حلقات المسلسل: مسلسل - شربات لوز - 2012


  • الجزء 1
  • حلقة #30

الحلقة الثلاثون

توافق شربات على زواج حمدي من قمر. تخبر نسرين وسيف العائلة بخبر حملها، وسط فرحة الجميع، كام يخبروهم عن قرارهم في التغيير، مطالبين من شربات مسامحتهم. تلوم رشا على هالة بخطتها ضد والدتها من أجل الزواج بيحيي، ولكن ترفض هالة إنتقادها. يغضب صفوت من تغير معاملة حاتم مع شربات، وتحاول نادية إيجاد مبرر حقيقي لذلك التغير. يهدد حاتم يمنى بأخذ حمزة بالقانون إذ حاولت أن تسافر به، وتهدد يمنى بفضح أمره أمام شربات، ولكنه يؤكد لها على حبه الحقيقي لشربات. تسافر رشا إلى الأردن دون أن تعلم أحد، وتترك رسالة إلى ناديةن تعتذر لها عن تركها، مبررة عدم قدرتها على تحمل كل تلك الضغوط التى حولها. يتم القبض على ناردين بالمطار بحيازتها المخدرات، بعد دسه فؤاد بإحدى حقائبها، تستمع شربات إلى كلام حاتم مع عواطف وخططتهم عليهان للإيقاع بحب حاتم من أجل الإستيلاء على أموالها، لتنهال عليهم بالضرب والتوبيخ. تحدث الصدمة الكبرى للجميع، بوصول ابن حكيم من إحدى العلاقات السابقة، مطالبا بحقه بالميراث، وتحاول شربات أن تتفق معه لبيه نصيبه لها . يتشاجر الجميع بعد فضح أمر كل أفراد العائلة لبعضهما. ( في نهاية الحلقة يتم إذاعة كواليس المسلسل بمواقفة الكوميدية.)


  • الجزء 1
  • حلقة #29

الحلقة التاسعة والعشرون

يعترف صفوت لنادية بحبه لها، رغم الفروق التى بينهما، ولكنها تقنعه وجود فروق بينهما وتكتفي بمعاملته لها بعد معرفته بماضيها مع فؤاد، كما تعترف له بحبها. يطلب يحيي من عواطف طلب يد هالة، وتوافق على الفور مطالبة بقراءة الفاتحة فى الحال، وبعد علم توفيق وياسين وهالة بالأمر يصطنعوا الغضب لعدم أخذ موافقتهم. بعد مطالبة بسمة لمقابلة حمدي، لتوبخه على كل مافعله بها، وتحمله مسؤولية فشل علاقتهم وحياتها، محاولا التبرير للدافع عن نفسه، ولكنها تطالبة بطلاقها، بعد علم الصناديلي بالأمر ينصحها بنسيان الأمر محاولا لتخطية. ومن جهة حمدي ينهار باكيا لشربات عن صعوبة الأمر عليه، وقسوة عتاب بسمة له. تسعد شربات بعلاقة صفوت بنادية، كما يحذرها من تغير حاتم المفاجئ لها ومعاملتها بشكل مريب. بعد مراقبة سيف لنسرين يكتشف ترددها على عيادة طبيب نسائي، لتفاجأة بحملها التي أخفته عنه وعن الجميع، خوفا وقلقا من علاقتهما المتوترة، كما تلومع عن تفكيره فى شكه بها، ولكنهما تواعدو على التغير الجدي من أجل طفلهما. تتقابل يمني برشا وتطالبها بمساعدتها بالسفر بصحبة حمزة خارج البلاد هربا من حبها لحاتم، ورغم معرفتهم برفض حاتم لسفر حمزة تطلب يمنى من رشا محاولة إبتزاز حاتم لفضح أمر خططته أمام شربات.


  • الجزء 1
  • حلقة #28

الحلقة الثامنة والعشرون

وسط أحاديثهما معا يعترف صفوت لنادية عن علاقتة السابقة مع ناردين والتى تتقبل الأمر في ذهول وصدمة لتتركه وحيدا، فتلجأ إلى رشا لتعترف لها عن مدى حزنها من الأمر، وتعترضها رشا على مشاعرها إتجاه صفوت لوجود فروق إجتماعية بينهما كثيرة، ولكن تصرنادية تدافعها عنه وبمشاعرها له. أثناء ذهاب صفوت لعرضه المسحي يعترضه صديق فؤاد بالطريق متسببا بحادثة له، يغشي على شربات فور سماعها بالخبر، لتجد الجميع حولها، وتشكر حاتم على إنقاذه حياة صفوت بتبرعه بالدم. يشكي ياسين لليلي عن تغير أحوال رشا معه، كما تشكي أضا رشا لنادية عن تصرفات ياسين بزوجتة التي تثير غضبهان وتنوي الإبتعاد عنه. تلجأ هالة ويحيي لشربات لطلب مساعدتهم في أمر زواجهم وخطتهم على عواطف، مما تسخر شربات بعد علم عواطف بالأمر. تحاول نادية إخراج صفوت من حالة الإكتئاب بعد الحادثة وتحطيم مستقبلة. يذهب ياسين إلى رشا في المحل لمعرفة منها تغيرها معه، ولكنها تعاتبه على عدم إتخاذه قرار بشأن علاقتهما، وإستمراره في حب جميلة، مما يشعرها بعدم الإرتياح. يعاتب سيف نسرين على إنشغالاته الدائمة . يثير الجدل تغير حاتم إتجاه معاملته لشربات، وتعاتبة رشا على تلاعبه بشربات . بعد علم نادية بأن فؤاد وراء تسببه في حادثة صفوت، لتذهب له طالبه تركه وشأنه، معترفة بحبها له، رغم إعتراف فؤاد لها بحبه لها.


  • الجزء 1
  • حلقة #27

الحلقة السابعة والعشرون

تتقابل هالة ووالدتها مع يحيي ووالدته ليتعارفا على بعضهما، بعد إصرار عواطف لرغبتها في زواجهما طمعا في ثراءه، كما تدخل ليلى في هيستريا ضحك من أفعال وكلام عواطف. تصارح شربات عن حالة رشا المتغيرة لياسين، وتلوم عليه من تصرفاته معها وغيرتها له، ثم يأتي حاتم إلى الأتيليه بحجه متابعتة العمل. تعطي نادية لصفوت الكتاب الذي وعدته به، وجلسا يتناقشا حول حبهما للفن وعن إعجاب نادية بحماس صفوت للحيا والذي يجعلها متفائلة. يعطل حاتم سيارة شربات عن عمد، ختى يقلها بسيارته، ويستمر بإقناعها بتغيره إتجاهها، ويبدأ بالتلاعب بمشاعرها، رغم صدها له. يخبر الصناديلي لشربات عن علاقة حمدي بفتاة أخرى، ويطالب بطلاق بسمة من. يذهب حمدي إلى قمر ويعتذر لها عن ماحدث معها، ولكنها توبخه بشدة. تشكي رشا عن مدي حزنها من تصرفات ياسين، من أختياره لنفس المكان الذي جمعه بزوجته السابقة، ومنادتها بإسمها، كما تعترف عن غيرتها الشديدة من جميلة رغم وفاتها، ولكن تؤكد لها شربات عن حب ياسين لها. كما يستمر حاتم عن مطاردة شربات معترفا لها عن تعطيل سيارتها ليقلها بنفسه، ويطالبها بأن يهبا سويا إلى الأتيلية. يعترف حمدي لشربات عن علاقتة بقمر وحبه لها، ثم يدخل سيف عليهما وهو بحالة مزرية وسكر كامل، ويبكي منهارا عن خيانة نسرين له، وعن معاناته في علاقة الجميع السيئة له.


  • الجزء 1
  • حلقة #26

الحلقة السادسة والعشرون

أثناء جلسة هلاة مع شربات لرواية قصة حياتها لها، تدخل عواطف لتعرفهم على الدكتور يحيي، محاولة في لفت إنتباهه إلى ابنتها، ثم تستأذن من عواطف لدعوته على الغداء لنيتها في تقربهما من بعض . تلوم نادية على رشا بعد إخبارها بالذهاب مع ياسين لزيارة زوجتة بالقبور، رغم مبررات رشا لها عن موقف ياسين ونيته في أن يعرفها على زوجتة، يدعو صفوت رشا ونادية لإفتتاح العرض المسرحي الذي يمثل فيه. يزور فؤاد نادية في محل المهندسين، ويعبر لها عن مدى إشتياقه لها، وندمه على تركها، وعدم حبه من ناردين مبررا زواجه منها، كما صارحها بخيانتها له، لم تهتم نادية لكلامه وتطرده من المحل، تخبر نادية رشا بمجيئ فؤاد إليها لتطلب منها المجيئ إلى الأتيليه، وبوجود رشا بالأتيليه، تبدأ علاقتها بشربات تزداد تقربا، حتى أن أخبرتها بحبها لياسين وعلاقتهما معا، وغيرتها من حبه لجميلة، كما تتصادف نادية وصفوت بالأتيلية، وتبدأ علاقتهما بالتحسن، كما تشكيه نادية لشربات عن إعتذاراته الكثيرة، وعرضت على صفوت مساعدته في شراء ملابسه، وتخبرهما على موقفها مع فؤاد بعد مجيئه إليها، فيبدو القلق على صفوت . يتشاجر حمدي مع الصناديلي لطرده لقمر من المصنع، كما صارحه حمد عن علاقتهما وحبهما لبعضهما، ونيته في الزواج منها، بعد مشكلاته الكبيرة مع بسمة، ليلقي اللوم عليها. يجتمع كلا من توفيق وليلي وهالة وياسين ويحيي، ليتناقشوا على إستمرار خطتهما في كسب عواطف إتجاه يحيي. تذهب شربات بصحبه رشا إلى الجيم لأداء بعض التمرينات، من الجانب الآخر يتقابل نادية مع صفوت ويتقربا من بعضهما. يراقب سيف زوجتة نسرين، ويشك بخيانتها له.


  • الجزء 1
  • حلقة #25

الحلقة الخامسة والعشرون

يعترف صفوت لشربات عن علاقتة مع ناردين، وندمه على فعل ذلك، لتهونها عليه شربات متفهمة الأمر. يتلاعب حاتم بشربات محاولا شرح لها وجهه نظره في أمر الميراث، معتذرا لها على إتهامه لها بقتل حكيم. وتلوم يمنى حاتم بعنف معترضة على تصرفه مستخدما ابنهما حمزة كأداة لتقربه من شربات، كما يعلم حاتم عن طريق الصدفة قطع علاقتها بفارس، كما تخبر يمنى رشا بتركها لفارس، وإستمرار حبها لحاتم، كما تصارحها بخطة حاتم وعواطف بالإيقاع بشربات. يتتبع فؤاد أخبار صفوت ليعلم بإيقامته مع نادية بنفس المنزل، ليبدأ التخطيط لهما. تتقرب شربات مع فتايات العائلة ملتفين حولها لقراءة الفناجين، وتتعالى ضحكاتهم، يحرج حمدي بسمة أمام الجميع، معاتبة له شربات، كما يفتن لها سيف أخبار المنزل بأكمله. تتقابل رشا مع ياسين في الخفاء لعدم نيتها بعلم أحد، وأثناء لقائهما معا يذهب ياسين لزيارة زوجة جميلة، ليعرفها برشا وبحبه لها. يفاجأ الصناديلي موهجة بزيارته لها بالمدرسة، طالبا منها قبول دعوتها ودعوة بسمة وحمدي علي الغداء، يذهب الجميع دون حمدي، الذي تتوطدت علاقته بقمر فتاة المصنع، ويعترف كل منهما بإعجابة بالآخر، واعدا حمدي بنيته بطلاق بسمة عن قريب، يتفاجأ الصناديلي أثناء تناولة الغداء بدخول حمدي بصحبة قمر ليثير غضبه .


  • الجزء 1
  • حلقة #24

الحلقة الرابعة والعشرون

تبدأ عواطف جلسات العلاج الطبيعي على قدمها بمساعدة الدكتور يحيي، والذي يسعى لإكتساب إهتمام عواطف له بثرائه كمخطط تم الإتفاق عليه مع هالة وياسين ووالده ووالدته. إعترف ياسين لزوجة أبيه ليلى عن مشاعره إتجاه رشا مؤكدا على حبه لها، رغم حبه لزوجتة جميلة، والتي تدعم مشاعره وتوفقهما معا. بدأ حاتم تنفيذ مخطط عواطف في التلاطف مع شربات. يتشاجر صفوت مع ناردين بعد رؤية أحد أصدقاء فؤاد له بذهابه إلى فيلتها، مطالبا بتركه وشأنه، مهددة له بالإنتحار وينقذها صفوت وصديقهم صاصا، متوسلة له بعدم تركها، يعود فؤاد من السفر فجأة، وصفوت بمنزله، فيختبئ صفوت، وتحاول ناردين أن تبدو طبيعية، ولكن يشعر فؤاد بشئ غريب، ويفر صفوت مهرولا إلى منزله في ذهول من الموقف، تجده شربات في حالة سيئة، وينهار باكيا لشربات، فتراه نادية في تلك الحالة مستغربة كثيرا. يخبر ياسين رشا ونادية عن إنشاء قسم خاص بالتصميمات بمؤسسة حكيم ويكون هو المسؤول عنه، وبأنها كانت رغبة حكيم، كما لاحظت نادية إهتمام رشا بياسين وإعجابها به، وتتركهم بمفردهم، ويصارحوا بعضهم بمشاعرهم، داعمة نادية العلاقة كثيرا وتنصحها بالإستمرار وعدم الخوف. مازال يحيي يتلاعب بعواطف، حتى أنها طلبت مكالمة والدته ودعوتها إلى منزلها، متمنية بينهما وبين نفسها بزواجه من هالة من أجل ثرائه. بعد كتابة هالة راوية عن عائلة حكيم، تطلب من شربات كتابة قصة حياتها المليئة بالمفاجأت. يخبر صديق فؤاد برؤيته لصفوت بالقرب من منزله، وتغير حالة ناردين فور رؤيته، ليثير الشك قلب فؤاد.


  • الجزء 1
  • حلقة #23

الحلقة الثالثة والعشرون

يشرح الصناديلي مهام عمل حمدي الجديد بالمصنع، ويفاجأ بمكالمة شربات له مطالبة حضوره على الفور، توبخه شربات على إستمرار علاقته بسيف وتدخله في حياته الخاصة وعلاقته ببسمة أيضا، لكنه ينفي ذلك تماما، وعند مواجهة سيف بالأمر، يعتذر لهما ويؤكد على عدم تدخله بشؤونة الخاصة وإنما على بطريق الصدفة، ويبدأ سيف بتلاعبة على شربات، مطالبا إعطائه فرصة لإثبات نيته، وإعلامها بجميع الأمور والخطط داخل المنزل وذلك مقابل مبلغ من المال. تتغير أحوال صفوت تماما بعد زيارته المتعددة لناردين بمنزلها وإقامتهما علاقة بينهما، ليبدأ بالتشاجر مع ناردين رافضا هذا الوضع، تلاحظ شربات سوء حالة صفوت، ولكنه يبرر لها إجهاده بالعمل المستمر. يخبر حاتم يمنى على خطة عواطف له بالتقرب من شربات حتى يتمكن من أخذ مالها، تعترض يمنى ذلك التفكير تماما، وتحاول إقناع حاتم بخطورة الأمر ولكنه يتحداها على إستطاعته أن يجعل شربات تحبه. تحاول عواطف بأسلوبها الغير صريح أن تصفي أمورها مع شربات، ولكنها ترفض ذلك وتوبخها وجميع أفراد عائلتها. تخبر رشا ياسين مدى إهتمام والدته بجميلة، كما تلاحظ نادية إهتمام رشا القوي بياسين. تجتمع شربات مع ياسين ونسرين وسيف وبسمة والصناديلي، لتخبرهم عن خطتهم الجديدة بالعمل، تعترض نسرين على قدرة ياسين إستكمال مشوار والدها، ولكن لم تجد أمامها سوى الموافقة، ويتشاجر معها سيف على سوء معاملتها لشربات، لعدم تمكنه من إستكمال خطته. تذهب نسرين إلى شربات لتخبرها الموافقة على الخطة الجديدة، ولكنها تجد نفسها تتكلم معها وتحاول معرفة سبب إختيار والدها لها لهذا المنصب، فتخبرها شربات عن مدى حب والدها لها ولإخواتها، تنهار نسرين فور سماعها هذا، وتحتضن شربات بشدة، وتصارحها بحبها هي الأخرى له، ويبدأ كل منهن بدية جديدة في علاقتهما. يذهب يحيي إلى عواطف كدكتور علاج طبيعي. يتعامل حمدي بلطف شديد مع إحدي العاملات بالمصنع.


  • الجزء 1
  • حلقة #22

الحلقة الثانية والعشرون

تطلب بسمة من حمدي الطلاق، لعدم حبه لها وإرغامة على الزواج بها، ولكنه يرفض مبررا حبه لها. تشتاق ناردين لصفوت كثيرا فبعد دعوته بمنزلها تشكره على رفضه لها ورجوعها لفؤاد وحياة الثراء التى تعيشها، كما تصارحه على خيانة فؤاد لها، ولكنه يوضح حقيقة قبول دعوتها بأنه فضول وشعورها بالندم الشديد على خسارته. تتغير معاملة عواطف لياسين بعد منصبة الجديد بمؤسسة حكيم، تعرض رشا على ياسين وجود مربية لتربية جميلة لعدم قدرتها على الإهتمام بها بعد إنشغالها بالعمل، ترفض عواطف ذلك متظاهرة على أنها مضطرة الإهتمام بالطفلة. يطلب يحيي من توفيق يد ابنتة هالة ويسعد ويرحب توفيق بذلك ولكنه يجد الكثير من العراقيل في الزواج. تخبر عواطف خططتها الجديدة لحاتم لكيفية أخذ أموال شربات وهي أن يوقعها بحبه ويتملكها وبالتالي يستطيع أخذ كل، يفكر حاتم كثيرا بالأمر بعد محاولة عواطف لإقناعه. أثناء شرح ياسين لرشا ونادية عملهما الجديد بالمحل، تطلب منه شربات المجي إليها بالأتيليه لسبب هام، مما تثير غيرة رشا، وتلاحظ نادية إهتمام رشا بياسين ولكنها تقنعها بأن الأمر مخطط ليس إلا، تعترف شربات لياسين مدي قلقها وخوفها من إدارة المؤسسة، وتطلب منه مساعدتها ومساندتها، ويحاول ياسين تهدئتها وبأنه بجانبها دائما، بعد تردد ياسين في إخبار شربات أمر هام وسر خطير بأن جميع تصاميم حكيم تعود إليه في الأصل، تفاجأئه بأخبار حكيم لها الأمر ويريد أن يستكمل ياسين مشواره، وتوعده عدم إفشاء ذلك السر لأحد. يرفض الدكتور إجهاض نسرين لخطورة الأمر على حياتها ومن الممكن عدم الإنجاب مرة أخرى، موضحا بأنها ليست الأولى لإجهاضها، فتنهار نسرين لعدم رغبتها على الإنجاب من سيف. يحاول سيف معاكة بسمة ولكنها توبخه وتهدده بإخبار شربات وحمدي بذلك.


  • الجزء 1
  • حلقة #21

الحلقة الواحد والعشرون

تجتمع عائلة حكيم لتبادل المناقشات حول إرث شربات الذي قدر بنصف ثورة حكيم، وبين تلك الحوارات تبادلوا الأتهامات فالبعض معترف بحق شربات، والبعض الآخر يصر على أخذ ذلك الحق بالعنف. ومن الجبهة الأخري تجتمع شربات مع أشقائها بعد ترتيب المحامي الأوراق التي تثبت حقها في الميراث، فتجد عواطف كعادتها تتصنت على غرفتها، فتوبخها أمام نادية. تشاجر سيف مع زوجتة نسرين لعدم إخباره بذهاب نادية ورشا إلى منزل شربات، كما هددها بإستطاعته تدمير عائلتها. تبدي شربات لحمدي عن مدى خوفها وقلقها من الوضع مع العائلة، وتطالبة بمصالحة بسمة. تعترف هالة لأخيها ياسين عن حبها ليحيي ابن زوجة ابيهم والذي يصارحها بصعوبة الأمر. يهاتف فؤاد هريدي قبل سفره نادية لتعوده على محاكاتها قبل إقباله على أى سفر، ولكنها توبخه على الرغم من إصراره على مكالمتها، كما هاتفت ناردين صفوت حبها القديم وطلبت منه أن يأتي إليها بالمنزل. تصارح رشا ياسين على موقفها السيئ أمام عائلتها، وتطلب منه الإهتمام بها. تترقب العائلة وهي تجمع الأوراق الرسمية وحسابات حكيم في الورث الشرعي، حتى تجتمع بهم شربات بصحبة الصناديلي بعد أن أصبح مدير أعمالها، وبسمة سكرتيرتها الخاصة، ليدأ الإجتماع بنقاش حاد وتتطاول، حتى يعترف ياسين بإعطائه حكيم ظرف قبل موته بأيام قليلة ووعده بألا يفتحه سوا بعد وفاته، لتنفجر المفاجأة، وهو تنصيب شربات رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، وياسين المدير العام، ونسرين المدير المالي للمؤسسة، ومشاركة رشا ونادية محل المهندسين تحت إدراة ياسين حتى يتمكنوا من العمل جيدا، تتفاجأ نسرين لتنصيب والدها لها، ويحذرها سيف من خطورة شربات والرجوع إليها في كل أمر. تستغرب شربات حالها وموقفها القوي أما عائلة حكيم .


  • الجزء 1
  • حلقة #20

الحلقة العشرون

تلتقي نادية ورشا بصفوت مستعنين بيمنى، بعد فشل محاولاتهم في التواصل بينه وبين شربات، ليؤكدوا له عدم موافقتهما بإتهام شربات بالتسبب بموت حكيم. أثناء وجود ياسين بمنزل شربات للإعتذار لها عما فعلوه عائلته بها، مؤكدا لها عدم إتهامه هو الآخر لها، لتخبره عن معاناتها داخل السجن ومافعلوه بها، وعن مدى حبها وفقدانها لحكيم، وعن نيتها بالنيل ممن أذاها، ليفاجأ الجميع بدخول صفوت ومعه نادية ورشا للإعتذار لها. تتصارح ناديو ورشا وياسين على حالة شربات السيئة على فقدانها لحكيم، وعلى إتهام حاتم وعواطف ونسرين لها بقتله، ويبكوا على حالهم بحرقة. يستغرب حاتم على مدى حزنه على فقدان شقيقه، كما يعترف ليمنى عن حقيقة إتهامه وفعل ما فعله بشربات وإنتقاما منه على قسوتهعلى حكيم وتوبيخ، إلا أن يمنى تواهجهه بالحقيقة الذي يخفيها عن نفسه ومراوغته للإنتقام منها لمشاركتها الميراث معه، وتخيب أمالهم. كما نكتشف بأن سيف وراء إتهام نسرين لشربات . مازالت عواطف تهتم وتحب بابنة ياسين (جميلة) في الخفاء، وتحكي لها عن حالها، وعن تأثرها بموت حكيم باكية طالبة له الرحمة، وأثناء وضع جميلة بغرفتها في الليل تقع وتنكسر قدمها. يعترف يحيي لوالدته عن حبه لهالة . تختفي شربات من منزلها ولا يعلم أحد بمكانها، وبعد عودتها تهدي شقتها القديمة لبسمة متنازلة لها وعن شقيقيها، كما تطلب من الصناديلي ذهابها معها إلى الفيلا وبصحبه أشقائها، وتتوعد بالنيل من جميع عائلة حكيم. تفاجأ شربات الجميع برجوعها ومعها أشقائها إلى الفيلا، وتطالبهم بعقد إجتماع هام، كما تتذكر حكيم وتبكي على فراقه.


  • الجزء 1
  • حلقة #19

الحلقة التاسعة عشر

يلوم حمدي نفسه وأفعاله أمام صفوت، ويندم على مافعله ببسمة ويقلق على شربات من عائلة حكيم. يعترف الصناديلي لموجهة على مدى حبه لها وعدم قدرته على الأستغناء عنها. تتقابل يمنى مع خطيبها فارس للإحتفال بعيد ميلاده على الرغم من إنتهائه بساعات، ويعاتبها على عدم حبها له رغم أنه يحبها كثيرا ويغادر فورا. تبدأ هاله التقرب من ابن زوجتة ابيها ومن الواضح أنهما أعجبا ببعضهما. تفضفض عواطف لابنة ياسين على ما يفعله الجميع بها، وحبها لياسين رغم خروجة عن طوعها. يزور ياسين قبر زوجتة ويعترف لها عن مواجهتة بوالدته، وعلى مدى إشتياقه لها، ويتمنى أن تزوره بالحلم. تكتشف نسرين حملها، كما تطلب رشا من حاتم على الجميع الأعتذار لحكيم، على الرغم من إرتياحها بما كانت تكنه له طوال السنوات. مازال حكيم متأثرا بهجوم الجميع عليه، معترفا لشربات بوحدته طوال الوقت، وبأنها غيرت خياته وأحبها كثيرا، توفى حكيم على فراشه مبتسما، وتنهار شربات على فقدانه، فيتهم عائلة حكيم بأنها السبب بموته بعد سمه، وطالبوا بتشريح الجثة، وتم سجنها،، كما إتهمت أله زوجها بالسبب بموتته قهرا، وكان حاتم صاحب فكرة سجنها وتعذيبها لتأديبها، لم تحزن عائلته على وفاته أكثر ما أحزنوا على كتابته نصف ثروته لشربات، فأرادوا اأنتقام منها، إلا أن نادية منهارة على والدها ولم تساعدهم في إتهام شربات، كما أن رشا لم تقتنع بأنها من قتلت أبيها فقد رأته مبتسما وليس متألما، بعد أن تم الإفراج عن شربات، يذهب الصناديلي إلى ياسين ليلومه على مافعلوه بشربات، مؤكدا على مهاجمتهم ولكن بلا جدوى، كما يهدد حمدي سيف وعائلته على مافعلوه بشقيقته، تزور شربات قبر حكيم وتخبره على مافعلوه بها عائلته، وتنوي النيل منهم.


  • الجزء 1
  • حلقة #18

الحلقة الثامنة عشر

يستمر سيف بالأعيبة القذرة بمحاولة تلاعب الجميع، وأخيرا شربات التي توبخه وتحذره من التلاعب بها أو بأحد من أشقائها، تستمع نسرين بتلك المحادثة وتسخر من زوجها ومن قذارته. أمر حكيم من سيف عدم إحتساء الخمر مراعاة لشعور عائلة شربات، فقرر النيل منهم جميعا وسكب الخمر بإناء عصير الفواكة، بدأ جميع أفراد العائلة السكر، وبدأوا بالتشاجر متهما كل منهما الآخر بعيوبه لينقلب المنزل رأسا على عقب، تطلب بسمة من زوجها حمدي أمام الجميع الطلاق منه، بعدما أكد على عدم سعادته معها، وأثناء تلك الأحداث لم يشعر صفوت ونادية أي شي لتراقهما خارج المنزل وبدأوا التقارب من بعضهما، تأثر الصناديلي من حال شقيقته، وحاولت شربات تهدئته لكنها لم تستطيع ممعترفا لها بإشتياقة الشديد لها، فتنصت موهجة لإعترافه طالبة الطلاق منه هي الأخرى، يعتذر حمدي لبسمة ملحا على مسامحته، ولكنه يكتشف إغمائها وحالتها مزرية، يسرع على الفور إلى المستشفي، وتذهب معه نادية وصفوت، ليصادف أيضا وجود فؤاد هريدي ونارين بعد إجرائها عملية تجميل بأنفها، لكنهما لم يهتموا بهم، إلا أنهم إهتموا بالأمر وبدا كل منهما السؤال على حال الأخر، ينهار الصناديلي على حمي بعد علمة بفقدان شقيقته جنينها وسوء حالتها الصحية، تتذكر نادية أمرها مع فؤاد وفقدانها طفلها، باكية لعدم نسانها الأمر. تعتذر رشا لوالدها على ما صدر منها، كما تعتذر شربات لحكيم لتركها بمفرده والذهاب إلى المستشفي، لكنه يؤكد على عدم متضايقتها منهان ولكنه مقهور على حال عائلته.


  • الجزء 1
  • حلقة #17

الحلقة السابعة عشر

تحاول نادية معرفة ما عانته شربات من موضوعها مع فؤاد هريدي، وأثناء تجهز رشا نفسه لترك منزل والدها رغم طلب عمتها عواطف بالبقاء من أجل جميلة ابنة ياسين، تطلب نادية منها عدم المغادرة وتخبرها بشكها بأن شربات على علم بموضوعها مع فؤاد، وبعد معاتبة رشا لسؤال شربات عن هذا الأمر، يقررا مواهجتها ومصالحتهما على بعضهما، تتأكد نادية من معرفة شربات بالأمر، والتي تنصحها بعدم الندم عليه بعد ما فعله بها، كما تعترف شربات لها بأن صفوت شقيقها من أخبرها من خلال صداقته لناردين، وكشفت لها حقيقتها، تعتذر نسرين لرشا على خطئها، مبررا صعوبة شخصيتها وعدم قدرة البعض على فهمها، كما تلح عواطف على رشا إصرار ببقاء ياسين على الغداء، كما شكر ياسين رشا على إهتمامها بابنته، كما أخبرته ببدأ خططتهما بالوقوع في حب بعضهما، تطلب عواطف من ابنها التقرب من رشا ومحاولة حبها. تشجعه زوجتة لوالده على خطتهما. أثناء مكالمة يمنى لتأجيل موعدها مع خطيبها فارس من أجل غدائها مع عائلة طليقها، وأثناء إنشغال الجميع، تلاحظ شربات غرق حمزة ابن يمنى وحاتم، لتسرع لإنقاذه على الرغم من عدم إيجادتها السباحة، ليشكرها الجميع . يعيد حكيم نصيحته لحمدي من الاعيب سيف، ليطمأنة على كيفية التعامل معه. تلاحظ شربات حزن بسمة على وجهها، لتعرف منها خيانة حمدي لها، وعند مواجهته يعتذر ويفي بعدم تكرار ذلك. يبدأ صفوت الإعجاب بنادية ويتبادلا نظرات، وتعاتبه على شكواه منها بطرده، كما يجتمع حكيم بعائلته لتصيحيح موقف نادية وصفوت، ويبدأ الشجار بينهما كعادتهم.


  • الجزء 1
  • حلقة #16

الحلقة السادسة عشر

تسعى عواطف لمعرفة ما يفعله حكيم داخل غرفته، وتخبر أولاده بالأمر ولكنهم لم يهتموا، فتبدأ بإقناعهم بطلب الورث من حكيم خوفا من أفعاله الغريبة لضمان حقوقهم. مازال حكيم يستمر في محاولات تغير شربات أو شوشت لمواكبتها بالمجتمع الجديد. تطلب يمنى من حاتم مساعدتها في شراء هدية لخطيبها فارس، كما تعترف له عن سببها الحقيقي في بالإرتباط به وهو حبه الكبير لها، كما يبدأوا بإلقاء التهم كل من منهما على الآخر في سبب إنفصالهما عن بعض، فتعترف يمنى لرشا عن نيتها لترك فارس بإسرع وقت. تساعد رشا ياسين في الخروج من حالته السيئة، كما تعرض عليه حيلة ما للتصالح مع والدته، وهي أن يمثلان القوع في حب بعضهما البعض مما يجعل والدته تقترب منه بعد أن تمنت ذلك الأمر كثيرا وسعت نحوه. تتصادم نادية مع صفوت بالمحل لرغبتها بإدارة المحل حيث وبخته أمام الجميع، أحزن الأمر صفوت كثيرا، وفور معرفة شربات بالأمر، هاجمت نادية أمام الجميع لتعايرها بما فعله فؤاد هريدي بها، وبادلتها الأخرى كلمات فظة، مما جعل التشابك يتضخم، وتشاجر الجميع مع شربات، حتى غضب حكيم ووبخ الجميع مفضلا شربات عليهم وبفضله هو أيضا على الجميع. قررت رشا ترك منزل والدها لعدم قدرتها على التعامل والتواصل بجو مليئ بالمؤامرات والكذب، وتنهار نادية هى الأخرى . يبدأ سيف في إلقاء شباكه والتلاعب بحمدي والتقرب منه بجميع الطرق، حتى يتعاون معه من أجل مصلحته الشخصية. تبدأ مشاعر عواطف تنجذب إتجاه الطفلة جميلة، وتذهب لرؤيتها وإحتضانها في الخفاء دون علم أحد .


  • الجزء 1
  • حلقة #15

الحلقة الخامسة عشر

أثناء تناول الجميع العشاء بوجود حكيم وشربات، يتشاجروا معهما غيظا، مطالبين بميراثهم من تركة حكيم، فتبدأ مهاجمات شربات عليهم بقسوة مع التهديد بعدم المساس بها. بعرض سيف على نسرين كسب الموقف المضاد لشربات لصالحهما وذلك بالتقرب منها. تتشاجر نسرين مع رشا لإحرجها أمام الجميع، وتلومها نادية على قسوتها. يخصم حكيم من سيف أسبوع من مرتبه، لكذبه بشأن الحشيش الذي كان يتناوله مع حمدي ونسبه له فقط، كما يحذر حكيم حمدي من تلاعب سيف وغدره. تتذكر نادية مأساتها وإجهاضها من خلال مراعاتها لابنة ياسين جميلة، كما تخبر عواطف زوجها بمجيئ ياسين لأخذ ابنته لعدم رؤيتها وعدم محاولاته بالضغط عليها بذلك. يحكي ياسين لوالده وزوجته وأخته هاله مدى حبه لزوجته وكيف تعرف عليها ويملئه الحزن، يطلب حكيم من صفوت أخذ مكان ياسين مؤقتا في إحدى المحلات لعدم قدرته على العمل الآن. يحاول فؤاد هريدي معرفته حقيقة علاقة ناردين مع صفوت، لكنها تخفي الحقيقة وحبها له.


  • الجزء 1
  • حلقة #14

الحلقة الرابعة عشر

يتم أخيرا ليلة زفاف شربات وحكيم، بالفيلا ويكون بإنتظارهما عائلته بأكملها يكتمون غيظهم، ثم يبدأ بتعريفها لأفراد عائلته، ولكن فجأة ينقلب الفرح رأسا على عقب بعد وصول ياسين وفي حالة إنهيار وبيده ابنته، ليعترف أمام الجميع بزواجه وبابنتة وبوفاة زوجتة وحماتة . تثير شربات غضب نسرين ونادية ورشا بسبب أسلوبها وطبعها، وتعرف شربات من نسرين عدم مجيئ والدة ياسين إحتجاجا وعدم إعترافها بزواجه من الأصل. بعد نهاية العزاء يذهب ياسين إلى والدته لمسامحته وتقدير ظروفة التى يمر بها، ولكنها تقابلة بكل قسوة وجفاء رافضة الإعتراف بذلك الزواج وبإبنته أيضا، وحذرته بالإنصياع إلى كلامها بالزواج من أحد ابناء حكيم طمعا في الميراث، ثم تركت المنزل. يتم تغير ياسين اسم ابنته من سارة إلى جميلة على إسم والدتها لمدى حبه لها، كما يشكر كلا من رشا ونادية لمساعدته في محنته، ويعلم منهما بأن حكيم تم فتح حساب باسم ابنته. تبدأ المشاحنات والغيرة بين عائلة حكيم وشربات. يلجأ فؤاد هريدي إلى يمنى لتصميم رقصات كليب ناردين وصفوت، ويبدأ صفوت وناردين التمرين والرقص وينتمجان كثيرا متناسين وجود فؤاد الذي يثير غضب من الأمر. كما أشادت لبنى بتمكن وموهبه صفوت في الرقص، لتعطيه بريق أمل بالمل معها مستقبلا.


  • الجزء 1
  • حلقة #13

الحلقة الثالثة عشر

بعد زواج بسمة وحمدي لإخفاء خطأهما، يبدأ كل منهما بإلقاء اللوم على الآخر للزواج بتلك الطريقة، كما يوصي الصناديلي حمدي بالحفاظ على شقيقته بسمة. يخبر حكيم أفراد عائلته بزواجه الرسمي من شربات، مما جعلتهم يفزعون من مسألة الورث، ويهددوه بالحجر عليه إن لم يتراجع في قراره، يشكي حكيم ردة فعل عائلته من أمر زواجه لشربات وهو مليئ بالحزن، فتهونها عليه، ليعبر لها شعوره بالسعادة معها ونية تغيرها تماما لتناسب وضعها الحالي بالمجتمع. تعترف يمنى لرشا بحبها لحاتم زوجها السابق، وعدم شعورها بفارس رغم حبه لها، كما تصر عواطف على ابنها ياسين التقرب من ابنة خالة رشا، خاصا بعد زواج ابيها . يصمم ياسين فستان زفاف شربات ويطلب من حكيم كتابة اسمع عليه، للعلم بأن ياسين هو من المصمم الحقيقي ولكن ينسبها إليه حكيم مقابل المال لياسين، إلا أن حكيم رفض طلبه كالمعتاد، تلومه جميلة زوجته لعد إهتمامة والشك بنيته في إخبار عائلته بزواجه منها. يبدأ صفوت تصوير الكليب مع ناردين مواجها مخاوفه، كما تتجهز شربات لعرسها، ويشغل حكيم فستانها بنفسه، وقبل موعد العرس بساعات يسقط العقار الذي تسكن به جمييلة مع والدتهاز


  • الجزء 1
  • حلقة #12

الحلقة الثانية عشر

يبدأ حكيم بتغير شربات، وإصطحابها إلى محل المهندسين الذي يديره ياسين، لتراها زميلتها في العمل سابقا وتفاجأ من زواجها. يرفض صفوت تعيينه مع حكيم لحبه في مهنة التمثيل وليس أى مهنة أخرى، كما طلب صفوت بالإسم للمشاركة في إحدى الكليبات، ولكن يفاجأ عند الإختبار بوجود نادرين مع فؤاد الذي علم مؤخرا بزواجهما، ويرفض العمل مع ناردين، ولكن تشجعه شربات لرد الصاع لها صاعين. يقرر ياسين إخبار عائلته بأكملها بزواجه من جميلة، وذلك أثناء دعوة العشاء الذي عرضها حكيم لليتعارف الجميع على شربات. تخبر بسمة حمدي بحملها منه، يصطدم وتستشعر منه عدم الزواج منها، فتلجأ إلى شربات لتساعدها، وتواجه شربات حمدي غاضبة وتجبره على الوفاء بوعده والزواج منها وتعلم أخيها الصناديلي وموهجة بالأمر الذي صدم الجميع، وبالفعل تم الزواج، وعرض حكيم على شربات الزواج رسميا أيضا. يبدأ التصالح بين نسرين وشقيقتها كبداية جديدة لها، يعرض حاتم دعوتهما على الغداء وبوجود يمنى، ليفاجأ الجميع بحضوره بصحبه إحدى صديقاته، مما أثار غضب يمنى.


  • الجزء 1
  • حلقة #11

الحلقة الحادية عشر

تستمر نيه فؤاد هريدي بالإنتقام من حاتم على مافعله به، وتلجأ إليه ناردين بعد هروبها من منزل والدها، فيقرر الزواج بها. تفاجأ نادية بزواجهما بعد ذهابها إلى منزله لتلقي عليه لوم ماعانته وموت طفلها، ولكنه لم يهتم لما تقوله مهددا لها بالنيل من حاتم، وفي تلك الأثناء يدخل حاتم ملاما لها على مجيئها. ينقلب حال بيت حكيمو رأسا على عقب بعد خبر زواجه من شربات المرأة الفقيرة التي كانت تعمل لديه بالمصنع، ويقرر حكيم تغير اسم شربات إلى شوشت، كما يبدأ بتعين شقيقيها لديه بالأتيليه، الأمر الذي أثار غيظ عائلته. تبدأ نسرين بالتقرب من رشا وتخبرها على معاناتها في حياتها وحزنها الداخلي. تقابل حاتم مع طليقته يمنى وخطيبها فارس للتعرف على بعضهما. تقابل هاله وياسين بزوجه أبيهم الثانية، وبدأوا بالتقرب من بعضهما البعض.


  • الجزء 1
  • حلقة #10

الحلقة العاشرة

يستمر سيف بمعاكسة ومضايقة رشا، وتعلم نسرين بالأمر حتى ينتج تشابك حاد بينهما، والذي يعترف فيه سيف بحقيقة زواجة من نسرين على الرغم من ماضيها القذر، إلى أنه يعتذر لها فيما بعد. لم تتهنى هاله فى نجاها بالسبق الصحفي الخاص بفضيحة فؤاد هريدي، لتصدم باخلاء سبيل فؤاد هريدى من جميع القضايا، وتعلم نادية بأمر خروجة ولكنها تيأس وتحذر الجميع بأنه سوف ينوي الأنتقام، وبالفعل بدأ فؤاد بصديقة المتسبب بالأمر. بعد أن قررت رشا مغادرة السخنة لتعود إلى المنزل، وهناك تفاجأ بأبيها حكيم ومعه شربات، وبعد صدمت الجميع وخوفا حكيم من ردة فعل رشا تلك المرة خاصا وانها لم تكن الأولى، إعترف لها بزواجه العرفي من تلك المرأة، لم تصدق رشا هذا الكلام، فقررت إخبار حاتم مؤكدا لها عدم زواجه، ولكنه فوجئ بطلب حكيم إجتماع هام لجميع أفراد العائلة لإخبارهم بأمر هام، وبعد تخمين الجميع إلا أنه فاجأ الجميع بالزواج. يبدأ حمدي التهرب من زواجة ببسمة متحججا بظروفه، ويغرف صفوت في همه بناردين وما حصل لها، كما تخبر شربات الجميع بزواجها من حكيم. كما تعتذر نسرين لرشا إعتذرا حقيقيا.


  • الجزء 1
  • حلقة #9

الحلقة التاسعة

عند إخبار ياسين والده بزواجه الذي تم في الخفاء خوفا من والدته، ليفاجأ بأن والده هو الآخر متزوج هو الآخر من حوالي 5 سنوات .يوافق حكيم على سفر ابنته نسرين وزوجها سيف إلى السخنة مع أخواتها وهو الأمر الذى دبره سيف لمحاولتهم للتقرب من رشا ونادية، كما فاجأ حاتم رشا ونادية لمجيئه من أجل أن يخبر نادية بما فعله بفؤاد هريدي وحقيقة هذا الحقير، ولكن تحزن نادية للأمر كثيرا مدافعه عنه، أما حكيمو فتبدأ بينه وبين شربات مشاعر حيث وافق أن ترتدي إحدى فساتينه مقابل ليلة يقضينها سويا في الفيلا ومقابل مبلغ من المال.


  • الجزء 1
  • حلقة #8

الحلقة الثامنة

تلد زوجة ياسين بنت مما جعله يوعد حماته بإخبار أهله في وقت قريب، ولجأ إلى خاله حاتم وحكيم وأخته هاله ليخططا كيفية إخبار والدته، ووعده حاتم بإنهاء الأمر. بعد سفر نادية ورشا للإستجمام لاحظ تقربهما من بعضهما حيث كشفت رشا لأول مرة عن السبب الحقيقي لعودتها إلى مصر وهو هربا من قصة حب فاشلة، كما حكيت نادية عن معاناتها في الحياة وخاصا في حبها لفؤاد الذي دمرها وفقدانها لطفلهما. أراد سيف من نسرين زوجتة التقرب من رشا لمجرد المصلحة ورفض حكيم سفرهما إلى نادية ورشا. بعد عملهما معا شربات وحكيم بدأوا يتقاربا من بعضهما ويعيدا ذكريات كل منهما للآخر. خطط حاتم مع وصديق فؤاد الذي بينهما خصمه قديمة بلإيقاع به بعد علمهما بأنه يعمل بالمخدرات والدعارة بالإستعانة مع ابنه أخته هاله الصحفية في الحوادث، وبالفعل تم الإبلاغ عنه والقبض عليه ومعه ناردين.


  • الجزء 1
  • حلقة #7

الحلقة السابعة

يحاول حاتم إقناع رشا بالبقاء بعد علمه بقرار عودتها إلى الأردن وذلك لعدم تكيفها مع وضع عائلتها، وأثناء ناقشهما حول هذا الأمر تلقي حاتم مكالمة من ناردين صديقة نادية بدخولها إلى المستشفى فى حالة خطرة، طلب فؤاد من ناردين إخفاء ضربه لها وأنها تعرضت للوقوع من فوق الدرج، ولكن علم حاتم حقيقة الأمر من الطبيب المعالج لنادية وبأنها فقدت الجنين، الأمر الذي صدم حاتم ورشا، ذهب حاتم إلى فؤاد الذي هاجمه أمام الجميع وإنهال عليه بالضرب بما فعله بنادية، متوعدا له برد الصاع صاعين. بعد إسترداد نادية صحتها وعدت حاتم بعدم الرجوع إلى فؤاد نادمة على علاقتها به، كما طلب حاتم من رشا ونادية السفر للإستجمام وتهدئه أعصابهما. لجأت ناردين إلى صفوت باكيه له على تركها له شاكية حقيقة فؤاد هريدي، لم يتقبل صفوت ندمها، لم تجد ناردين سوا أن تعود إلى فؤاد مرة أخرى، أما عن شقيقه حمدي الذي يتعارف على مسنات أجانب من أجل المال وعدم التفكير في ما فعله بخطيبته بسمه، أما عن شربات والتى عاودت العمل مرة أخرى مع حكيم بعدما توسط لها ياسين موشيدا بكفاءتها في العمل، أعجب حكيم بعمل شربات والتي تذكره بنفسه .


  • الجزء 1
  • حلقة #6

الحلقة السادسة

تحاول روحية طوال الوقت من ابنها ياسين التقرب من رشا ابنه أخيها، مع العلم بأن روحية لم تعلم بزواج ابنها من أخرى، والذي يطلب ياسين من حكيم ورشا مساعدتيه في كيفية إخبار والدته بأمر زواجه، حيث سانده حكيم في زواجة دون علم أحد. تتصالح شربات وموهجة بعدما أكدت لها الأولى بعدم وجود أي علاقة بينها وبين زوجها سوا الأخوة والعشرة، كما تنصحها شربات بتغير أسلوبها مع زوجها، وبالفعل أخذت موهجة بنصيحة شربات، ينقلب حال حمدي وبسمة خطيبته بعدما وقعا في الخطيئة سويا دون علم أحد من عائلة الطرفين، كالعادة تفاجأ شربات أخيها صفوت بالبدل الذي أرادهما ليساعداه بالقيام بالدور السينمائي الذي لطالما أراده. تطلب يمنى من حاتم مقابلة فارس للتعرف عليه، ولكن يعترف لها حاتم عن تأثره من الموضوع موضحا بما كان بينهما في يوم من الأيام. تذهب شربات من جانبها إلى ياسين تطلب منه مساعدتها في إيجاد عمل. تفاجأ نادية صديقها فؤاد بوجودها بمنزله سكرانة ودون علمه، ويتصاعد اموضع بينهما بعدما تعلم بوجود ناردين معه.


  • الجزء 1
  • حلقة #5

الحلقة الخامسة

تسعى شربات للبحث عن عمل بعدما طردت من عملها في مصنع حكيم، وتتشاجر موهجة مع شربات بسبب غيرتها على زوجها الصناديلي موضحة لها شربات بأنها لا علاقة بينهما مطلقا. بعد ترك رشا منزل والدها حكيم وتقتن بمنزل يمنى، يطلب حكيم من أخيه حاتم أن يحاول مناقشة الأمر مع ابنته وذلك بعدما أخبره بأنها تدرب بالنادي في ذلك الوقت، يذهب حكيم برفقة حاتم إلى النادي، تستاء رشا لوجوده إلا أن إصراره جعلهما يتناقشا وتعاتبه بحده وقسوة على ما فعله بها وبوالدتها طوال حياتها، مما جعل الأمر يؤثر على حكيم حتى أغشي عليه، يسرع الجميع به إلى المشفى، وتأتي نسرين ابنته لتتشاجر مع رشا أمام الجميع متهمة إليها سبب ما فعلته بوالدها، وأثناء تلك الأحداث تتلقي نادية مكالمة من صديقتها لتخبرها بأن فؤاد هريدي حبيبها يداعب نادرين (صديقة صفوت السابقة) ويبدأ بمصداقتها، مما جعل نادية تبكي بحرقة معتبر الجميع حزنها هذا خوف على والدها. يسترد حكيم صحته ويعود إلى منزله ليفاجأ بوجود رشا في إستقباله بلطف وحنين له. يعود صفوت سعيدا إلى شربات ليخبرها بأنه تم الموافقة له على قيامه بدور بسيط بأحد الأفلام ولكن يتطلب منه الدور شراء بدل، وتعده شربات بشرائهم له. يتسلل الصناديلي خوفا إلى منزل شربات للإطمئنان عليها.


  • الجزء 1
  • حلقة #4

الحلقة الرابعة

بعد نجاح ديفيله حكيم، إحتفل البعض بإحدي النوادي الليلية، إضطرت رشا للمجئ بعد إلحاح حاتم ويمنى لها لمشاركتهم المناسبة، تفاجأ نادية إبنته حكيم بوجود فتايات بمكتب فؤاد هريدي صديقها ويتانولا الجميع المخدرات، وتشاجرت معه وهددتهم بأن تخبر رئيستهم في العمل، مما أثار غضب فؤاد وقام بصفعها، ثم تصالحلا وتراقصا معا أمام الجميع، وأثناء تلك الأجواء أخبرت يمنى طليقها حاتم بأن عريسا متقدما لها، مما أثار غيرة حاتم معترفا لرشا فيما بعد بحبه لها حائرا لا يعلم ما يفعله، ومن جهة أخري تطلب شربات من الصناديلي أن يجد لها عملا أخر أو محاولة إرجاعها العمل مرة أخرى، دخل عليها أخيها صفوت باكيا لها من صديقته وما فعلته به. وأثناء الليل فوجئت رشا وحاتم بصراخ إحدى الخادمات هاربا من والدها الذى حاول التعدي عليها، غضبت رشا لهذا الموقف تاركه له المنزل، وفي صباح اليوم التالي، حاول حكيم تبرير موقفه لأخيه حاتم معترفا بعقده لديه منذ الصغر لا يعلمها أحدا سواه، هي ما تجعله يفعل ذلك، واعدا بأنه سوف يترك تلك الأفعال بشرط أن تسامحه رشا..


  • الجزء 1
  • حلقة #3

الحلقة الثالثة

إحتجز حكيم شربات في الأتيليه تهديدا منه بإخبار الشرطة على فعلتها، كما نقل الصناديلي إلى المستشفي أثر هذا الموقف، ولولا تدخل ياسين ابن شقيقة حكيم بالأمر الذي أنقذ شربات والموقف بعدما أرادت نسرين وزوجها تصاعد الموقف، طلبت نادية من شقيقتها رشا إصطحابها غلى والدها في الأتيليه للإطمئنان عليه، ومحاولة منها من جهة إرى التقرب من بعضهما. تعلم شربات بأن شقيقها حمدي متهم بسرقة أموال من إحدى البازارات، محاولة منها إرضاء صاحب الدعوة المرفوعة ضد حمدي للتنازل، وبالفعل تم الإفراج عن حمدي إلا أن شربات لم تمررها له، معاتبه له بشكل عنيف مما جعله يواعدها بألا يفعل مثل تلك الأفعلا مرة أخرى، تجلس شربات وحيدة متذكرة ماضيها مع أزواجها وما فعلوه بها وبأخواتها، شاكية للقدر.


  • الجزء 1
  • حلقة #2

الحلقة الثانية

تتشاجر موهجة زوجة الصناديلي معه بعد علمها بوجود شربات من ضمن العاملات لوقت متأخر، وفي ذلك الوقت تقوك شربات بوصلة راقصة مع العاملات، متسلل الصناديلي النظر إليها متوهج المشاعر؛ من جهة أخري تبدأ حفلة حكيمو بوجود الجميع، إلا أن إبنته رشا لم تكن على طبيعتها وغير سعيدة بوجودها، يذهب حكيمو إلى حاتم في صباح اليوم التالي متسائلا أحوال إبنته، مطالبا مساعدته من التقرب منها، بعد ما فعله بوالدتها وخيانته لها مع الخادمة ومرضها بالسرطان؛ يصطحب الصناديلي شربات إلي أتيليه الزمالك والتي سعدت كثيرا منبهرة بالمكان، وفي الوقت الذي يرتبا الفساتين قبل مجيئ حكيمو، تعجب شربات بفستان وترتديه متباهية بنفسها، ولكنها تتفاجأ بمجيئ حكيمو ورؤيتها ، مما يضعهما في ورطة .


  • الجزء 1
  • حلقة #1

الحلقة الأولى

داخل عائلة شربات التي تتشاجر مع أهالي حارتها بسبب الكلام الذي تناقلوه عنها وعن أخواتها، مما أدى لتأخيرها عن الذهاب للمصنع وجعل العاملات يستائون منها ولعدم مجيئها في الموعد المحدد وخصوصا بدرية التي تغار منها، فترد عليها شربات الصاع بعد أن دبرت مكيدة لزوج بدرية أمام الجميع بالتحرش بها، والذي على أثره تم نقل بدرية لفرع المصنع الأخر. ومن جهة أخري من عائلة مصمم الأزياء حكيمو الذي يتم التحضير لعيد ميلاده، مع وصول إبنته رشا من الأردن من زوجتة الأولى، مع الطيار حاتم إبن عمها والذي رتب مجيئها لتفاجأ والدها في ذلك اليوم خاصا وأنها لم تزوره منذ 7 سنوات تقريبا، ولكن يفاجئها والدها بفستان خاص بها من تصميمه.