فوي! فوي! فوي! أفضل فيلم مصري في عام 2023

  • خبر
  • 06:30 صباحًا - 27 فبراير 2024
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:

فاز فيلم فوي! فوي! فوي! بجائزة جمعية نقاد السينما المصريين كأفضل فيلم مصري لعام 2023 وفقا لتصويت النقاد، بعد منافسة قوية مع فيلم وش في وش للمخرج وليد الحلفاوي وفيلم 19 ب للمخرج أحمد عبدالله السيد.

وعقدت جمعية نقاد السينما المصريين في يوم 25 فبراير 2024 ندوة مع المخرج والمؤلف عمر هلال للنقاش حول الفيلم ولتسلميه جائزة الجمعية بمقرها في منطقة وسط البلد في القاهرة.

أدار الندوة رئيس جمعية نقاد السينما المصريين الناقد أحمد شوقي، وتضمن اللقاء جلسة نقاشية مفتوحة للمخرج عمر هلال مع النقاد والصحفيين والمهتمين بالسينما، وتحدث فيها عن مشواره المهني في مجال إخراج الإعلانات ثم دخوله إلى مجال السينما، بجانب الحديث عن كواليس فيلم فوي! فوي! فوي! مرورا بعرضه في دور السينما المصرية والعالمية وترشيحه لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، انتهاء بفوزه بجائزة أفضل فيلم مصري لعام 2023.

وتدور أحداث الفيلم حول (حسن) الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة. وهو من بطولة: محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، حنان يوسف، أمجد الحجار وغيرهم. ومن إنتاج محمد حفظي وتأليف وإخراج عمر هلال؛ في أول تجربة إخراجية له في مجال السينما.



تعليقات