نهر الحب  (1960) Nhr El Hob

8
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

(نوال) فتاة بسيطة تعيش مع أخيها المحامي الشاب (ممدوح)، والذى يقوم بإختلاس مبلغ من العهدة المُوكَلة له؛ فيعلم (طاهر باشا) رب عمله بهذا الإختلاس ويطلب يد نوال أخت المحامي كنوع من الإبتزاز، فتقبل نوال...اقرأ المزيد حرصًا منها على مستقبل أخيها وزوجته.. ثم تنتقل نوال للحياة في جحيم مع رجل لا يعرف للحب معنى، حتى يمنّ الله عليها بابتسامة مشرقة تُضيء حياتها، وهي ابنها (هاني)، بعدها تسافر نوال لأخيها الذي سافر إلي الصعيد ليعمل بعيدًا عن تضحية أخته بحياتها لأجله، فتلتقي (خالد)، الحب الذي طالما حلمت به، وتنشأ قصة حب بينهما يُذاع أمرها في الأوساط الراقية.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(نوال) فتاة بسيطة تعيش مع أخيها المحامي الشاب (ممدوح)، والذى يقوم بإختلاس مبلغ من العهدة المُوكَلة له؛ فيعلم (طاهر باشا) رب عمله بهذا الإختلاس ويطلب يد نوال أخت المحامي كنوع من...اقرأ المزيد الإبتزاز، فتقبل نوال حرصًا منها على مستقبل أخيها وزوجته.. ثم تنتقل نوال للحياة في جحيم مع رجل لا يعرف للحب معنى، حتى يمنّ الله عليها بابتسامة مشرقة تُضيء حياتها، وهي ابنها (هاني)، بعدها تسافر نوال لأخيها الذي سافر إلي الصعيد ليعمل بعيدًا عن تضحية أخته بحياتها لأجله، فتلتقي (خالد)، الحب الذي طالما حلمت به، وتنشأ قصة حب بينهما يُذاع أمرها في الأوساط الراقية.

المزيد

القصة الكاملة:

ذهبت نوال سالم(فاتن حمامه)لزيارة شقيقها ممدوح(عمرالحريرى)المحامى بمكتب طاهر باشا رفعت(زكى رستم)وزوجته صفيه(زهرة العلا)وأبناءه الصغار،وذلك وسط أملاك طاهر باشا والتى إلتقته فظنته...اقرأ المزيد الغفير وعاملته بإستهانة،وأمدته بقطعة نقود معدنية من اجل أولاده.ابتلع الباشاالاهانة ولكنه اعجب بنوال،خصوصا وهى شابة صغيرة،وهو فى خريف العمر.عرض الباشا على ممدوح ان يعينه مديرالمكتبه مقابل ان يزوجه من اخته نوال،فلما اعترض ممدوح هدده بإبلاغ النيابة عن اختلاساته من المكتب،وأرادت نوال ان تنقذ أخاها وزوجته واولادهما من الضياع،فوافقت على ان تتزوج من الباشا،والذى لم يكن يشغله سوى عمله وحزبه وعضوية البرلمان وكرسى الوزارة،اما نوال فهى لزوم الوجاهة الاجتماعية،فلم يكن يمنحها ماتحتاجه زوجة فى مقتبل العمر.كانت حياة نوال محصورة فى ابنها الصغير هانى(وجدى العربى) اما زوجها فقد فقدت فيه الامل.ترك ممدوح العمل بمكتب طاهر باشاوعمل بمصنع السماد بأسوان،وقد وقع فى مشكلة مع زوجته صفية فسافرت لهما نوال للإصلاح بينهما،وفى القطار إلتقت بالضابط خالد(عمر الشريف)وصديقه الرسام وصفى (فؤاد المهندس)وقد أعجبت به ووجدت فيه الشباب والحب الذى تفتقده،ولكن حال بينهما زواجها من طاهر. اكتشفت نوال ان خالد صديق لأخيها ممدوح،وقد علم كل شئ عنها وقابلها مرة ثانية اثناء العودة بالقطار،ثم قابلها فى حفل اقامته خيرية هانم(ساميه فهمى)إبنة عم طاهرباشا،وتجمعت الظروف والمصادفات المدبرة من خالد ليقوى الحب بينهما. علم الباشا بالأمر ولكنه لم يكن يعنيه سوى سمعته وتأثير ذلك على الانتخابات،أما شرفه فأمر ثانوى،وأمرها ان تبتعد عن خالد،لكنها تشجعت بعد ان سقط من عينها وندمت على احترامه،وطالبته بالطلاق. وحضرت مسابقة لقفز الحواجز بالخيول يحضرها الملك ويشترك بها خالد وأمرها طاهر بالحضور تلبية لدعوة الملك،ولكن خالد سقط من فوق الحصان وكسرت عظامه وأصيبت نوال بالاغماء. وطلبت منها ام خالد(امينه رزق)ان تزور ابنها لتخفف عنه وفى صدام مع طاهر حضره ممدوح وطالبه بطلاقها وإلا فضحه امام معارضيه رضخ طاهر لهما،وأجل الطلاق لما بعد الانتخابات،بشرط ان تتقابل مع خالد بعيدا عن الأعين،فلما سافرا الى لبنان للإستشفاء ارسل وراءهما من يلتقط لهما الصور ليهددها بإرتكابها جريمة الزنا،وطردها من منزله وحرمها من ابنها الذى افهمه ان امه قد ماتت. سافر خالد فى حرب فلسطين وقد استشهد هناك،فلما ذهبت نوال الى طاهر وعلم بموت خالد طلقها وطردها،فوقفت امام القطار منهية لحياتها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • الفيلم مقتبس عن القصة الروسية الشهيرة (آنا كارنينا).
  • فيلم (نهر الحب) هو فيلم (عمر الشريف الأخير) الأخير مع (فاتن حمامة).
المزيد

أخبار

  [3 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات