محتوى العمل: فيلم - ثلاثة رجال وإمرأة - 1960

القصة الكاملة

 [1 نص]

تعيش ساميه عزت(صباح)مع أختها ثريا(سعاد حسنى) وخادمتها بسيمه (وداد حمدى) أما ولى أمرها خالها على علام (محمدعبدالقدوس) فيعيش فى السويس. تعجب ساميه بالمذيع احمدعزمى (عبدالسلام النابلسى) من خلال صوته الذى يأتيها من خلال الميكروفون وتقابله وترى انه لطيف ورقيق ويتفقا على الزواج. عرض احمد على اختيه العانستان فيفى (عزيزه حلمى)وريرى(رفيعه الشال)الزواج من ساميه،فرفضتا،فذكر لهن ان لساميه شقيقين اعزبين فوافقتا وذهبن لخطبتها، وأجلت ساميه الرد حتى يحضر خالها من السويس. وفى مباراة للتنس يذيع احمد تفاصيلها،تعرفت ساميه على بطل التنس شريف (كمال الشناوى) وتعجب به وتراه راجل ملو هدومه وجميل، فتقرر الإيقاع به،وتلفت نظره حتى اعجب بها. يذهب احمد لمنزل ساميه فتجلسه فى الفرانده،ثم يأتى شريف فتجلسه فى الصالون،وأخذت تتردد مابين الاثنين حتى جاء خالها الذى طلبت منه التأجيل حتى يستقر رأيها على من ستتزوج. غضب احمد من وجود منافس فطيبت خاطره بينما شعللت شريف. ذهبت ساميه الى النادى لكى يعلمها شريف التنس وافهمته ان احمد ابن خالتها ودفعته لأن يطلبها للزواج وأرسلت لخالها ليحضر.جاء احمدلمنزل ساميه فلم يجدها فجلس مع اختها ثريا التى شعر براحة فى حديثه معها،وأعجب بها وأعجبت به. أثناء خروج ساميه من النادى يصدم سيارتها الدكتور جلال رأفت(احمد فراج) فتعجب به وترى انه شيك وشخصية وتقيل،فتقرر الإيقاع به. يحضر خالها للمرة الثانية فتطلب منه التأجيل للمرة الاخيرة. إدعت ساميه أن أختها ثريا مريضة واتصلت بالدكتور جلال الذى حضر واكتشف الملعوب. وقابلته فى النادى وذكرت له ان احمد وشريف ابناء خالتها،ثم استدعته مرة اخرى لمرض بسيمه الخادمة،ولكنه أيضاً اكتشف الملعوب،ولكنه وقع فى غرام ساميه وعرض عليها الزواج وأخذها لأمه المريضه(زينب صدقى)لتراها وتتعرف عليها، وأرسلت برقية لخالها. اكتشف جلال كذب ساميه وأن احمد وشريف خطابها وليسوا ابناء خالتها، فلما ذهبت إليه فى العياده طردها. اكتشفت ساميه انها تحب جلال بالفعل فقررت الذهاب الى امه لتشرح لها موقفها وتصالحها على جلال، ولكن وقع لها حادث فى الطريق ونقلت للمستشفى،فتولت بسيمه شرح موقفها لامه وندمها على كل مافات،فقامت امه برسم الكذبه لها هذه المره، فإدعت إصابتها بإغماءة حتى يحضر جلال وتخبره بسيمه ان ساميه قد انتحرت فيجذع عليها فترتمى فى أحضانه ويقبل اعتذارها،بينما يتزوج احمد عزمى من ثريا اخت ساميه.


ملخص القصة

 [1 نص]

تعيش سامية (صباح) بصحبة شقيقتها الصغرى ثريا (سعاد حسني)، تبحث سامية عن فتى أحلامها الذي ترغب في الارتباط به. تستمع في الراديو لصوت المذيع أحمد (عبد السلام النابلسي) فتُعجب به وتذهب لمقابلته ويعرض عليها الزواج. تلتقي في مباراةٍ للتنس مع البطل الرياضي مختار (كمال الشناوي) فتُعجب به أكثر من أحمد الذي تحاول الخلاص منه. ثم يظهر في حياتها الدكتور جلال (أحمد فراج) الذي يثير إعجابها هو الآخر. وتكون النتيجة أن سامية تجد نفسها في حيرة شديدة إزاء اختيارها النهائي.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تعيش سامية مع أختها الصغرى ثريا، وتبحث عن فتى أحلامها لتقع في حيرة كبيرة بين المذيع أحمد والبطل الرياضي مختار والدكتور جلال.