أحلام نيران  (1996)

7.1

تدور الأحداث حول «نيران» الأديبة الهاوية التي تميل إلى كتابة القصص وكل يوم لها حكاية، إذ لا تكاد تبدأ في رسم ملامح بطلة قصتها الجديدة، حتى تدهمها رغبة طاغية في أن تتقمص الشخصية التي تكتبها، وتغرق في...اقرأ المزيد التقمص فتتوهم أن كل الأشخاص الذين يرتبطون بها ويتحركون من حولها من زوج وأصدقاء العائلة هم بقية شخوص القصة، وتمضي الأحداث التي يختلط فيها الواقع بالخيال أو الحلم، وفي كل مرة يكون الضحية هو زوجها «سلطان»، فضلاً عن أصدقاء العائلة «فالح» وزوجته «أمينة». وبطبيعة الحال تتوهم «نيران» عبر أحلامها أن الأشخاص الذين رسمتهم على الورق صاروا جزءاً من الواقع، أما هي فتتوحد مع البطلة، وتصبح طيبة مرة وقاسية أخرى، بينما يسقط في كل مرة الحاجز الفاصل بين الحقيقة والخيال!


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور الأحداث حول «نيران» الأديبة الهاوية التي تميل إلى كتابة القصص وكل يوم لها حكاية، إذ لا تكاد تبدأ في رسم ملامح بطلة قصتها الجديدة، حتى تدهمها رغبة طاغية في أن تتقمص الشخصية...اقرأ المزيد التي تكتبها، وتغرق في التقمص فتتوهم أن كل الأشخاص الذين يرتبطون بها ويتحركون من حولها من زوج وأصدقاء العائلة هم بقية شخوص القصة، وتمضي الأحداث التي يختلط فيها الواقع بالخيال أو الحلم، وفي كل مرة يكون الضحية هو زوجها «سلطان»، فضلاً عن أصدقاء العائلة «فالح» وزوجته «أمينة». وبطبيعة الحال تتوهم «نيران» عبر أحلامها أن الأشخاص الذين رسمتهم على الورق صاروا جزءاً من الواقع، أما هي فتتوحد مع البطلة، وتصبح طيبة مرة وقاسية أخرى، بينما يسقط في كل مرة الحاجز الفاصل بين الحقيقة والخيال!

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • قبل تقديم المسلسل كمسلسل تلفزيوني قدم بذات الاسم كمسلسل اذاعي قامت ببطولته الفنانه حياه الفهد، إلا...اقرأ المزيد إنه هناك بعض الاختلاف بين العملين الإذاعي والتلفزيوني من ناحية سير القصة.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات