدد من النجوم منهم يعقوب عبدالله، حمد العماني، فيصل العميري، عبدالله بهمن، روان مهدي، حلا الترك، والنجم الهوليوودي رون بيرلمان، ومشاركة ضيوف شرف مثل جاسم النبهان، والنجم البوليوودي جافيد جافري، والإعلامية حصة اللوغاني وغيرهم.



تعليقات