مع الناس  (1964)

0
  • فيلم
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

استدعى الفرماوى المهندس رفعت شاكر ليناقش معه تصميم عمارته الجديدة، فهو يريد تقليل مساحة الحجرات وإلغاء الشرفات حتى يستفيد بأكبر قدر ممكن من العمارة الجديدة رغم أنه يمتلك شركة عقارات كبيرة، لديه العديد...اقرأ المزيد من الموظفين من بينهم ابنه كمال الذى حصل على ليسانس الحقوق. بالنسبة له فإن نجاح ابنه يعنى توفير مصاريف المحامين. كان الفرماوى لديه عمارة قديمه فى حى شعبى، السلم بدأ فى السقوط وعلى وشك الانهيار وهو يريد إخلاء المنزل لهدمه وبناء عمارة مكانه تدر عليه دخلاً كبيرًا، يرفض المستأجرون ترك المنزل فكلف إبنه كمال بإتخاذ الإجراءات القانونية لكى يتركوا المنزل، كان كمال على صلة بعزه وهى واحدة من السكان ورئيسه جمعية خيرية، ولأن كمال يحبها، يحاول أن يغير والده رأيه تجاه العمارة دون فائدة، ويقع زلزال فتسقط العمارة الجيدة ويبقى المنزل وينجح كمال أخيرًا فى إقناع والده بالإيقاع على العمارة وبأن يتزوج من عزه.

صور

  [14 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

استدعى الفرماوى المهندس رفعت شاكر ليناقش معه تصميم عمارته الجديدة، فهو يريد تقليل مساحة الحجرات وإلغاء الشرفات حتى يستفيد بأكبر قدر ممكن من العمارة الجديدة رغم أنه يمتلك شركة...اقرأ المزيد عقارات كبيرة، لديه العديد من الموظفين من بينهم ابنه كمال الذى حصل على ليسانس الحقوق. بالنسبة له فإن نجاح ابنه يعنى توفير مصاريف المحامين. كان الفرماوى لديه عمارة قديمه فى حى شعبى، السلم بدأ فى السقوط وعلى وشك الانهيار وهو يريد إخلاء المنزل لهدمه وبناء عمارة مكانه تدر عليه دخلاً كبيرًا، يرفض المستأجرون ترك المنزل فكلف إبنه كمال بإتخاذ الإجراءات القانونية لكى يتركوا المنزل، كان كمال على صلة بعزه وهى واحدة من السكان ورئيسه جمعية خيرية، ولأن كمال يحبها، يحاول أن يغير والده رأيه تجاه العمارة دون فائدة، ويقع زلزال فتسقط العمارة الجيدة ويبقى المنزل وينجح كمال أخيرًا فى إقناع والده بالإيقاع على العمارة وبأن يتزوج من عزه.

المزيد

القصة الكاملة:

الفرماوى(عماد حمدى)ورث تركة كبيرة من العقارات والأراضى والأموال ويمتلك شركة عقارية يستغلها فى الاستفادة بأكبر دخل،فهو يأمر المهندس الانشائى بإلغاء البلكونات،وجعل الحمام متر وربع...اقرأ المزيد والحجرات ضيقة ليستفيد بأكبر عدد من الشقق ليحقق ربح أكثر،كما أنه يهمل صيانة العمارات القديمة ذات الدخل الضعيف تمهيدا لهدمها،لإقامة عمارات جديدة بإيجار كبير،ومن ضمن هذه العمارات واحدة فى حى شعبى بها العديد من النماذج البشرية المحدودة الدخل،يسعى لهدمها وأرسل إنذارات لسكانها بالإخلاء،فرفض السكان ان ينفذوا أمر الطرد،لعدم وجود البديل لإقامتهم. استغل الفرماوى كون إبنه كمال (حسن يوسف)محامى وطلب منه اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة،ولكن كمال فضل التفاهم مع السكان اولا،وقد تعرف على عزه(سميره احمد)احد السكان التى تعمل سكرتيره فى شركة والده،وتعيش مع والدها المسن عبد الوارث(زكى ابراهيم)وشقيقاها التوأم(على ومجدى السيد)وشقيقتها الطالبة الجامعية نجوى (انجى اسماعيل)،وقابل الموظف البسيط(عبدالنبى محمد)وزوجته الحامل (فوزيه ابراهيم)وبناته الست،كما قابل الست رسميه(فتحيه عبد الغنى)التى تسعى لتزويج ابنتها(زهور)وترفض ام العريس(فتحيه على)إتمام الزواج قبل إصلاح سلم العماره المتهالك،اصطدم كمال بعزه وسقطت سلة الخضار على بدلته وإضطر لخلعها لينظفها المكوجى،وارتدى جلبية الحاج عبد الوارث،وتقرب لأهل البيت وتبادل الإعجاب مع عزه،وخاف ان يذكر لهم انه ابن الفرماوى بعد ان سمع رأى الجميع فى والده،وشعر كمال بتعاطف مع السكان،وأيد موقفهم بعدم الإخلاء،وعزم على إقناع والده بصرف النظر عن الهدم. شعر الفرماوى بتراخى إبنه كمال،فذهب بنفسه للعمارة لمقابلة السكان واصطدم بعزة ووالدها عبد الوارث،وتشاجر معهم،وعندما علم ان عزه تعمل بشركته فصلها من العمل. اخبر كمال عم احمد(محمد ادريس)الرجل الذى رباه،بحبه لعزه،وخوفه من عدم موافقة والده،فقام عم احمد بإقناع الفرماوى بزواج ابنه من عزه حتى يتمتع بأحفاده،فوافق وذهب لمقابلة والد عزه،ولكنه اكتشف انهم من السكان وقد سبق له التشاجر معهم،فرفض هذا الزواج،ولكنه عندما هم بالنزول تعثرت قدماه فى السلم المتهالك،وجزعت قدمه،ولكن السكان اهتموا به ورعوه وأقام بشقة عبد الوارث وارتدى ملابسه،واحضروا له الطبيب،مما جعله يعدل من عزمه على هدم المنزل،وزوج ابنه كمال من سكرتيرته عزه،واصلح السلم المتهالك وقام بصيانة العماره. (مع الناس)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات