مدينة الصمت  (1973) Madinat alsamt

5.5
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

أحمد صحافي شاب متخصص في الجريمة، يعارض رئيس المباحث سيد فهمي في رأيه في ضرورة تطبيق القانون عند الكشف عن الجريمة، يسافر أحمد في مهمة صحافية في تاكسي يتصادف وجود عدد كبير من المجرمين به، وفي الطريق...اقرأ المزيد ينزل مرزوق من العربة، بحجة إحضار زبائن، وعندما يتأخر ينزل أحمد من السيارة للبحث عنه فيجده مقتولًا، يبدأ البوليس في البحث عن القاتل.

صور

  [17 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

أحمد صحافي شاب متخصص في الجريمة، يعارض رئيس المباحث سيد فهمي في رأيه في ضرورة تطبيق القانون عند الكشف عن الجريمة، يسافر أحمد في مهمة صحافية في تاكسي يتصادف وجود عدد كبير من...اقرأ المزيد المجرمين به، وفي الطريق ينزل مرزوق من العربة، بحجة إحضار زبائن، وعندما يتأخر ينزل أحمد من السيارة للبحث عنه فيجده مقتولًا، يبدأ البوليس في البحث عن القاتل.

المزيد

القصة الكاملة:

حوادث كثيرة تقع مابين قتل وخطف وسرقة وحرائق،ويعانى رئيس المباحث العقيد سيد فهمى(محمود المليجى)من صمت الناس وعدم تقدم الشهود بمعلوماتهم،ويلومه الصحفى الجنائى احمد لطفى(نور...اقرأ المزيد الشريف)على تقاعس المباحث. فى احدى سفريات الصحفى احمد بحثا عن تحقيق صحفى،يركب فى تاكسى بالنفر مع مجموعة من الخارجين على القانون مثل سنية شلبى(نيللى)النشالة وجاب الله(صلاح نظمى)العجلاتى الذى يعبأ الشاى المغشوش ويهربه،ومرزوق السائق الذى يعمل مع عزوز فضل(محمد الدفراوى) المصوراتى،فى تهريب القطع الذهبية الاثرية. وفى الطريق يقف مرزوق السائق بحجة البحث عن ركاب،ليطمئن على حقيبة الاثار التى خبأها فى دهشور،ولكن عزوز كان فى انتظاره،فقتله وأخذ الحقيبه،وشاهده اثنين من الحبيبه فى جلسة غرامية بمكان مهجور الحبيبه(نادية شكرى)والحبيب(احمد عبد الوارث)ولكنهما لما يتقدما بشهادتهم خوفا من والديهما. تمكنت سنية من نشل حافظة نقود جاب الله الذى كان قد نزل فى الطريق، وعند حضور البوليس وضعت الحافظة فى جيب احمد،وقابلته فى اليوم التالى لإقتسام الغنيمة معتقدة ان احمد زميل،ولم يجد احمد بالحافظة نقوداً،بل وجد أغلفة من علب الشاى،فأعاد الحافظة الى جاب الله وراقبه،حتى علم انه يغش الشاى،فأبلغ البوليس عن مخبأه،وتم القبض على جاب الله وعصابته. ولأن جاب الله كان يعمل مع عزوز فقد خاف الأخير من اعترافه امام البوليس،فأرسل إليه زوجته(رجاء امين)ومعها طعام به سم فقتله،وواصل علاقته المحرمة بزوجة جاب الله. حاول احمد متنكرا فى زى بائع أقمشة وتنكر العقيد سيد فهمى فى زى مبيض نحاس،وتنكرت سنية فى زى قارءة ودع،وراقبوا وهيبة(نهير امين)زوجة مرزوق المقتول واخته(ليلى فهمى)وقادهم ذلك الى مشاهدة سلسلة اثرية فى رقبة وهيبة،فطلب احمد من سنية ان تنشلها،وشاهدوا عاشور(جمال اسماعيل) مقاول الأنفار يحوم حول وهيبه ليتزوجها،وعلموا انه يتاجر فى الحديدوالإسمنت المسروق من الحكومه،بمعاونة بعض ضعاف النفوس،فتم القبض عليه بعد ان تكلم الناس واعترفوا على عاشور. حاول احمد معرفة مصدر السلسلة التى اخذها من وهيبه،حتى اهتدى الى مكان تاجر الاثار عزوز،وعرف المكان المخبأ به الاثار وعرف كل شركاء عزوز،وتمكن ومعه العقيد سيد وقوة من البوليس من القبض على العصابة،وتعرف احمد على ام سنية(عليه عبد المنعم)ووالدها شلبى(حافظ امين)امين المخزن المبدد لعهدته الخارج من السجن وأخيها الحرامى(عاطف مكرم)وتزوجها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات