حب وكبرياء  (1972)

5.8
  • فيلم
  • مصر
  • 111 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يتعرض رجل الأعمال (عماد حمدي) والد (زيزي) لأزمة طاحنة، ظهرت نذالة (عادل) عندما هجر حبيبته (زيزي)وتزوج (كوثر) بنت (يسرى بك). تقدم (زيزى) (حسين) على انه خطيبها وتتزوجه لمجرد ان تحافظ على كبريائها. وبعد...اقرأ المزيد الزواج تصارح (زيزي) (حسين) انها لا تحبه فيتفق معها على الطلاق بعد فترة مناسبة وأثناء هذه الفترة عرفت (زيزي) كيف ان (حسين) ساعد والدها دون ان يذكر لها شيئا كما طرد (كوثر) من منزله لأنها اهانت (زيزي) وكان هذا هو السبب فى انتقام (عادل) و(كوثر) من حسين بمنع المواد التى يستخدمها لتشغيل مصنعه واضطر (حسين) للسفر لشراء المواد اللازمة لتشغيل المصنع. بينما عرض (عادل) على (زيزى) أن يعطيها المواد اللازمة فى مقابل ان تسلمه نفسها ووافقت على هذه الصفقة ظاهريا لتنقذ زوجها واستغل (عادل) فرصة وجود (زيزي) فى مكتبه ليصورها ويرسل صورها الى زوجها... وتتوالى الاحداث.

صور

  [40 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتعرض رجل الأعمال (عماد حمدي) والد (زيزي) لأزمة طاحنة، ظهرت نذالة (عادل) عندما هجر حبيبته (زيزي)وتزوج (كوثر) بنت (يسرى بك). تقدم (زيزى) (حسين) على انه خطيبها وتتزوجه لمجرد ان...اقرأ المزيد تحافظ على كبريائها. وبعد الزواج تصارح (زيزي) (حسين) انها لا تحبه فيتفق معها على الطلاق بعد فترة مناسبة وأثناء هذه الفترة عرفت (زيزي) كيف ان (حسين) ساعد والدها دون ان يذكر لها شيئا كما طرد (كوثر) من منزله لأنها اهانت (زيزي) وكان هذا هو السبب فى انتقام (عادل) و(كوثر) من حسين بمنع المواد التى يستخدمها لتشغيل مصنعه واضطر (حسين) للسفر لشراء المواد اللازمة لتشغيل المصنع. بينما عرض (عادل) على (زيزى) أن يعطيها المواد اللازمة فى مقابل ان تسلمه نفسها ووافقت على هذه الصفقة ظاهريا لتنقذ زوجها واستغل (عادل) فرصة وجود (زيزي) فى مكتبه ليصورها ويرسل صورها الى زوجها... وتتوالى الاحداث.

المزيد

القصة الكاملة:

تنتظر (زيزي) عودة خطيبها (عادل) من الخارج ليتزوجا، ولكن تقوم علاقة عاطفية بينه وبين صديقتها (كوثر) مما يدفعها إلى قبول الزواج من (حسين) صاحب المصانع الشهيرة. وفي ليلة الزفاف تعترف...اقرأ المزيد (زيزي) لـ(حسين) بالحقيقة مما يسبب شرخًا بينهما. ويتفقا أن يكونا زوجين أمام الناس فقط. في إحدى الحفلات تجد (زيزي) أن (كوثر) تحاول الإيقاع بزوجها (حسين) وتقع مشادة بينهما تُطرد على إثرها (كوثر) من الحفل ومعها (عادل) خطيبها السابق. يسافر (حسين) إلى الخارج في محاولة لتطوير مصانعه ويترك المصنع في إدارة والده. يتوقف (عادل) عن توريد الخام إلى مصنع (حسين) ويجد الوضع فرصة لإعادة العلاقات مع (زيزي). تذهب (زيزي) لترجوه ألا يتوقف عن توريد الخامات المطلوبة. يوافق بشرط أن تعود العلاقة بينهما. ويحضر كاميرا ليصور اللقاء وفي اللحظة المناسبة يقترب منها ويحاول تقبيلها ويلتقط لذلك صورة. يدور المصنع وتشارك (زيزي) العاملين في ذلك. يعود (حسين) من الخارج ويعرف قصة تعطل الإنتاج وكيف ساهمت (زيزي) في إعادة تشغيل المصنع. ولكن (عادل) لا يدع (حسين) يهنأ بذلك بل يدفع إليه بصورة من المقابلة التي تمت بمكتبه، الأمر الذي يوتر العلاقة من جديد بين (حسين) و(زيزي). ولكن (أحمد) أخو (زيزي) يحاول إثبات برائتها وويقوم بتسجيل حوار مع (عادل) حول واقعة التصوير ويسلم هذا التسجيل إلى (حسين) الذي يعرف طهارة زوجته ويرجع إليها ليعود الوئام بينهما.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • قدمت قصة الفيلم للمرة الاولى فى عام ١٩٤٠ تحت اسم " قلب المرأه " بطولة امينه رزق و سليمان...اقرأ المزيد نجيب وإخراج توجو مزراحى. وللمرة الثانيه فى عام ١٩٥٤ تحت اسم " إرحم دموعى " بطولة فاتن حمامه و يحيى شاهين و إخراج هنرى بركات.
  • قامت الفنانة نجلاء فتحى بإعادة تمثيل عدة أفلام قديمة، قامت الفنانة فاتن حمامه ببطولتها: فيلم...اقرأ المزيد "حب وكبرياء" فى عام ١٩٧٢ (محمود ياسين وحسين فهمى)عن فيلم "إرحم دموعى" فى عام ١٩٥٤. فيلم "حب فوق البركان" فى عام ١٩٧٨(فريدشوقى وحسين فهمى)عن فيلم "حب فى الظلام" فى عام ١٩٥٣. فيلم "وداعا للعذاب" فى عام ١٩٧٨(محمود عبد العزيز وحسين فهمى) عن فيلم "أيامنا الحلوة" فى عام ١٩٥٥. فيلم "أذكرينى" فى عام ١٩٧٨ (محمود ياسين ويوسف شعبان) عن فيلم "بين الأطلال" فى عام ١٩٥٩.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات