تفاحة  (1997) Toffaha

4.7
  • فيلم
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تعمل (زينات) الجميلة -التي يطلق عليها الجميع تفاحة لجمالها -عاملة في وزارة المالية، وتعاني من تسلط (قدرية) المديرة -التي تعاني من عدم الإنجاب رغم زواجها التاسع من (فؤاد)-، تقترح (قدرية) على (حسن)...اقرأ المزيد الفطاطري زوج (زينات) أن يطلق زوجته ليتزوجها (فؤاد) تسعة أشهر لتنجب طفلة تتبناها، فيطلقها في الوقت الذى تسعى فيه (جانيت) اليونانية التي تقيم في مصر المصابة بمرض عضال الزواج من (حسن) حتى يرثها بعد موتها، تنشأ العديد من المواقف الكوميدية والمفاجآت نتيجة هذه العلاقات المتشابكة.

مفضل قناة سيما الخميس 29 اغسطس 01:30 مساءً فكرني
مفضل قناة سيما الجمعة 30 اغسطس 06:30 صباحًا فكرني
المزيد

صور

  [9 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تعمل (زينات) الجميلة -التي يطلق عليها الجميع تفاحة لجمالها -عاملة في وزارة المالية، وتعاني من تسلط (قدرية) المديرة -التي تعاني من عدم الإنجاب رغم زواجها التاسع من (فؤاد)-، تقترح...اقرأ المزيد (قدرية) على (حسن) الفطاطري زوج (زينات) أن يطلق زوجته ليتزوجها (فؤاد) تسعة أشهر لتنجب طفلة تتبناها، فيطلقها في الوقت الذى تسعى فيه (جانيت) اليونانية التي تقيم في مصر المصابة بمرض عضال الزواج من (حسن) حتى يرثها بعد موتها، تنشأ العديد من المواقف الكوميدية والمفاجآت نتيجة هذه العلاقات المتشابكة.

المزيد

القصة الكاملة:

(زينات)(ليلى علوى) تعمل فرّاشة بمصلحة حكومية،تحب الفطاطرى (حسن)(ماجد المصرى)منذ ١٠ سنوات،وأخيرا تمكنا من الزواج فى حجرة فوق سطوح احد المنازل وعاشا حياة سعيدة وبالغة السعادة...اقرأ المزيد بدولاب أطباق وسرير، ويتخيلان أنهم يقضون ليلهم بفندق الهيلتون، وبعد ٣ شهور بدأت سعادتهم تتهدد بظهور (جانيت) (هالة صدقى)الفتاة الثرية التى أعجبت بالفطاطرى ((حسن)) وأحبته،فلما اخبرها الأطباء بأن أمامها عام واحد وتموت، فكرت بالزواج من ((حسن)) وأبلغت (زينات) أن الرجل يمكنه أن يتناول كل انواع الفاكهة، وأن (زينات) تخينة تبقى تفاحة،و(جانيت) طويلة تبقى موزة) ،فكان نصيبها علقة ساخنة من (زينات). بينما كانت (قدرية) (ماجدة الخطيب) رئيسة (زينات) فى الوزاره،تعانى من عدم الإنجاب،وقد تزوجت العديد من الرجال،وأخيرا تزوجت من الشاب (فؤاد) (علاء ولى الدين)ولكنها أيضاً لم تنجب،ففكرت فى زواج (فؤاد) من (زينات) لمدة ٩ شهور،وربما ٧ شهور،لإنجاب طفل،ثم العودة مرة أخرى لزوجها السابق (حسن). لم توافق (زينات) على العرض،وأحدثت إصابات ب(قدرية)،وفى نفس الوقت ذهب (فؤاد) الى (حسن) لإقناعه بطلاق (زينات) لمدة ٩ شهور وربما ٧ شهور،فكان نصيبه الذهاب للمستشفى بين الحياة والموت. تم القبض على (زينات) و(حسن) بتهمة الاعتداء على كل من (فؤاد) و(قدرية) و(جانيت)،وأمهلهم الضابط بعض الوقت للتصالح مع المعتدى عليهم،ولكن أصر المعتدى عليهم على زواج (حسن) من (جانيت) لمدة عام،بينما يطلق (زينات) لتتزوج من (فؤاد) لمدة ٩شهور وربما٧ شهور، لم يوافق (حسن) وزينات على العرض،واعادا الاعتداء على الجميع مرة اخرى. وقدم (حسن) وزينات للمحاكمة،وأمام القاضى لم ينكرا الاعتداء،وإدعيا ان (قدرية) طلبت من (زينات) مساعدتها على التخلص من زوجها (فؤاد) بقتله،بينما طلبت (جانيت) من (حسن) مايغضب الله،ولكن جانينت و(قدرية) و(فؤاد) استطاعا توكيل أكثر من ثلاثون محاميا،وقف (حسن) وزينات أمامهما عاجزين،واضطرا للرضوخ الى طلبات (قدرية) و(جانيت) بزواج الاخيرة من (حسن) لمدة عام قبل موتها،وطلاق (زينات) ليتزوجها (فؤاد) بعد انقضاء أشهر العدة،لمدة ٩شهور وربما ٧شهور. سافر (حسن) للخارج مع (جانيت) لقضاء شهر العسل،وبقيت (زينات) فى انتظار انقضاء العدة،فلما تم الزواج لم يستطع (فؤاد) الاقتراب من (زينات)،لحبه الشديد لقدريه،فكان يلتقى جسديا بزوجته (قدرية)،دون الاقتراب من (زينات)،التى اقترحت عليها زميلتها الفراشه (كريمة)(انتصار)اغتصاب (فؤاد) حتى يتم المراد وتحمل منه، وفعلا قامت بإغتصابه. ويشاء السميع العليم ان تحمل (قدرية) من زوجها (فؤاد)، بعد كل تلك السنوات،وكذلك حملت (جانيت) من (حسن)،واتضح ان (زينات) مصابة بالعقم. وضعت (قدرية) مولودها،وتم طلاق (زينات) من (فؤاد)،بينما وضعت (جانيت) مولودها من (حسن) وماتت كما وعدها الأطباء،وأخذ (حسن) المولود لتربيه (زينات) وهم فى احضان (حسن) الفطاطرى.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات