ايام ضائعة  (1965)

0
  • فيلم
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

في مدينة صغيرة على البحر يعيش ثروت الذي يحتكر قوارب الصيد وسوق السمك ويقف على الجانب الآخر الصياد عبد العال، يدخل في صراع معه، يتضح أن ثروت قد ارتكب منذ سنوات جريمة قتل ويلصقها بمراد شقيق زوجته...اقرأ المزيد ويساعده على الهرب، يشهد على هذه الجريمة زكي ولكنه لا يبوح لأحد مقابل إمداد ثروت له بالمال ويصبح أحد أعوانه. يعود مراد ليثبت براءته، يتخلص ثروت من زكي ثم ينتحر.

صور

  [30 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في مدينة صغيرة على البحر يعيش ثروت الذي يحتكر قوارب الصيد وسوق السمك ويقف على الجانب الآخر الصياد عبد العال، يدخل في صراع معه، يتضح أن ثروت قد ارتكب منذ سنوات جريمة قتل ويلصقها...اقرأ المزيد بمراد شقيق زوجته ويساعده على الهرب، يشهد على هذه الجريمة زكي ولكنه لا يبوح لأحد مقابل إمداد ثروت له بالمال ويصبح أحد أعوانه. يعود مراد ليثبت براءته، يتخلص ثروت من زكي ثم ينتحر.

المزيد

القصة الكاملة:

ثروت بيه(عماد حمدى)طاغية يمتلك عددا من مراكب الصيد فى احد القرى الساحلية،ويسعى للسيطرة على كل مراكب الصيد،ويعيش مع زوجته دولت (نعيمه وصفى)وأخيها مراد(يوسف شعبان)،والأخير كات شابا...اقرأ المزيد متهورا يشرب الخمر كثيراً،بينما كان ثروت بيه يرافق الزوجة الخائنة سناء(خيرية صدقى) حتى ضبطهما زوجها(محمد الديب)فقتلها،ولكن ثروت قتله وهرب،ولكن الصياد منصور(صلاح منصور)رآه وحاول الإمساك به،ولكن ثروت أعطاه كل ما معه ووعده بالمزيد،وطارد اهل البلد القاتل حتى دخل منزل ثروت،فظنوا انه الفاسق مراد،والذى هربه ثروت للخارج. قام الرجل الصالح ثروت بيه برعاية الصغيرة دنيا(ايناس عبد الله)ابنة القتيلان،وواصل شراء المزيد من مراكب الصيد،ومعه منصور الذى اصبح ذراعه اليمين،بسبب تهديده له بإفشاء سره لأهل البلد. عبد العال(محسن سرحان)صياد يسعى للإفلات من هيمنة ثروت على مراكب الصيد بمحاولة جمع عددا من الصيادين للتعاون على شراء مركب خاص بهم،وكان عبدالعال يعيش مع امه ستيته(ناهدسمير)وابنة خالته وخطيبته نعيمه (ناديه الجندى). كبرت دنيا(ليلى طاهر)وأراد منصور الزواج بها،ووافق ثروت رغم معارضة دنيا لتلك الزيجة،وهى تعلم انها ليست ابنة ثروت،وان والديها قد قتلا وهى صغيرة. اتفق عبد العال مع بعض الصيادين على جمع مدخراتهم وشراء مركب للصيد،ولكن كان دائماً،ثروت يسبقهم بدفع مبلغ اكبر لشراء المركب،وأخيرا قام الصيادون ببناء مركب بأيديهم،واستمر ثروت يحاربهم حتى لايبيعوا اسماكهم،فلجأ عبد العال ومن معه الى انشاء مصنع للأسماك وتصديرها لخارج القرية،ونجحوا فى ذلك. عاد مراد من الخارج بعد ١٤ عاما فيكتشف ان اخته دولت قد انجبت ابنها علاء(محمديحيى)وان دنيا قد أصبحت عروسه،وخاف ثروت من إثارة القضية القديمه وإفتضاح أمره،وخاف منصور من تقارب دنيا ومنصور،ًفدبروا له المكائد للتخلص منه،فقام منصور بإبلاغ دنيا بأن مراد هو قاتل أبويها،وفى نفس الوقت سعى ثروت لخروج مراد فى رحلة صيد على مركب متهالك بقيادة الريس حسنين(صلاح نظمى)ليتخلص منه،وفى نفس الوقت عمل على حرق مصنع الأسماك،ونجح فى إشعال النيران بالمصنع وغرق مركب الصيد وعليه مراد،ولكن ثروت اكتشف ان ابنه علاء قد تسلل للمركب خلسة،وانه مع الغارقين،ففقد أعصابه وتشاجر امام الاهالى مع منصور،واطلق عليه النار فقان منصور بالاعتراف على ثروت بأنه القاتل،فطارده اهل البلد حتى سقط بالماء ومات،وفى نفس الوقت قام عبد العال بإنقاذ رجال المركب الغارق ومعهم مراد وعلاء. (أيام ضائعة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات