Collateral  (2004) متلازم

5.9

يعمل ماكس (جيمي فوكس) في مدينة لوس أنجلوس كسائق لسيارة تاكسي في النوبات الليلية، ويحلم بتكوين شركة خاصة به لسيارات التاكسي، ولكنه حلم مؤجل منذ 12 عامًا عاش فيها حياة رتيبة. تتعقد حياة ماكس تمامًا في...اقرأ المزيد الليلة التي يقل فيها راكبًا يُدعى فينسنت (توم كروز)؛ والذي يبدو كأي راكب عادي. ولكنه عندما يصل لوجهته الأولى ويطلب من ماكس انتظاره، يفاجأ ماكس بعدها بسقوط جثة من إحدى الشرفات. يكتشف أن ماكس قاتل محترف مكلف بخمس عمليات قتل هذه الليلة. ويكون عليه أن يرافقه خلال تنفيذها.


يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل ماكس (جيمي فوكس) في مدينة لوس أنجلوس كسائق لسيارة تاكسي في النوبات الليلية، ويحلم بتكوين شركة خاصة به لسيارات التاكسي، ولكنه حلم مؤجل منذ 12 عامًا عاش فيها حياة رتيبة. تتعقد...اقرأ المزيد حياة ماكس تمامًا في الليلة التي يقل فيها راكبًا يُدعى فينسنت (توم كروز)؛ والذي يبدو كأي راكب عادي. ولكنه عندما يصل لوجهته الأولى ويطلب من ماكس انتظاره، يفاجأ ماكس بعدها بسقوط جثة من إحدى الشرفات. يكتشف أن ماكس قاتل محترف مكلف بخمس عمليات قتل هذه الليلة. ويكون عليه أن يرافقه خلال تنفيذها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

ليلة ساخنة

" يوما ما سيتحقق حلمي ..ستستيقظ وتجد نفسك لم تفعل شيئا ! كل شيئ انقلب ضدك وفجأة انت عجوز لم يحدث شيئا ولن يحدث شيئا لانك لا تنوى أن تفعل شيئا فعلا " عندما يتفلسف القاتل المحترف ويكشف لك مدي فظاعة الحياة وصعوبة تحقيق الأحلام بالطرق المشروعة .. فينسينت "توم كروز" قاتل مأجور تم ارسالة في مهمة الي مدينة لوس انجلوس للقضاء علي خمسة اشخاص في ليلة واحدة فقط وعندها يتفق مع ماكس "جيمي فوكس" سائق التاكسي ان يقوم بتوصيلة مقابل 600 دولار طوال الليل بدون ان يخبره شيئا عن مهمته . ومن هنا تبدأ الرحلة بين ماكس...اقرأ المزيد وفينسينت في شوارع لوس انجلوس الجميلة ولا اعلم لماذا يذكرني الفيلم بفيلمنا الجميل "ليلة ساخنة" للراحلين نور الشريف وعاطف الطيب ربما بسبب كثرة الحوارات السريالية والابداعية في الفيلمين وللتشابه الكبير فى فكرة سائق التاكسي الذي تجبره الظروف بالقيام بأفعال لاتتناسب مع ضميرة او مبادئة ويقاومها طوال ليلة واحدة كما الفيلمين . توم كروز يقدم ولأول مرة دور القاتل الشرير المتحجر القلب والملامح اشيب الشعر ويقوم بقتل البشر ببرودة دم لم اراها من قبل ويعتبر الفيلم من افضل ادواره علي الأطلاق بعد Jerry Maguire A few good mean ماكس"جيمي فوكس" سائق التاكسي الأسمر الحافظ لشوراع المدينة عن ظهر قلب يعمل سائق لسنوات لتحقيق حلم حياتة وهو امتلاك سيارات لميوزين وتأجيرها باليوم . قدم فوكس دورا رائعا استحق من خلالة الترشح لجائزة الأوسكار احسن ممثل مساعد المخرج المبدع "مايكل مان" قدم لنا مدينة لوس انجلوس كما لم نراها من قبل . تصوير رائع ومميز ومشاهد خلابة للمدينة المبهرة ليلا واقتراب هادئ للشخصيات اثناء حوارهم الفلسفي والشيق داخل تاكسي ماكس الفيلم رائع جدا من حيث الأخراج والتصوير واداء الممثلين والنص المكتوب. وكان يستحق الترشح للأوسكار خاصة وان عام 2004 الافلام المميزة لم تكن كثيرة يصنف الفيلم علي انه دراما واكشن واثارة .. واري ان الدراما لم تكن حاضرة بشكل كافي مثل الأثارة والأحداث المتتالية التي لا تشعر معها بأي ملل حتي واثناء الحوارات السريالية الطويلة احيانا .

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل