هوامش: مسلسل - العار - 2010

هوامش

[10 نصوص]

عطلت المخرجة شيرين عادل تصوير المسلسل أكثر من مرة لاضطرارها لملازمة زوجها المؤلف محمد أشرف في المستشفي لخضوعه لعملية زراعة كبد.


أكثر المشاكل التي أثيرت داخل الكواليس عدم انتظام شريف سلامة في الحضور في مواعيد التصوير لانشغاله بتصوير مسلسل (ملكة في المنفي).


قضت أسرة المسلسل عشرة أيام في منطقة المدابغ وسط تزاحم واندفاع سكان المنطقة حول أبطال العمل وأوقف التصوير أكثر من مرة، وحين اقترحت جهة الإنتاج إقامة لوكيشن تصوير للمنطقة داخل الاستوديو فإن شيرين عادل أصرت علي التصوير في الأماكن والمواقع الحقيقية للأحداث.


أقام نبيه الوحش دعوى قضائية وطالب فيها بوقف تصوير المسلسل بسبب ملابس علا غانم وأنها غير ملائمة للعرض في رمضان.


تم التصوير في منطقة المدابغ و6 أكتوبر والمقطم وستوديو المغربي ومدينة الإنتاج الإعلامي و المنيل.


كانت تحرص الفنانة درة على الحضور مبكرا لتراجع كل حرف في دورها بـمسلسل العار ولا تتردد في استشارة بطل مسلسل العار مصطفى شعبان في بعض الأمور الخاصة بالمشاهد التي ستجمعهما سويا.


أثناء تصوير أحد المشاهد الذي يجمع بين شريف سلامة وهدي هاني وحسن حسن وعفاف شعيب أثناء سيره تعثر وكاد أن يقع علي الأرض فضحك تمت إعادة المشهد ولكن الفنان حسن حسني لم يستطيع أن يتمالك نفسه من الضحك وتعالي صوت المخرجة هدوء يا أستاذ حسن هنسجل وأعيد التصوير للمرة الثالثة.


قامت المخرجة شيرين عادل بمعاينة اماكن التصوير لمدة شهرين ما بين شرم الشيخ والعديد من الأماكن الساحلية كالأسكندرية والمدابغ.


بلغت ميزانية المسلسل 17 مليون.


رشح للدور الذي قدمه شريف سلامة الفنان محمود عبد المغني إلا أنه اعتذر عنه وكان شريف قد رفض الدور أيضا 4 مرات إلا أن المخرجة شيرين عادل طاردته لاقناعه به حتى اقتنع به تماما.